Booking.com

أنهت اللجان المتخصصة للدورة الثانية من ملتقى “ألوان السعودية” تحضيراتها ‏للملتقى الذي سيفتتح في ‏السابعة والنصف مساء يوم السبت المقبل في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ملتقى ألوان السعودية

يحتضن جائزة خاصة من الأمير سلطان بن ‏سلمان لأربعة من رواد التصوير في المملكة

ويكرّم خلال الحفل كل مَنْ فاز في مسابقة التصوير الضوئي, ومسابقة الأفلام ‏القصيرة بشهادة ودرع تكريمية إضافة إلى جوائز مالية ضخمة يبلغ ‏مجموعها 560 ألف ريال سعودي.

كما سيتم تكريم أربعة من رواد التصوير ‏الفوتوغرافي في المملكة ومنحهم جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير ‏الفوتوغرافي, وتهدف هذه الجائزة إلى تكريم المبدعين, الذين لهم جهود ‏ومبادرات ودعم مرتبط بالتصوير الضوئي التي أسهمت في خدمة الوطن, ‏وفي إبراز ما تتمتع به المملكة العربية السعودية من مقومات سياحية جاذبة ‏وبعد حضاري, وما حققته المملكة من تقدم وتنمية حضارية وخدمات للإسلام ‏وللإنسانية والحضارة والبيئة من خلال الصورة الفوتوغرافية.

ويتسلم الفائزون درع وشهادة الجائزة موقّعة من راعي الجائزة الأمير سلطان ‏بن سلمان ومبلغ 100 ألف ريال.‏

وسيتبع حفل الافتتاح برنامج علمي مكثف يضم دورات وورش عمل نظرية ‏وميدانية ترتبط بأساسيات التصوير الضوئي في مختلف المجالات وموقع ‏المملكة في عالم مهنة التصوير.‏

وأعرب نائب الرئيس للتسويق والبرامج ‏المكلف في الهيئة العامة للسياحة ‏والآثار حمد بن عبدالعزيز آل الشيخ عن امتنان الهيئة لكل مَنْ أسهم ‏ويسهم في نجاح الملتقى, مشيراً إلى أن نتائج هذا العام ستكون مفاجأة للجميع, ‏وقد تطورت المشاركة بشكل لافت عن العام الفائت.

وأضاف أنه “في مسابقة ‏التصوير الضوئي مثلاً ارتفع عدد المصورين المشاركين بنسبة 19% فيما ‏ارتفع عدد الصور التي قبلت بشكل نهائي للدخول في المسابقة بنسبة 56%”.

وتوقع أن يحظى الملتقى بصدى إيجابي مميز ينعكس بشكل كبير على نظرة ‏العالم للسياحة والتطور الحضاري للمملكة العربية السعودية, مؤكداً “أن قيمة ‏الصورة هي في أنها تحفظ العناصر المكانية والزمانية في قالب يمكن تقديمه ‏للعالم كدليل أو وثيقة لذا فإننا عملنا جاهدين على التأكد من القيام بما هو ‏صحيح وفعال لخدمة المملكة”‏.

‏وأضاف: “من جوانب التطور أيضاً تأسيس الهيئة لموقع إلكتروني خاص ‏بالملتقى يمكن الاطلاع من خلاله على تفاصيل المسابقات والبرامج التي يقدمها ‏www.colors.sa, كما خصصت مساحات خاصة له على مختلف مواقع ‏التواصل الاجتماعي”.

‏ ‏وبالتوازي مع دور فريق العمل التنظيمي ولجنة التحكيم, والفريق العلمي, ‏يعتمد الملتقى بين آليات عمله على لجنة استشارية توجيهية تضم ممثلاً من ‏وزارة الثقافة والإعلام, وممثلاً من الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون, ‏وممثلاً من الجامعات السعودية, وأحد المصورين الرواد والمصورين الشباب.‏

وتتلقى اللجنة كل القرارات من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار لتسجل ‏اقتراحاتها حولها وتسهم في تطويرها وتحسينها في ضوء الخبرات التي يتمتع ‏بها كل من الأعضاء حسب مجاله, وذلك لضمان تحقيق الهدف الحقيقي من ‏الملتقى وتقديمه على أفضل وجه.‏

شارك برأيك