Booking.com

أطلقت باريس تطبيقاً جديداً للهاتف المحمول من شأنه أن يضع حدا لمشاكل اللغة الفرنسية لدى السياح و أطلقت عليه ‘Yes I speak touriste’، وهو متاح للتحميل على أجهزة الأندرويد و IOS.البرنامج الدي أصدرته غرفة التجارة في باريس متوفر في تسع لغات، و قد أطلق في بداية ذروة الموسم السياحي في فصل الصيف، و يهدف إلى مساعدة السياح الذين يزورون باريس على العثور على مناطق في العاصمة الفرنسية حيث سيتم فهم لغتهم الأم.

تطبيق باريس

و يتيح التطبيق للمستخدمين خريطة تفاعلية تظهر مواقع مثل المطاعم والفنادق التي تتحدث لغتهم الخاصة، ويمكنهم اختيار اللغة المفضلة ومن ثم تظهر مواقع حيث يمكن العثور على أشخاص يتحدثون لغتهم مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية و غيرها.

و بالإضافة إلى التطبيق تم إصدار دليل ورقي وموقع على شبكة الانترنت يضم قائمة من المواقع التي جمعتها غرفة التجارة وهيئة السياحة في المنطقة.

و يقدم الموقع الإلكتروني الذي يحمل نفس إسم التطبيق و هو ‘Yes I speak touriste’ لمحات شخصية لجنسيات مختلفة، و يصف السائح الروسي بأنه تقليدي و عاطفي، أما الصيني فهو يحب التسوق و التواصل.

و تحظى مدينة باريس بلقب المدينة الأكثر زيارة في العالم، حيث يبلغ عدد السياح الذين يقصدونها 46 مليون زائر ، 58 في المائة منهم فرنسيين و 42 في المائة من جميع أنحاء العالم وفقا لغرفة التجارة.

إقرأ أيضا: 

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت