Booking.com

تخطر باريس على ذهن الكثيرين سواء كحلم بالزيارة أو كتخطيط لزيارة قريبة، وإذا كنت من أحد الفريقين فربما سيعجبك التطبيق المجاني الجديد Fotopedia Paris المتاح لهواتف الآيفون وأجهزة الآيباد والآيبود، والذي صدر في مطلع الشهر الحالي.

Fotopedia Paris

يتيح Fotopedia Paris حفظ الصور أو إرسالها

يقدم Fotopedia Paris جولات مفصلة في العاصمة الفرنسية تجذب محبي التصوير أو السفر أو العمارة أو حتى من يبحث عن خلفية باريسية جميلة، ويتيح التطبيق لمستخدميه:

  • 4000 آلاف صورة متميزة لباريس من أفضل المصورين حول العالم، ويُضاف إليها الجديد باستمرار، ويمكنك أن تضيف إليها بإضافة صورك إلى Fotopedia.
  • جولات افتراضية في أشهر معالم المدينة، كما يعرض كنوز مخفية في باريس لا يعلم عنها كثيرون.
  • خرائط تفاعلية.
  • سهولة إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني أو نشرها عبرالشبكات الاجتماعية كفيسبوك وتويتر.
  • البحث بسهولة عبر الوسوم والتصنيفات.
  • معلومات وافية عن محتوى الصور.

ويقول جون ماري هولت المدير التنفيذي لموقع فوتوبيديا: أصدرنا هذا التطبيق للحالمين بزيارة باريس، فهو طريقة ممتعة للتجول والاستكشاف بدون مغادرة المنزل. وأضاف: “Fotopedia Paris لا يشبه أدلة السفر المعتادة، بل يهدف إلى التعريف بباريس واستكشافها؛ توجد تطبيقات كثيرة تختص بتقديم إجابات للمسافرين مثل أين تقيم، أين تأكل…، بينما يركز هذا التطبيق على ماذا تحب أن ترى في باريس”.

Fotopedia Paris

يوفر Fotopedia Paris معلومات عن محتوى الصور

وموقع Fotopedia أشبه بموسوعة ويكيبديا ولكنه متخصص في الصور، ويحوي مجموعة ضخمة من أفضل الصور، ويُمكّن المستخدمين من إنشاء صفحاتهم وتحميل الصور عبر تطبيق الموقع المخصص لسطح المكتب أو من مواقع الإنترنت كفليكر وفيسبوك وبيكاسا، وإضافة مقالات عن محتواها، كما يوفر بعض خواص المواقع الاحتماعية كإنشاء صفحتك الخاصة ومتابعة ألبومات صور و مستخدمين آخرين.

وسبق لـ Fotopedia إصدار تطبيقات أخرى للآيفون والآيباد مثلFotopedia Heritage المجاني بالتعاون مع مركز اليونسكو لمواقع التراث العالمي التي يقترب عددها من 900 موقع حول العالم، ويضم نحو 25 ألف صورة متميزة، ومعلومات مفصلة عنها من ويكيبديا وموقع اليونسكو، مع إمكانية حفظ الصور و مشاركتها عبر فيسبوك وتويتر. و أيضاً Memory of colors الذي يعرض لأكثر من ألف صورة عن 40 ثقافة عالمية، وFotopedia National Parks المخصص لصور المتنزهات الوطنية الأمريكية. وتحظى تطبيقات Fotopedia بإقبال كبير و تم تحميلها أكثر من 2 مليون مرة من متجر آبل.

**صفحة Fotopedia Paris ، تحميل التطبيق

شارك برأيك