Booking.com

رعى الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بحضور معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر مساء أمس حفل افتتاح ملتقى “ألوان السعودية” في دورته الثانية, وتكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير الفوتوغرافي, و مسابقة “ألوان السعودية للتصوير الضوئي”, والأفلام القصيرة, وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ملتقى الوان السعودية

ملتقى ألوان السعودية يشتمل على برنامج علمي يضم دورات وورش عمل نظرية وميدانية

وبُدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم شاهد الجميع فيلماً وثائقياً عن الملتقى عقب ذلك كرم الأمير سلطان بن سلمان الفائزين في مسابقة “ألوان السعودية للتصوير الضوئي”, ومسابقة “الأفلام القصيرة” بشهادات ودروع تكريمية, وبجوائز مالية بلغ مجموعها 560 ألف ريال في فروع المسابقة كما كرم سموه المصورين الفوتوغرافيين وهم عبدالله الدبيخي ومحمد آل شبيب وحمد العبدلي وحامد شلبي بمنحهم جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير الفوتوغرافي التي تهدف إلى تكريم المبدعين الذين لهم جهود ومبادرات في التصوير الضوئي أسهمت في خدمة الوطن, وإبراز ما تتمتع به السعودية من مقومات سياحية جاذبة وبعد حضاري.

كما كرم سموه التلفزيون السعودي لجهوده في خدمة السياحة والتراث بالمملكة حيث تسلم الجائزة مدير عام الأخبار بالقناة الأولى عبدالله الحميدي .

وفي الختام افتتح سمو الأمير سلطان بن سلمان المعرض المصاحب, وتجول في أروقته حيث شملت الأجنحة: “جناح صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني, وجناح السعودية من سمائها بعدسة سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز, وجناح الهيئة العامة للسياحة والآثار, وجناح السعودية بعيون عالمية, وكذلك أجنحة الجهات الحكومية , وجناح أعضاء لجنة تحكيم مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي 2013, وجناح مسابقة ألوان السعودية للأفلام القصيرة, وجناح قافلة الإعلام السياحي, أجنحة المصورين الفوتوغرافيين المحترفين, وأجنحة جمعيات التصوير الضوئي”.

يذكر أن الملتقى يشتمل في فعالياته على برنامج علمي يضم دورات وورش عمل نظرية وميدانية ترتبط بأساسيات التصوير الضوئي في المجالات المختلفة, وموقع السعودية في عالم مهنة التصوير حيث ستعقد يوم غد الأحد محاضرة بعنوان ” كيف تتمكن من أهم عنصر في التصوير: الإضاءة (1) “, و محاضرة بعنوان “عبر عن وجهة نظرك من خلال الصورة الفوتوغرافية”, فيما ستكون المحاضرة الثالثة بعنوان تصوير المجرات والنجوم.

وانعقدت أمس أربع محاضرات وورش عمل الأولى بعنوان الانطلاق نحو العالمية, والثانية بعنوان تجارب رواد التصوير في المملكة, والثالثة مقدمة للكاميرات الشخصية, والرابعة حلقة نقاش بعنوان تحكيم الدورة الثانية لملتقى ألوان السعودية.

وقد أعرب حمد بن عبدالعزيز آل الشيخ نائب الرئيس للتسويق والبرامج المكلف في الهيئة العامة للسياحة ‏والآثار عن شكره وتقديره لسمو رئيس الهيئة ومعالي وزير الثقافة والإعلام لتشريف حفل افتتاح الملتقى, وعبر عن تقدير الهيئة لكل من ساهم, ويساهم في نجاح الملتقى مشيرا إلى أن نتائج هذا العام ستكون مفاجأة للجميع, وقد تطورت المشاركة بشكل ملفت عن العام الفائت.

وأضاف انه “بمسابقة التصوير الضوئي مثلا ارتفع عدد المصورين المشاركين بنسبة 19% فيما ارتفع عدد الصور التي قبلت بشكل نهائي للدخول في المسابقة بنسبة 56%”.

ودعا الجمهور لزيارة معرض الملتقى الذي يبرز إبداعات المصورين في تجسيد جمال وتاريخ المملكة, متوقعا أن يحظى الملتقى بصدى إيجابي مميز ينعكس بشكل كبير على نظرة العالم للسياحة والتطور الحضاري للمملكة.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت