Booking.com

هل تريد أن تختار جارك في رحلة الطيران؟ وهل تفضل الجلوس بجوار محب لكرة القدم مثلاً، أم بجوار زميل في نفس مهنتك للحديث عن خطط مستقبلية للعمل؟ من الممكن أن يصبح بمقدور المسافرين اختيار رفاقهم عبر خدمة الخطوط الهولندية الجديدة “Social Seating” التي تعتمد على الشبكات الاجتماعية.

مسافرون في الطائرة

وفق الخدمة الجيدة سيتمكن المسافرون من اختيار جيرانهم في الطائرة

ففي اتجاه يتوافق مع الزيادة المستمرة في أعداد مستخدمي المواقع الاجتماعية حول العالم، ودخولها في كثير من تفاصيل الحياة اليومية، تخطط الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM لاستخدامها لمساعدة المسافرين معها على اختيار الرفيق المثالي في الرحلة الجوية.

وأطلقت على خدمتها الجديدة، التي تعتزم إطلاقها مطلع العام المقبل، اسم “Social Seating” وستعتمد على اختيار المسافرين لرفاق الرحلة من خلال المعلومات المُسجلة في حساباتهم على المواقع الاجتماعية المختلفة كفيسبوك وتويتر وجوجل بلس وغيرها. وستكون الخدمة متاحة في حال حجزهم عبر الإنترنت وبحسب إن كانوا يسمحون بالإطلاع على حساباتهم أم أنها محددة لأشخاص بعينهم.

وعلى سبيل المثال من الممكن التنسيق لجلوس مسافرين لهما نفس الاهتمامات ومجالات العمل من خلال معلوماتهما في شبكة لينكد ان Linked In، الشبكة الاجتماعية المهنية المتخصصة في الوظائف والأعمال، ومن ثم يمكن أن يختار المسافر رفيق من نفس الاهتمامات ليتمكنا من تبادل الحوار وحتى العمل معاً. وحتى الآن تناول مسئولون في الشركة الحديث عن الخدمة الجديدة بشكل غير رسمي.

ويُقدر عدد مستخدمي الشبكات الاجتماعية في العالم بمئات الملايين، في مقدمتها موقع فيسبوك بنحو 800 مليون، وتويتر بنحو 200 مليون، ولينكد ان بنحو 115 مليون وفقاً لأرقام شهر اكتوبر 2011.

شارك برأيك

التعليق