الاتحاد ـ أطلقت ”هيئة أبوظبي للسياحة” موقعها الإلكتروني المُحدّث الذي يوفر معلومات وافية عن قطاع السياحة الواعد في إمارة أبوظبي، ويزود الجهات العاملة والمعنية بالصناعة بحلول جديدة والمزيد من الخدمات والإجراءات المتاحة عبر الإنترنت. وأشار خالد الهاشمي، مدير إدارة الشؤون الإدارية في الهيئة، في بيان صحفي أمس إلى التطور الكبير الذي يلمسه الزائر سواء من ناحية سهولة التصفح والاستخدام، ومرونة الوظائف والحلول الرقمية المتوفرة.

الموقع الجديد لهيئة أبوظبي للسياحة
الموقع الجديد لهيئة أبوظبي للسياحة

و أضاف:”يتميز الموقع بتصميم مبتكر يسلط الضوء على أبرز الفعاليات المقبلة، والفرص المتنامية التي تقدمها أبوظبي في كافة مجالات صناعة السياحة، وفي الوقت ذاته، يكفل مرونة وسهولة خطوات الحصول على الخدمات السياحية ، فيستطيع شركاؤنا حالياً إدارة تراخيص المنشآت الفندقية وتصاريح المعارض والمرافق الترفيهية إلكترونياً عبر الإنترنت، في حين تم دمج تقرير الإيرادات الفندقية والإحصاءات السياحية لتبسيط الإجراءات. ويتضمن الموقع كذلك نسخة رقمية من مجلة شركاء الهيئة ربع السنوية ”سياحة”، ويتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من أدوات تسويق الوجهة السياحية.

و أوضح الهاشمي: ”يعتبر الموقع مصدراً شاملاً للمعلومات حول برامج الهيئة في مجال التدريب السياحي التي تتضمن دورات شهرية تغطي محاور متخصصة تتنوع من ورش عمل حول استراتيجيات خدمة العملاء إلى ندوات التسويق الرقمي”.

و شهدت ”هيئة أبوظبي للسياحة” زيادة بنسبة 24% في عدد زيارات موقعها الإلكتروني ثنائي اللغة ، إنجليزي وعربي، خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من 2009. واستقبل الموقع 20.5 مليون مستخدم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، بينما بلغ متوسط وقت التصفح 3 دقائق و23 ثانية.

و تضم قائمة أكبر متصفحي الموقع دولة الإمارات والولايات المتحدة والصين وفرنسا وسنغافورة والنرويج وأستراليا وألمانيا والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتعتبر الأخبار والتدريب والفعاليات والخدمات الإلكترونية أكثر أقسامه اجتذاباً للزوار.

شارك برأيكإلغاء الرد