“Hipmunk” واحد من مئات مواقع الإنترنت للبحث عن الرحلات الجوية والفنادق، بدأ قبل نحو عام في أغسطس 2010، لكن خلال هذه الفترة لاقى قبولاً من المستخدمين سواء لموقعه أو لتطبيقاته لهواتف الآيفون والأندرويد. يشبه اسم وشعار الموقع السنجاب فهو قريب من كلمة Chipmunk أي سنجاب بري، ويبدو الشعار أيضاً كسنجاب مبتسم.

واجهة مختلفة للبحث

موقع Hipmunk للبحث عن رحلات الطيران

بعض من رحلات الطيران المتاحة بين القاهرة ودبي

Hipmunk.com بسنجابه المبتسم وواجهته المريحة كأي محرك بحث آخر عن رحلات الطيران يتطلب إدخال وجهة السفر والمغادرة، وموعد السفر ودرجة الرحلة الجوية كاقتصادية أو سياحية وعدد الأفراد وتاريخ العودة بحسب الرغبة، لكنه يختلف في طريقة عرض نتائج البحث؛ فبدلاً من صفحة أو أكثر مليئة بنصوص ومواعيد الرحلات والأسعار، تظهر كل النتائج في صفحة واحدة في شكل جدول ملون أو رسم بياني يعرض كل الرحلات المتاحة وبالضغط على الرحلة تظهر تفاصيلها، كما يمكن إجراء أكثر من بحث في نفس الصفحة مثل ألسنة المتصفح عبر استخدام (New Search+). وعند الرغبة في حجز التذاكر عن طريق الموقع ينقلك إلى موقع Orbitz للشراء.

وكغيره من مواقع البحث يمكن تصفية وترتيب النتائج وفق عوامل مختلفة مثل السعر أو موعد الرحلة ومدتها ومرات التوقف، لكن Hipmunk يضيف خيار آخر يُسمى “Agnoy”. ويعني حرفياً العذاب أو المعاناة، لكن الموقع يشرح فكرة “Agnoy” أنه يجمع بين حساب السعر ومرات التوقف وميعاد الوصول ليجري المقارنة بين الرحلات المتاحة على أساس ما ستدفعه في كل رحلة من وقت ومال وجهد. كما أن Hipmunk  ميزة أخرى وهي إظهار الرحلات التي تتاح فيها خدمة الإنترنت.

شاهد فيديو يشرح كيفية استخدام الموقع: ?What is Hipmunk

Hipmunk للبحث عن الفنادق

نتيجة البحث عن فنادق في القاهرة

يوفر Hipmunk أيضاً خدمة البحث عن الفنادق، ويمكن تحديد أماكن معينة كالقريبة من الأسواق أو المطاعم أو المعالم السياحية أو أماكن السهر، وتظهر نتائج البحث بشكل منظم كنقاط على خريطة للمدينة المختارة، وتظهر الفنادق المتجاورة كنقطة واحدة، كما يمكن تحديد سلسة فنادق بعينها.

كما يتيح Hipmunk ترتيب النتائج وفق السعر ووسائل الراحة المتاحة في كل فندق مثل توافر الإنترنت أو خدمة التوصيل للمطار أو رعاية الأطفال أو وجود مسابح ومركز لياقة بدنية وغيرها. وكما الحال في البحث عن رحلات الطيران، يضيف عامل آخر يسميه “ecstasy” وويجمع بين حساب السعر والمميزات الموجودة في الفندق وتقييم مواقع مثل Yelp و Trip Advisor. وفي Hipmunk hotel Search ميزة أخرى وهي عرض نتائج من موقع Airbnb.com، وهو الموقع المتخصص في تأجير الوحدات غير الفندقية كالشقق وغرف المنازل ويمتلك قاعدة بيانات في نحو 16 ألف مدينة في 186 بلد حول العالم.

تطبيقات مجانية

محرك البحث عن الرحلات الجوية والفنادق Hipmunk flight & Hotels Search

بقى الحديث عن تطبيقات Hipmunk المتاحة مجاناً لأجهزة الآيفون والآيباد منذ فبراير 2011 وتتيح البحث عن رحلات الطيران وفق الخيارات المتاحة في الموقع وإتمام الحجز عبر التطبيق أو بالاتصال بشركة الطيران ويمكن تحميلها من iTunes. وفي مطلع أكتوبر الحالي أطلق Hipmunk تطبيقة للأجهزة العاملة بنظام الأندرويد ويمكن تحميله من Android Market.

[ad#Ghada Links]

شارك برأيكإلغاء الرد