Booking.com

عالم البحار عامر بالجمال الذي يبهر الأنظار، فما إن تراه حتى يأسر قلبك ويستحوذ على انتباهك، وبين الألوان والكائنات تبقى الأسرار التي نسعى لاكتشافها عبر العدسات والصور الفوتغرافية.. ولكن هل تساءلت كيف يمكنك أن تصنع بكاميراتك ألبوما يحوي أفضل صور الحياة البحرية ؟

1. اترك شغفك يعكس إبداعك

الحياة البحرية 1

ستندهش عندما تدرك كيف تترجم الصور الحالة المزاجية الخاصة بك وكيف تؤثر الاخيرة على الحيوانات التي تصورها. فإذا كنت في حالة مزاجية سيئة فإن صورك ستعكس ذلك على الأرجح لذلك استمتع واترك شغفك يعكس إبداعك في عملك، وكونك في حالة ذهنية جيدة سيجعل الحيوانات هاذئة من حولك وستخرج صورك في أفضل صورة ممكنة.

2. تفاعل مع البيئة

الحياة البحرية 2

الصورة الناجحة تجعل المشاهد يختبر شعورا أو احساسا من نوع أخر. في بعض الأحيان عند تصوير مخلوقات ودودة كالدلافين وسلاحف البحر فإن بإمكانك أن تخلق هذا الشعور بأن تجعل المادة محور اللقطة تتفاعل أو تظهر شخصيتها أمام الكاميرا. لا تشعر بأنك مقيد ومجبر على إظهار هذه المخلوقات بشكل معين، بل اتركها هي لتتفاعل وتتعامل بتلقائية. فإذا كنت تريد صورتك أن تخلق نوعا من الارتباط مع مشاهديها فعليك أن تكشف المشاعر الطبيعية التي أظهرتها الحيوانات وأن تعكسها من خلال الصورة.

3. الشعور بالراحة مع الحيوانات

الحياة البحرية

للتقرب من الحيوانات، يحتاج كل مخلوق أو حيوان لطريقة مختلفة، فالمخلوقات الصغيرة مثل سمكة المهرج تحتاج منك الذهاب إلى نفس المكان مرارا وتكرارا، وذلك في سبيل بناء ثقة بينك وبين الحيوان، ما يجعله متأكدا من أنك لن تتسبب في الضرر له. أما بالنسبة لأسماك القرش والحيتان الحدباء، فالسر يكمن في التغلب على خوفك، وعليك أخذ نفس عميق لتطمئن نفسك، ولا تقترب أكثر إلا إذا شعرت بالهدوء الكافي .

4. كن مستعدا دائما

الحاجز المرجاني العظيم

أن تمتلك حدسا للتصوير الفوتوغرافي يعني ببساطة أن تكون كاميرتك في معظم الأحيان في متناول يديك، فالاستعداد الحقيقي يتطلب تفكيرا وتخطيط حقيقيا، مثل بناء قصة كاملة حول لقطة واحدة ، وإذا كنت لا تريد أن تتحمل عبء حمل كاميراتك المفضلة يوميا، فيمكنك الاستعانة بالكاميرا التي تلف حول المعصم في حال احتجت إليها.

5. لا تستخدم الزووم دائما

الحياة البحرية

عليك الاعتماد على حركات جسدك بشكل يفوق اعتمادك على الزووم، خاصة أن هذه الخاصية عادة ما تشوه الألوان والوضوح وتؤثر على الضوء والحدة، ولذا حاول أن تقترب مثلا من السمكة محل الاهتمام رويدا رويدا، وحينها سيكون لديك الفرصة للحصول على صورة ذات درجة عالية من الوضوح.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت