Booking.com

في الماضي القريب اعتمد الناس للحصول على نصائح حول سفرهم على سؤال من سبقوهم، أو البحث في كتب وأدلة تضم تجارب ومذكرات المسافرين والرحالة، لكن مع الإنترنت ظهرت مواقع ضخمة نشرت ملايين الصور والمعلومات والمقالات وإن كان أغلبها وأشهرها بالانجليزية مثل Lonely Planet و WikiTravel و Trip Advisor وغيرها، بجانب عدد هائل من التدوينات الشخصية والصور المتناثرة بين المدونات والمنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعدها انتشرت أدلة السفر والخرائط في صورة مئات التطبيقات للهواتف والأجهزة المحمولة.

لكن الجديد في تطبيق Triposo المجاني للآيفون والأندرويد، هو الجمع بين هذه المصادر جميعاً من خلال آلية عمل تشبه عملاق البحث جوجل بجمع المعلومات المنشورة في عدد من أشهر المواقع، وفهرستها وتصنيفها وتقديمها في تطبيق واحد دون اختيار بشري.

تطبيق Triposo for android- isatanbul guide

من دليل Triposo لمدينة إسطنبول التركية للأندرويد

وعمل على تطوير تطبيق Triposo، الذي أطلق رسمياً الأسبوع الماضي، اثنان من العاملين السابقين في جوجل هما Jon Tirsen  و Douwe Osinga، ويعتمد Triposo على جمع معلومات من مواقع رئيسية مثل ويكيبيديا، ويكي ترافل، و World66، Openstreetmap ، وغيرها. مقدماً لمستخدميه خرائط مفصلة، ومعلومات حول أبرز المعالم وأماكن الزيارة في كل مدينة، والأنشطة المتاحة، مع إمكانية تصفحه دون الاتصال بالإنترنت.

Triposo للأندرويد

بدأت تطبيقات Triposo للأندرويد في عام 2010، وهي متاحة الآن لنحو 50 مدينة مثل أمستردام، بانكوك، باريس، لندن، فينيسيا، لشبونة، ميونيخ، دبي، إسطنبول، سان بطرسبورج، وغيرها. وتقدم معلومات جغرافية وتاريخية عن المدينة، وكيفية الوصول، وتغطية لأبرز المعالم، المطاعم، وتصفح لخرائط تفصيلية، وتحديد موقعك وأماكن الزيارة القريبة منه، وإمكانية حفظ أماكنك المفضلة وإضاة تعليقات.

كما توجد أدلة للدول تشمل عشر دول منها مصر، سويسرا، النمسا، وغيرها. تحتوي على معلومات عن تاريخ وثقافة كل دولة، ونصائح أثناء الإقامة، وأساسيات اللغة، ومعلومات تفصيلية عن أبرز المدن ووجهات السائحين ونبذة مختصرة عن بقية المدن. أما دليل العالم Triposo World Guide يُمكن المستخدمين من تحميل دليل لمختلف المدن والبلاد المتاحة.

Triposo للآيفون والآيباد

تطبيق Triposo for ipad- france guide

من دليل Triposo لفرنسا للآيباد

أما لأجهزة الآيفون والآيباد فأصدرت Triposo تطبيقاتها في مطلع العام الحالي وتتاح حالياً لعشرين مدينة حول العالم منها باريس، روما، سيدني، برلين، سان فرانسيسكو، أمستردام، وتشمل خرائط مفصلة موضح عليها أبرز أماكن الزيارة والأنشطة المتاحة في القرب، ومعلومات جغرافية وتاريخية عن المدينة، وكيفية الوصول، وتغطية لأبرز المعالم، والمطاعم، وإمكانية حفظ مفضلتك وتعليقاتك.

وتوفر تطبيق Triposo أدلة للدول تشمل عشر دول منها فرنسا، إيطاليا، وألمانيا. تحتوي على معلومات عن تاريخ وثقافة كل دولة، ونصائح أثناء الإقامة، وتعليم مبسط للغة، ومعلومات تفصيلية عن أبرز المدن ووجهات السائحين ونبذة مختصرة عن بقية المدن.

**للتحميل لأجهزة الأندرويد: Triposo-Android ، والآيفون: itunes

**المصدر: 1

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.