أدى التجاوب الهائل الذي لقيته مبادرة MyDubai في الأسبوع الأول على إطلاقها إلى إنشاء دائرة السياحة والتسويق التجاري e-Museum المعرض الإلكتروني MyDubai الذي يعد بمثابة مجموعة من الصور والفيديوهات والقصص المصورة التي تقدم ومضات عن حياة قاطني مدينة دبي وزوارها.

MyDubai يعطي ومضات عن حياة قاطني مدينة دبي وزوارها

وستتم استضافة المعرض على الصفحات الرسمية للمبادرة على موقعي “إنستجرام” و”تويتر”, والتي تم إطلاقها باختيار 25 من أصل 75 ألف صورة تم تحميلها حتى الآن, وتعرض كافة هذه الصور التنوع الكبير للحياة في الإمارة.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم, ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي, أعلن في 5 يناير عن إطلاق مبادرة MyDubai عبر حسابيه الرسميين على “تويتر” و”إنستغرام”.

وطلب من قاطني وزوار مدينة دبي الانضمام إليه في “كتابة أول سيرة ذاتية لمدينة في العالم” عن طريق مشاركة أجمل لحظاتهم في المدينة عام 2014 باستخدام الوسم MyDubai.

واستجابة لطلب سموه في أن تعكس الصور الهوية الوطنية الفريدة للمدينة وثقافتها الحقيقية التي تكمن وراء التقدم العمراني والتكنولوجي الذي تحققه تم تحميل أكثر من 75 ألف صورة وفيديو على موقع “إنستغرام”.

كما شهد الأسبوع الأول على إطلاق المبادرة الإشارة إليها في أكثر من 27 ألف تغريدة, وتسجيل 198 مليون عملية تفاعل معها.

ويشار إلى أن معرض MyDubai الإلكتروني يعد الأول من سلسلة من المشاريع التي ستسعى لكتابة السيرة الذاتية متعددة الوسائط لمدينة دبي, والتي ستقوم “دائرة السياحة والتسويق التجاري” بإدارتها.

وعلى مدار العام سيتم اختيار 10 من الصور التي تحمل وسم المبادرة كل أسبوع لتنضم إلى “مجموعة المعرض” التي سيتم عرضها عبر www.instagram.com/mydubai في حين سيتم تخصيص صفحة  www.twitter.com/myduba  لعرض مجموعة من المقالات, والأخبار, والصور, والفيديوهات.

وقال هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: “شهد الأسبوع الأول من e-Museum المعرض الإلكتروني MyDubai استجابة لافتة من جانب قاطني دبي وزوارها على صعيدي جودة التصوير وعدد طلبات المشاركة التي أظهرت عشقهم لهذه الإمارة المتميزة, ومدى تنوع الطرق التي تتيح لهم اختبار مكنوناتها من خلال أنماط حياتهم”.

ومن خلال إطلاق صفحة خاصة بالمعرض على موقعي التواصل الاجتماعي “إنستغرام” و”تويتر”  يمكننا إطلاق معرض إلكتروني يسلط الضوء على أفضل طلبات المشاركة ويشكل منصة دائمة يمكن لقاطني الإمارة وزوارها المساهمة في تطويرها على الدوام.

أوضح هلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أن هناك تعاوناً بين دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مع عدد من المؤسسات الشريكة والدوائر الحكومية لتنفيذ مشاريع مبادرة #MyDubai الأخرى التي من شأنها تشجيع روح الإبداع في الإمارة, وتوفير مزيد من القنوات التي تروي قصص قاطني الإمارة وزوارها.

وقال من خلال الصور ومقاطع الفيديو والقصص التي نتلقاها عبر وسم #MyDubai ستسهم هذه المشاريع في إطلاق أول سيرة ذاتية لمدينة في العالم يمكن روايتها عبر طيف واسع من القنوات والوسائل الإعلامية.

شارك برأيكإلغاء الرد