Booking.com

أطلقت موسوعة المسافر الموقع الرائد وجوهرة المعلومات السياحية في الشرق الأوسط هذا اليوم النسخة التجريبية لنظام “تيبي” المتخصص في المعلومات السياحية، وبهذا الشأن قال عبداللطيف الحجيري المدير التنفيذي لموسوعة المسافر إن النظام عبارة عن منصة إلكترونية اجتماعية أنشئت لسد النقص في المعلومة العربية السياحية و لإصلاح الخلل في تنظيمها وسهولة الوصول إليها. وتتيح المنصة للمشترك حجز الفنادق في كل أنحاء العالم بالتعاون مع بوكينج دوت كوم و استعراض وحفظ الأماكن السياحية المفضلة وتقييمها وتنظيمها في حسابه الشخصي بهدف جدولة برنامجه السياحي أو العودة إليها عند الحاجة.

موسوعة المسافر منصة الكترونية اجتماعية للمعلومات السياحية

واجهة المنصة الالكترونية الاجتماعية الجديدة التي أطلقتها موسوعة المسافر

وذكر الحجيري أن المحتوى العربي السياحي على الإنترنت متناثر وغير منظم، ولهذا يقضى السائح العربي وقتا أطول من غيره في جمع المعلومة حتى مع وجود محاولات لترتيبه وتنظيمه، وهي محاولات لا تقارن بتجارب المحتوى السياحي باللغات الاجنبية.

وقال إن العمل على نظام “تيبي” بدأ في نهاية 2012 حتى ظهرت النسخة التجريبية الأولى في 2014، ولايزال النظام وليدا وحديثا ويحتاج لدعم وملاحظات المستخدمين لتحديثه وفق رغباتهم وطموحاتهم.

وعن مستقبل المحتوى السياحي قال الحجيري إن التطور المتسارع في أنظمة إدارة المحتوى يحتم علينا إيجاد نظام متين ومرن وقابل للتغيير وفق الظروف المتغيرة ونحن في نظام “تيبي” أسسنا المشروع على قاعدة قوية مرتبطة بقراءتنا للمستقبل والتوجه العالمي نحو تسهيل وصول المعلومة إلى المتلقي.

ويواصل موقع “موسوعة المسافر” المتخصص في المحتوى السياحي تألقه منذ بدء مشواره في العام 2007، وخلال مسيرته حصد الموقع على “جائزة الإعلام السياحي لأفضل موقع الكتروني عربي متخصص في السياحة لعام 2012” و “جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في 2014”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.