Booking.com

أعلن محافظ بني سويف المستشار مجدي البتيتي أن إدارة السياحة بالمحافظة أكدت أنها تسلمت خطابًا من هيئة تنشيط السياحة المصرية والغرف السياحية يفيد بأنه تم إدراج هرم ميدوم ضمن برنامج زيارة الأهرامات الجيزة, والأنشطة الترويجية للأهرامات بالأجندة السياحية المصرية العالمية.

هرم ميدوم في بني سويف

لجنة لدراسة تنفيذ الصوت والضوء بهرم ميدوم في بني سويف

وأشار الخطاب إلى أن الموافقة جاءت بناء عن طلب المحافظ من وزارة السياحة المصرية بإدراج الهرم ضمن برنامج زيارة أهرامات الجيزة الثلاث نظرًا لما يتمتع بها الهرم من مكانة أثرية وتاريخية كبيرة حيث يعد شاهدًا على قدم الحضارة المصرية وتفوقها على سائر حضارات العالم القديم.

وأكد محافظ بني سويف أنه خلال هذا الأسبوع سوف تزور المحافظة لجنة الصوت والضوء المتخصصة في إقامة مشروعات الصوت والضوء بالمناطق الأثرية, وذلك لدراسة وإعداد تصور كامل لتنفيذ هذا المشروع بهرم ميدوم بتمويل من وزراة التعاون الدولي والتنسيق مع وزارة الآثار.

وأشار إلى أن الموافقة على إقامة هذا المشروع بالهرم جاءت بناء على مخاطبة وزيري التعاون الدولي والآثار لتوفير الدعم المالي والفني لإقامة هذا المشروع, وخاصة أن هرم ميدوم ثانى أقدم هرم مدرج فى العالم, والذي يمثل أهمية كبيرة تاريخيا وسياحيا.

واستكمل المحافظ جولته بمنطقة الهرم حيث تفقد واحة هرم ميدوم, وما تتمتع به المنطقة من ميزات أثرية يمكن أن تستثمر للدفع بالنهوض بالمنطقة سياحيا, مؤكدا حرصه المتواصل على التخطيط لإقامة مثل هذه المشروعات التي تخدم الخطة الاستثمارية بالمحافظة.

وجدير بالذكر أن كلمة ميدوم كلمة هيروغليفية (مرـ تم) معناها محبوب الإله (أتون) إله الشمس عند الغروب, وتضم واحة هرم ميدوم في محافظ بني سويف المصرية الهرم والمعبد الجنائزي والطريق الصاعد ومصاطب الأمراء.

وهرم ميدوم بدأ بنائه الملك حوني آخر ملوك الأسرة الثالثة وأتمه الملك سنفرو مؤسس الأسرة الرابعة, وكان الهرم مكون من سبع درجات لم يبق منها إلا أربعة حاليًا بارتفاع 45 متر.

شارك برأيك