أعلنت ناشيونال جيوغرافيك مؤخرا عن الصور النهائية من مسابقة المسافر 2015، حيث سيتم  الإعلان عن الفائز يوم 14 من شهر فبراير الجاري في “معرض التلغراف الخارجي للمغامرة والسفر”.

وأعلنت المجلة الست صور النهائية، والتي سيتنافس أصحابها  على جولة للتصوير الفوتوغرافي في محمية ماساي مارا الوطنية في كينيا. وقد تم اختيار الصور لتمثيل كل فئة: العمل، الحيوان، الناس، النهر، في الريف والحضر.

1. الصورة ل”ألكسندرا رالوكا” و تصور طقوس رقصات السنة الجديدة في رومانيا، والتي تُظهر تقليد “الدب” وتأثيره على المعتقدات.

طقوس رقصات السنة الجديدة في رومانيا

2. تم التقاط هذه للقطة المذهلة التي يظهر فيها ذوبان النهر في مقاطعة “سانتا كروز” من باتاغونيا بواسطة “كلير كارتر”

ذوبان النهر في مقاطعة “سانتا كروز”

3. التقطت هذه الصورة بواسطة “يانيك تارغونسكي” و هي تُظهر مجموعة من الرجال المتعلقين بقطار في الريف السيرلانكي.

الرجال المتعلقين بقطار في الريف السيرلانكي

4. سافر “باري روبرتسون” إلى جزيرة “Bleaker”، في جزر فوكلاند، لتصوير هذه المجموعة من البطاريق .

بطاريق جزر فوكلاند

5. تم اكتشاف كهف “سون دونج” الذي يقع في عمق الأدغال الفيتنامية ،لأول مرة عام 2009 و هو الأكبر في العالم ، و قد تم تصويره بواسطة “كريس ميلر”.

كهف “سون دونج”

6. صورة “ساوث بانك” لندن تأهل مصورها وهو “فيليب برود”إلى المرحلة النهائية في فئة المناطق العمرانية لهذا العام.

“ساوث بانك” لندن

و قد تنوعت الصور المشارِكة في هذه المنافسة السنوية التي أطلقت في سبتمبر الماضي،لتشمل كل من “الناس” ، “الحركة أو العمل” ، “الحيوانات” ، “الطبيعة ” و ” الأماكن”.

وقال “بات ريدل”، المحرر في مجلة ناشيونال جيوغرافيك للمسافرين أنه أعجب بشكل لا يصدق بالإستجابة الكبيرة لمسابقة التصوير الفوتوغرافي السنوية حيث كانت المشاركات على مستوى عال من الإبداع وجودة التصوير الفوتوغرافي، مضيفا أنه و لأول مرة ستكون أعمال الستة مرشحين النهائين متاحة للشراء ، وذلك بفضل التعاون مع “the printspace “، كما أن الفائز بالجائزة الكبرى سيفوز أيضا برحلة لشخصين لتصوير الحياة البرية إلى محمية “ماساي مارا ” الوطنية في كينيا.

 

شارك برأيكإلغاء الرد