Booking.com

كشفت كانون الشرق الأوسط عن كاميرا EOS 1200D، وهي كاميرا جديدة بعدسة أحادية عاكسة رقمية من المستوى الابتدائي تسهّل التقاط الصور والأفلام بالتعريف العالي الكامل وتجعله ممتعاً أكثر.

كاميرا-EOS-1200D

“كاميرا EOS 1200D” تلتقط صوراً عالية الجودة يمكن تعديلها وطباعتها بأحجام كبيرة

وصُمّمت هذه الكاميرا للذين يستخدمون كاميرا بعدسة أحادية عاكسة رقمية للمرّة الأولى ويريدون الحصول على نتائج ملفتة مباشرةً من أول استعمال لذلك هي أول كاميرا تطلقها كانون مع تطبيق iEOS Companion للأجهزة المتحرّكة، ويقدّم هذا التطبيق النصائح والتعليمات المفيدة للاستفادة إلى أقصى حدّ من هذه الكاميرا الجديدة.

وتجمع كاميرا EOS 1200D بين نظام التصوير المعروف من كانون وبين مجموعة من أجهزة التحكّم وأنماط التصوير التلقائية سهلة الاستخدام فيصبح بالتالي التقاط الصور الجميلة عملية بسيطة أياً كان مستوى المهارة.

بمساعدة تطبيق EOS Companion الجديد ودليل التشغيل السريع السهل يمكن بسهولة تعلّم ترتيب أزرار الكاميرا ومواصفاتها من أجل اتّخاذ الخطوات الأولى وتصوير اللحظات المميّزة بثقة أكبر.

ويقدّم قسم Inspire في التطبيق مجموعة من إرشادات الاستخدام المحترفة والتمارين المفصّلة لتعليم أسس التصوير بسرعة تناسب المستخدم، ويجمع هذا القسم مواضيع التصوير المحبوبة شأن الحيوانات الأليفة والأشخاص مع التعليمات حول التصوير شأن المعلومات حول السرعة والمنظور، ويضمّ التطبيق أيضاً دليل حلّ المشاكل مع نصائح مفيدة لتحسين الصور والتخلّص من المشاكل الشائعة كالصور الضبابية أو الساطعة جداً فضلاً على النصائح حول تركيبة الصور للمجموعات والمناظر الطبيعية.

تحرص كاميرا EOS 1200Dأن يستعيد المستخدم الذكريات الغالية بتفاصيل جميلة واضحة وأن يتذكرها لسنوات طويلة، وتلتقط الكاميرا صوراً عالية الجودة ممتازة للطباعة بقياس كبير لتقدّم كهدايا أو للتباهي بها في المنزل، وذلك بفضل مستشعر APS-C CMOS بدقّة 18 ميغابيكسل ومعالج DIGIC 4 من كانون.

وحتى مع تضاؤل النور ستبدو الصور حيوية بفضل قدرات الكاميرا المذهلة في حالات الإضاءة المنخفضة، ويضمن نظام التأطير البؤري التلقائي AF بتسع نقاط موزّعة على كامل الإطار التقاط المشهد برمّته وبجودة كبيرة أياً كان موضوع التصوير، ومع التصوير المتواصل السريع يمكن أيضاً التقاط سلسلة صور بسرعة تصل إلى ثلاثة لقطات في الثانية.

من الاحتفالات إلى المغامرات في العطل ستلتقط EOS 1200D دائماً الصور المذهلة، ومن خلال نمط Scene Intelligent Auto الذي يختار تلقائياً المزيج الأنسب من إعدادات الكاميرا يسهل التصوير باستخدام الإعدادات الصحيحة في كل مرة.

للحظات التي يجب تذكّرها ومشاهدتها مرة بعد مرة تصوّر كاميرا EOS 1200D أيضاً بالفيديو بالتعريف العالي الكامل 1080p، ومع مجموعة واسعة من أجهزة التحكّم سهلة الاستخدام ينال المصوّر حرية إطلاق العنان لإبداعه في الأفلام مع تحسّن مهاراته إذ يمكنه التحكم بمستوى التعرّض، وضبط البؤرة، ومستويات الصوت لتصوير اللحظات المميزة تماماً كما اختبره، ولإضافة طابع الاحتراف على اللقطات يسمح نمط Video Snapshot بتسجيل سلسلة من لقطات الفيديو القصيرة ويجمعها معاً تلقائياً للحصول على فيديو ملخّص للمناسبة.

يمكن إضافة تفاصيل مميّزة إلى كل صورة بلمسة زر بفضل مجموعة المرشحات الإبداعية Creative filters داخل كاميرا EOS 1200D فيمكن الاختيار من بين خمس أساليب فنية مختلفة مثل تأثير Miniature، وFish-eye، وToy camera قبل التقاط الصورة أو بعدها مما يسمح بإضافة نفحة إبداعية فوراً أو يضفي ببساطة منظوراً مختلفاً تماماً إلى الصور.

وصُمّمت كاميراEOS 1200D لتكون مرنة وتناسب أسلوب التصوير الذي يتبعه المصور، وتشمل محدّد بصري للمناظر الساطعة يساعدك على تأطير الصور، وشاشة LCD قياس 7.5 سم للتصوير بنمط Live View، وتُعتبر الشاشة ذات وضوح 406 ألف نقطة مثالية لمشاهدة الصور والفيديو مباشرة بعد التصوير أو مع مجموعة من الأصدقاء.

وعندما يصبح المصوّر جاهزاً للارتقاء بمهارته في التصوير إلى المستوى التالي ما عليه سوى تغيير عدسة الكاميرا واختيار عدسة من بين أكثر من 70 عدسة Canon EF كل واحدة تعطي منظوراً مختلفاً يساعد على اكتشاف الإبداعات الخاصة والتقاط الصور المميزة فعلاً، ومع تطبيق EOSCompanion يجد المستخدم كل التفاصيل حول مجموعة العدسات والملحقات التابعة لكاميرا EOS 1200D.

شارك برأيك