Booking.com

إذا كنت من هواة السباحة ومحبيها فلا تفوت السفر إلى إيطاليا هذا العام لتكون واحدا ممن يخوضون تجربة الغوص في أعمق حوض سباحة في العالم والذي افتتح مؤخرا في فندقا يسمى “تيرمي ميليبيني” في حديقة تلال إيوجانيان بالقرب من البندقية.

أعمق حمام سباحة في العالم بإيطاليا

مصمم حوض السباحة هو إيمانويل بواريتو

صنف الحوض الذي أطلق عليها اسم “واي-40 ديب جوي،” والذي يصل إلى عمق 42 مترا، أي ما يساوي ارتفاع بناية مكونة من 13 طابقا على أنه الأعمق في العالم وفقا لكتاب غينيس للأرقام القياسية.

افتتاح أعمق حمام سباحة في العالم بإيطاليا

أطلق علي الحوض اسم “واي-40 ديب جوي،”

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن مصمم حوض السباحة هو إيمانويل بواريتو، الذي قضى نحو عام في تصميمه، ويتوقع أن تجتذب عشاق الغوص وأولئك الباحثين عن المغامرة والراغبين بخوض تجربة البقاء تحت الماء أطول فترة ممكنة.

لا يقتصر حوض السباحة على وجود المياه، ولكن به كهوف تحت الماء لممارسة الغوص كما لو كنت في البحر أو المحيط، كما أن به أنفاقا للمبتدئين، فريدة من نوعها، شفافة تماما، ومفرغة من المياه، بحيث يمكن لمن لا يستطيع السباحة خوض التجربة.

افتتاح أعمق حمام سباحة في العالم بإيطاليا

لا يقتصر حوض السباحة على وجود المياه، ولكن به كهوف تحت الماء لممارسة الغوص

وبسبب درجة الحرارة الدافئة في حوض السباحة، التي تصل إلى 34 درجة مئوية، يمكن للغواصين الغوص لفترات طويلة بدون بدلة غطس.

ويأمل القائمون على المشروع بأن يحول حوض منطقة مونتيغروتو تيرم إلى مركز للغوص العالمي، ويوجه الأنظار إلى منطقة للينابيع الطبيعية في أوروبا.

كلف إنشاء الحوض أكثر من 613 مليون جنيه استرليني ومساحته نحو 400 متر مربع. ويستخدم نظام خاص للكمبيوتر لتنظيفه الحوض وترشيح المياه به.

شارك برأيك