Booking.com

تشمل عمليات الاحتيال السياحية الأكثر شيوعًا في البندقية المطاعم باهظة الثمن والباعة الجائلين غير الرسميين أو فناني الشوارع الذين يطالبون برسوم عالية، لذا يجب على الزوار الحرص من العروض غير المرغوب فيها والبقاء متيقظين في المناطق السياحية المزدحمة.

أكثر أشكال الحيل السياحية شيوعًا في البندقية

احتيال الشرطة المزيف

تستهدف عملية احتيال الشرطة المزيفة في البندقية السياح الذين يزورون المدينة، حيث يتظاهر شخص بأنه ضابط شرطة ويقترب من السائح ويطالب برؤية جواز سفره أو محفظته أو أي أشياء ثمينة أخرى، وغالبًا ما يدعي أنه يبحث عن سلع مزيفة أو مسروقة، ويمكن للسياح في هذه الحالة تسليم متعلقاتهم، ثم يختفي المحتال مع المسروقات.

 لتجنب هذه الطريقة من طرق الاحتيال، يجب عليك توخي الحذر من الأفراد الذين يتظاهرون بأنهم ضباط شرطة، ومطالبتهم بتقديم الهوية قبل تسليم أي شىء لهم.

عملية احتيال الجندول

تنطوي عملية احتيال الجندول في البندقية على شخص يعرض على السائحين ركوب الجندول بسعر منخفض، ولكن بمجرد انتهاء الرحلة، سيطلب المحتال أموالاً زائدة، وفي بعض الأحيان، قد يستخدم المحتال أيضًا ردود فعل عدوانية أو يهدد بالعنف إذا رفض السائح الدفع.

يجب على السائح حجز رحلات الجندول من خلال الشركات أو مراكز المعلومات السياحية لتجنب زيادة الأسعار.

احتيال المطعم

إن عملية احتيال المطاعم في البندقية هي خدعة شائعة تنطوي على شخص يتظاهر بأنه نادل يوصي السياح بمطعم ما، ولكنه يأخذهم بعد ذلك إلى مؤسسة باهظة الثمن ومنخفضة الجودة.

بمجرد أن يحصل السائحون على وجبتهم، يُقدم لهم فاتورة باهظة، غالبًا ما تكون أعلى بكثير مما كان متوقعًا، لتجنب هذا الاحتيال، يجب على السياح البحث عن المطاعم مسبقًا وحجز طاولة مباشرة مع المطعم بدلاً من الاعتماد على توصيات من الغرباء في الشارع.

عملية احتيال الحمام

تعتبر عمليات احتيال الحمام في البندقية من الحيل الشائعة التي تستهدف السياح، وتنطوي على شخص يقترب من السياح مع قطيع من الحمام ويقدم لهم فرصة لإطعام الطيور، وسيطلب المحتال بعد ذلك مبلغًا باهظًا مقابل التجربة ويصبح عدوانيًا إذا رفض السائحون الدفع، ومن المستحسن أن يكون السائحون على دراية بهذا الاحتيال ورفض عروض إطعام الحمام من أفراد مجهولين لتجنب الوقوع ضحية لها.

احتيال الخريطة

عادة ما يتم الاقتراب من السياح من خلال أشخاص يقدمون لهم خريطة لمدينة البندقية كجزء من عملية الاحتيال، ومن الشائع أن يقوم المحتالون بتقديم الخريطة كخريطة قياسية غير مكلفة للمدينة ولكنهم يفرضون عليها أسعارًا باهظة، مدعين في كثير من الأحيان أنها إصدار نادر أو خاص.

قد يشعر السائحين ممن ليسوا على دراية بالمدينة وبدون خريطة بأنهم مضطرون لدفع الثمن الباهظ، وقد يستخدم المحتال أساليب عدوانية من أجل تخويف السائحين لشراء الخريطة.

يجب أن تكون على دراية بهذه الحيل وأن تحصل على خرائط من مصادر موثوقة، مثل مراكز المعلومات السياحية المحلية والمكتبات، لتجنب زيادة الرسوم.

علاوة على ذلك، يجد العديد من السياح أن استخدام تطبيق الخرائط أو نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على هواتفهم للتنقل هو بديل مناسب وبأسعار معقولة لشراء خريطة مادية.

احتيال الورد

خدعة الورد في البندقية هي خدعة شائعة تستهدف السائحين الذين يزورون المدينة، وتنطوي على اقتراب شخص من السائح ويعرض عليه بيع وردة واحدة، و بعد أن يشتري السائح الوردة، سيطلب المحتال مبلغًا باهظًا من المال مقابل “الهدية” ويصبح عدوانيًا إذا رفض السائح الدفع، ويجب أن يكون السائحون على دراية بهذا الخداع ورفض عروض الورود أو الهدايا من أفراد مجهولين لتجنب التعرض للخداع.

كيفية تقديم شكوى ضد المحتالين في البندقية

إذا كنت تعتقد أنه تم خداعك في البندقية، فمن المهم أن تتخذ الخطوات التالية:

أبلغ السلطات المحلية عن الحادث

اتصل بأقرب مركز شرطة وقدم بلاغًا عن عملية الاحتيال، وقدم أكبر قدر ممكن من التفاصيل حول الحادث، بما في ذلك الزمان والمكان والأشخاص المعنيين وأي معلومات أخرى ذات صلة.

احتفظ بالأدلة

احتفظ بأي إيصالات أو دليل آخر على المعاملة التي أدت إلى عملية الاحتيال إن أمكن، ويمكن أن يساعد ذلك الشرطة في التحقيق وزيادة فرص استعادة أموالك أو متعلقاتك.

اتصل بالمصرف الذي تتعامل معه

إذا استخدمت بطاقة ائتمان أو خصم للدفع مقابل عملية الاحتيال، فأبلغ البنك الذي تتعامل معه على الفور، قد يكونوا قادرين على تجميد الأموال إذا لم يتم تحويلها بعد.

شارك برأيك