Booking.com

خطت عملاق الإنترنت جوجل خطوة أخرى في عالم السفر، بإطلاقها أداة جديدة للبحث عن الفنادق باسم الباحث عن الفنادق أو ” Hotel Finder”، والتي تتيح للمستخدمين البحث عن الفندق الذي يريدون، كما في مواقع الحجز المعتادة، وفقاً للسعر أو مواعيد الإقامة أو تقييم الفندق.

وتتميز أداة جوجل الجديدة بالتالي:

  • الصفحة الرئيسية Google Hotel Finder الباحث عن الفنادق

    الصفحة الرئيسية Google Hotel Finder الباحث عن الفنادق

    التوافق مع خرائط جوجل: تتميز “Hotel Finder” بالتوافق مع أداة الخرائط من جوجل Google Maps ؛ فيمكن للمسافرين رسم أشكال تحدد المدينة أو المنطقة التي يرغبون في السكن فيها وتوسيعها أو تقليصها لتظهر لهم الفنادق المتاحة.

  • صور ومعلومات الفندق: بالضغط على فندق معين تظهر صور متعددة من Google Places ووكالات السفر، وإعلانات يمكن مشاهدتها في نفس الصفحة.
  • الأماكن الأكثر شعبية: يحدد جوجل أماكن في كل مدينة أكثر شعبية أو جذباً للسائحين باسم ” tourist spotlight”.
  • مقارنة الأسعار: يعرض “Hotel Finder” من جوجل لأسعار كل فندق في أكثر من موقع من مواقع الحجز مثل: Booking، Expedia، Agoda، Priceline، Travelocity. كما يقارن سعر الغرفة المعروض بسعرها في فترات سابقة.
  • قائمة للمقارنة: يمكن للمستخدم إنشاء قائمة قصيرة بالفنادق التي يود المقارنة بينها، وتظهر على الخريطة في شكل نقاط حمراء.

لكن الخدمة الجديدة لا تتضمن إمكانية حجز الفندق عن طريق جوجل، فيتم تحويل المستخدم إلى موقع الحجز الذي يرغب فيه مثل Expedia أو Booking. كما أن  “Hotel Finder” متاحة حالياً للفنادق في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وتأمل جوجل في توسيع نطاق عملها مستقبلاً.

للمزيد عن أداة جوجل الجديدة تبين اللقطات التالية كيفية عملها (اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم أكبر)

المصدر: Tnooz

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك