Booking.com

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بحضور وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء اليوم ملتقى ألوان السعودية, وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بطريق الملك عبدالله.

ملتقى ألوان السعودية

«ألوان السعودية».. إبراز الكنوز السياحية الثمينة في صورة

وسيكرم سموه خلال حفل الافتتاح الفائزين في مسابقة ألوان السعودية التصوير الضوئي, ومسابقة الأفلام القصيرة بشهادة ودرع تكريمي إضافة إلى جوائز مالية يبلغ مجموعها 560 ألف ريال سعودي.

كما سيكرم أربعة من رواد التصوير الفوتوغرافي في المملكة ويمنحهم جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير الفوتوغرافي التي تهدف إلى تكريم المبدعين الذين لهم جهود ومبادرات في التصوير الضوئي ساهمت في خدمة الوطن وإبراز ما تتمتع به المملكة من مقومات سياحية جاذبة وبعد حضاري, ويتسلم الفائزون درع وشهادة الجائزة موقعة من راعي الجائزة الأمير سلطان بن سلمان ومبلغ 100,000 مئة ألف ريال سعودي.

وسيشتمل الملتقى على برنامج علمي يضم دورات وورش عمل نظرية وميدانية ترتبط بأساسيات التصوير الضوئي في مختلف المجالات وموقع المملكة في عالم مهنة التصوير.

وقد أعرب حمد بن عبدالعزيز آل الشيخ نائب الرئيس للتسويق والبرامج المكلف في الهيئة العامة للسياحة ‏والآثار عن شكره وتقديره لسمو رئيس الهيئة ومعالي وزير الثقافة والإعلام لتشريف حفل افتتاح الملتقى, وعبر عن تقدير الهيئة لكل من ساهم, ويساهم في نجاح الملتقى مشيرا إلى أن نتائج هذا العام ستكون مفاجأة للجميع, وقد تطورت المشاركة بشكل ملفت عن العام الفائت.

وأضاف انه “بمسابقة التصوير الضوئي مثلا ارتفع عدد المصورين المشاركين بنسبة 19% فيما ارتفع عدد الصور التي قبلت بشكل نهائي للدخول في المسابقة بنسبة 56%”.

ودعا الجمهور لزيارة معرض الملتقى الذي يبرز إبداعات المصورين في تجسيد جمال وتاريخ المملكة, متوقعا أن يحظى الملتقى بصدى إيجابي مميز ينعكس بشكل كبير على نظرة العالم للسياحة والتطور الحضاري للمملكة.

وأكد “أن قيمة الصورة هي في أنها تحفظ العناصر المكانية والزمانية في قالب يمكن تقديمه للعالم كدليل او وثيقة لذا فإننا عملنا جاهدين على التأكد من القيام بما هو صحيح وفعال لخدمة المملكة, وأضاف: “بأن هناك معلومات أوسع عن الملتقى في موقعه الالكتروني www.colors.sa كما خصصت مساحات خاصة له على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي”.

من جهة أخرى أطلقت مسابقة الأفلام القصيرة نظراً لدورها في نقل صورة عن المقومات السياحية في المملكة خصوصا مع الإقبال المتزايد على استخدامها ونشرها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف المتنقلة الذكية.

وتهدف المسابقة إلى تكريم المبدعين في تصوير وإنتاج الأفلام القصيرة المرتبطة بالسياحة, والمساهمة في نشر الأفلام المتميزة عن السياحة الوطنية, والمساهمة في تطوير إنتاج الأفلام القصيرة من خلال إيجاد المنافسة بين منتجي ومصوري الأفلام من المحترفين والهواة, واشترط فيها أن يكون محتواها مرتبط بالسياحة في المملكة, وأن تصور بدقة عالية الوضوح, وأن تكون مدتها ما بين 30 ثانية وثلاث دقائق.

أما بالنسبة للجوائز فسيتم اختيار وبحد أقصى أربعة فائزين في المسابقة بدون تحديد مراكز, وسيحصل كل فائز على درع تكريمي, وشهادة الجائزة بالإضافة إلى جائزة مالية لا تقل عن 15 ألف ريال سعودي للفائز الواحد, كما سيتم نشر أسماء الفائزين في مختلف الوسائل المتاحة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت