Booking.com

“تينجو” Tingo موقع جديد لحجز الفنادق انطلق يوم أمس، واعداً مستخدميه بشعار “فقط لا يمكنك أن تخسر”، ويعتمد في التسويق على فكرة إعادة فارق المال تلقائياً للمستخدمين في حال انخفض سعر غرفة الفندق.

يتيح “تينجو” حجز الفنادق المتوافرة على الإنترنت في موقع مثل اكسبيديا، ويعتمد على متابعة معدلات الأسعار تلقائياً وفي حال انخفض السعر بأكثر من دولار واحد يعيد حجز نفس الغرفة بنفس الوقت الذي حددته، ويعيد الفارق إلى بطاقتك الائتمانية، وفي حال انخفض السعر مرة أخرى يعيد نفس العملية حتى ميعاد الوصول للفندق، وذلك دون الحاجة أن يقوم المستخدم بمتابعة السعر بنفسه بعد الحجز.

موقع تينجو Tingo لحجز الفنادق

موقع تينجو الجديد لحجز الفنادق

من المحتمل عند حجز الفنادق عبر الإنترنت انخفاض السعر وبالتالي يضطر المسافر لدفع أكثر من غيره، وهو ما يحاول موقع “تينجو” حله، ووفق الموقع فإن 45% من حجوزات الفنادق حالياً تتم عبر الإنترنت، وأن الأمريكيين كان بإمكانهم توفير ما يقرب من 314 مليون دولار خلال عام 2011 في حال استخدام طريقته في إعادة فارق السعر.

وأعطى الموقع مثالاً بسعر الحجز في غرفة بفندق وين Wynn في لاس فيجاس لليلتين في يناير الماضي الذي بلغ 1237 دولار بينما انخفض السعر في الشهر التالي إلى 519 دولار. وبالرغم من أنه من غير المعتاد انخفاض أسعار الغرف فرأى تينجو أنه معدل الأسعار قل في فنادق نيويورك بمعدل 46 دولار، ولوس أنجلوس بمعدل 35 دولار، وفي لاس فيجاس بمعدل 26 دولار.

وبحسب جورج هوبيكا، الرئيس التنفيذي لموقع AirfareWatchdog.com ومراقب موقع تينجو، فتوجد مواقع أخرى تعيد الفارق للعملاء إذا ما انخفضت أسعار الغرف، لكن “تينجو” يتيح نظاماً أسهل وشروطاً أقل لإعادة فارق سعر الحجز؛ فالمواقع الأخرى تتطلب وجود شخص آخر حجز غرفة مماثلة وفي نفس التوقيت بسعر أقل، وهو ما لا يشترطه “تينجو” الذي يبحث عن أقل سعر لحجز غرف الفنادق بغض النظر عن حجز شخص آخر، كما لا يوجد حد أقصى لفارق السعر الذي يعيده تينجو للعملاء. وأشار إلى أن موقع مثل أوربيتز لديه حد أقصى لما يعيده للعميل يبلغ 500 دولار.

وقال هوبيكا: “من منا لا يحب أن يستعيد نقوده مرة أخرى؟” وادعى أن معدلات أسعار الغرف لدى تينجو الأكثر منافسة على الإنترنت، وبالتالي فحتى إن لم ينخفض السعر سعر الحجز فسيحصل المسافرون على معدل سعر جيد مع الاطمئنان أن الموقع سيتولى مراقبة الأسعار بالنيابة عنهم.

ويجمع اسم موقع تينجو Tingo بين كلمة Bingo من ألعاب الحظ، وكلمة Travel أو سفر، ويتبع شركة Smarter Travel Media التي يديرها موقع “تريب أدفايزور” الشهير ومجموعة من مواقع السفر تجذب شهرياً نحو 69 مليون زائر.

شارك برأيك