Booking.com

طرحت كانون الشرق الأوسط كاميرا “PowerShot G1 X Mark IIEnhanced Grip Editioni”، وهي كاميرا مدمجة جديدة تخلفPowerShot G1 X، وتتميّز بأفضل أداء تصوير تقدّمه كاميرا مدمجة من كانون.

PowerShot-G1-X-Mark-II

كاميرا PowerShot G1 X Mark II تتميز بأفضل أداء تصوير تقدّمه كاميرا مدمجة من كانون

وتقدّم PowerShot G1 X Mark II جودة صور تشبه الكاميرات بعدسة أحادية عاكسة رقمية في بدن مدمج اشتهرت به سلسلة PowerShot G الناجحة لتصبح بذلك الإضافة الأنسب إلى عدّة أي مصوّر محترف، وقد صُمّمت مع الأخذ في عين الاعتبار ملاحظات المصوّرين لذا باتت تضمّ قدرات جديدة لأداء وتحكّم مذهلَين مستفيدة من سمعة كانون كشركة رائدة في القطاع في مجال البصريات وجودة الصورة.

تتميّز الكاميرا بتصميم جديد تماماً مع هيكل من الفولاذ وبدن من الألمنيوم، وتضمّ أيضاً مقبضاً كبيراً مريحاً لمنح شعور بالمتانة والاحتراف، وهذه الكاميرا المريحة والصغيرة هي الرفيق المثالي للمصور المتطلّب والخبير الذي يحتاج إلى كاميرا سهلة التشغيل وعالية الأداء يمكن الوثوق بها.

تنبع قوة كاميرا PowerShot G1 X Mark II من مستشعر CMOS كبير من نوع 1.5-type من كانون، وتفوق مساحة المستشعر ضعفَي مساحة المستشعرات التقليدية من نوع 1.0-type في الكاميرات المنافسة، وتعطيها هذه الأفضلية عمق مجال سطحياً يضاهي مستشعر الكاميرات بعدسة أحادية عاكسة رقمية من حجم APS-C.

من هذا المنطلق تصبح الكاميرا ممتازة لالتقاط الصور المحترفة والتصوير عن قرب، ومع هذا المستشعر الجديد يمكن استخدام طول العدسة بأكمله عند التقاط الصور بنسق3:2 بدقّة 12.8 ميغابيكسل أو 4:3 بدقّة 13.1 ميغابيكسل مما يسهّل عملية الإعداد في الأنظمة الحالية بعدسة أحادية عاكسة رقمية.

يفوق حجم البيكسلات في المستشعر 4.5 مرة حجم تلك في أجدد كاميرا PowerShot G16 فتصبح حسّاسة أكثر للضوء مع غشاوة رقمية أقل للتصوير بشكل أفضل في حالات الإضاءة المنخفضة بينما تؤمّن البيكسلات الأكبر نطاقاً دينامياً أوسع لالتقاط تفاصيل أكثر في الضوء الساطع أو الظلال.

ومع أنّ العدسة مدمجة الحجم فهي تحافظ على فتحة f/3.9 عريضة حتّى عند التزويم الأقصى فتقدّم أداءً مذهلاً في حالات الإضاءة المنخفضة والقدرة على التحكّم بعمق المجال، وتبرز روعة عدسة الزوم البصرية ×5 مع مدى بؤري يتراوح بين 21 و120 ملم وفتحة بـ9 شفرات لقدرتها على تصوير باقة منوّعة ومذهلة من مواضيع التصوير من المناظر الطبيعية الشاسعة والواضحة إلى صور الوجوه القريبة مع ضبابية ناعمة في الخلفية.

وتضفي وظيفة ZoomPlus المزيد من المرونة من خلال مضاعفة مدى الزوم بينما تسمح كاميرا PowerShot G1 X Mark II أيضاً بالتصوير عن مسافة 5 سم فقط، وتضمّ PowerShot G1 X Mark II أيضاً ميّزة Manual Focus Peaking لالتقاط أفضل صورة عن قرب أو صورة للوجوه.

صُمّمت كاميرا PowerShot G1 X Mark II لتعطي أداء ممتازاً في هيكل مدمج لذا هي تشمل عدداً من التطويرات أولها نظام AiAF المحسّن الذي يشمل الآن 31 نقطة لضبط البؤرة التلقائي مقارنة بتسع نقاط في PowerShot G1 X، وبفضل نقاط ضبط البؤرة التلقائي ذات الكثافة العالية والتغطية العريضة على كامل الإطار تتحسّن قدرة الكاميرا على ضبط البؤرة على مواضيع التصوير بدقّة عند التقاط صور بعمق مجال سطحي.

تضم ّPowerShot G1 X Mark II حلقات مزدوجة للتحكّم بالعدسة Dual Lens Control Rings قابلة للتعديل بالكامل بذلك يمكن الحصول على نتيجة التصوير المطلوبة بسهولة وسرعة، وقد وُضعت حلقتَا Step و Continuous في مواقع سهلة للمستخدم للتحكّم بالإعدادات بالتدرّج يشمل ذلك الزوم والفتحة وسرعة المصراع بينما تسمح حلقة Continuous Ring بإجراء التعديلات عند ضبط البؤرة بدقة، ويمكن أيضاً استخدام تلك الحلقة لتعديل مسافة ضبط البؤرة بعد عملية ضبط البؤرة التلقائي.

ويسهل التأطير مع شاشة الكاميرا LCD اللمسية الواسعة قياس 7.5 سم التي تقدّم للمصوّرين خياراً إضافياً للتحكّم بالوظائف، وتعرض الشاشة عالية الوضوح الصور مع طيف ألوان الأحمر والأخضر والأزرق الذي يشبه مجموعة الألوان المصورة والمعالجة فتسمح للمصورين بالتقاط الصور بثقة ومراجعتها بدقّة مذهلة.

تشمل كاميرا PowerShot G1 X Mark II Enhanced Grip Edition المتوافرة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا مسكة كبيرة سهلة الاستخدام لمناولة ممتازة

شارك برأيك