Booking.com

أعلن رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج عن توسيع نطاق شبكة الإنترنت اللاسلكية «واي فاي» المجانية ليشمل مناطق إضافية عدة بحلول نهاية ولايته في ديسمبر المقبل.

نيويورك

نيويورك توفر الإنترنت اللاسلكية المجانية في مناطق سكنية وتجارية

وستغطي شبكة الإنترنت اللاسلكية المجانية المتوافرة حالياً في حوالى 20 منتزها في مانهاتن, وجزءاً صغيراً من حي تشيلسي عدة مناطق أبرزها بروكلين وبرونكس وكوينز وستايتن آيلاند, وذلك بحلول الحادي والثلاثين من ديسمبر.

وسيوسع إطار الشبكة المجانية في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص تستثمر فيها البلدية 900 ألف دولار, وتكون الحصة المتبقية, والمقدرة بـ 3,4 ملايين دولار على حساب مجموعات خاصة.

وتشمل شبكة الإنترنت اللاسلكية المجانية هذه مناطق سكنية وتجارية وثقافية وتكنولوجية وتعليمية.

وشرح روبرت ستيل نائب رئيس البلدية لشؤون التنمية الاقتصادية أن “النفاذ إلى شبكة الإنترنت ضروري للنجاح في اقتصاد القرن الحادي والعشرين”.

وتعتبر البلدية أن شبكة الإنترنت عامل أساسي لاستقطاب الشركات والمتاجر الجديدة والمشاة أيضاً.

ومن أهداف مايكل بلومبرج الذي يكون قد أمضى بعد انتهاء ولايته 12 عاماً على رأس بلدية المدينة الملقبة بالتفاحة الكبيرة، جعل نيويورك المركز الجديد للتكنولوجيا المتقدمة لتحل محل منطقة سيليكون فالي في كاليفورنيا.

وكانت شركة “جوجل” التي تدير محرّك البحث العملاق عبر شبكة الإنترنت قد أعلنت بداية العام الجاري أنها بصدد توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي “واي فاي” مجاناً في مدينة نيويورك.

وقالت الشركة إنها ستبدأ بتقديم خدمة الإنترنت الهوائية مجاناً في حي تشيلسي بنيويورك, وتابعت “جوجل” في بيانها الذي تحدث فيه بن فريد المدير التنفيذي لقسم المعلومات بالشركة قائلة “نسعى حقيقة لأن نقيم ونخلق أكبر شبكة عامة للإنترنت في الهواء الطلق في المدينة توفر للآلاف من سكان نيويورك خدمة الإنترنت بصورة مجانية”.

وأشارت إلى أن المشروع التي تقيمه بالتعاون مع السيناتور الأمريكي تشارلز شومر, وعددٍ من المسؤولين في حي تشيلسي هو مرحلة أولى يأملون في تطبيقها بباقي المدينة سريعاً.

واستمرت “جوجل” قائلة إنها تسعى بتلك الطريقة أن تعزّز من تواجد التكنولوجيا في المجتمع, وتجعل من نيويورك منافساً قوياً لـ “وادي السليكون” في ولاية كاليفورنيا (المقر الذي تتواجد فيه معظم العقول المبتكرة في تكنولوجيا المعلومات بأمريكا), والتي توفر بها خدمات الإنترنت مجاناً أيضاً.

واختتم فريد البيان قائلاً: “الإنترنت اللاسلكي المجاني في تشيلسي سيخدم أكثر من 5 آلاف شخص هم سكان الحي علاوة على المئات من العاملين الذين يتوافدون عليه, وغيرهم من السياح والعملاء الذين يرتادون المتاجر هذا أمر سيكون جيداً للجميع”.

شارك برأيك