Booking.com

شارك المكتب السياحي المصري باستكهولم صباح اليوم الجمعة في المعرض السياحي الدنماركي “إجازة للجميع لعام 2014″، والذي يعقد في مدينة هرنينج الدنماركية خلال الفترة من 21 إلى 23 فبراير الحالي، وذلك بجناح مساحته 54 مترا مربعا.

Egypt

اليوم انطلاق فعاليات المعرض السياحي الدنماركي “أجازة للجميع لعام 2014” وحتى 23 فبراير

وقد شارك في افتتاح الجناح المصري سكرتير ثاني بسفارة مصر بكوبنهاجن هشام سلام مندوبا عن السفيرة سلوي مفيد إلى جانب مدير بقطاع المتابعة بهيئة تنشيط السياحة طاهر دكروني.

ويحتوي الجناح المصري لأول مرة على شاشة عرض لكاميرات البث المباشر من المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر الغردقة وشرم الشيخ، والتي تتيح لزائري الجناح مشاهدة لقطات متتابعة لاستمتاع السائحين بأجازاتهم في مصر، وهو مشروع دشنته مؤخرا وزارة السياحة تحت اسم “مصر الآن”.

وتتضمن فعاليات الجناح المصري عرضا فنيا لراقص تنورة مرتين يوميا أحدهما على المسرح الرئيسي للمعرض، وثانيهما أمام الجناح المصري، وكذلك سيتيح المكتب السياحي المصري فرصة الفوز برحلة مجانية إلي مصر من خلال منح الزائرين للجناح فرصة ارتداء الملابس الفرعونية، والتقاط الصور التذكارية لهم أمام الجناح، وتحميلها على صفحة المكتب على الفيس بوك في مسابقة لمن يحصل على أكبر عدد من الإعجابات.

وشارك مكتب شركة مصر للطيران بكوبنهاجن، “حيث تقع المحطة الإقليمية للشركة لدول شمال أوروبا” في فعاليات المعرض في إطار الجهود المبذولة لتنشيط مبيعات رحلات وتذاكر الشركة الوطنية.

وفي سياق العلاقات السياحية المصرية الدنمركية  التقى محافظ أسوان مصطفي يسري مؤخرا الوفد الصحفي والإعلامي الدنماركي، وذلك في إطار الجهود المبذولة لاستعادة الحركة السياحية من السوق السياحي الدنماركي، وخاصة إلى مدينتي أسوان والأقصر.

وأكد محافظ أسوان خلال اللقاء أن مصر ستظل دائمًا واحة للأمن والأمان كما أن المصريين في هذه المرحلة الانتقالية، قادرون بإرادة حرة على بناء دولة ديمقراطية ومدنية حديثة تشرق فيها شمس الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة.

موضحًا أن الدنمارك كدولة صديقة تفهم حقيقة الأوضاع الأمنية المستقرة في مصر مما ساهم في رفعها مع 21 دولة أخرى من المصدرين للحركة السياحية لحظر زيارة المقاصد السياحية المصرية.

مضيفًا أنه يتطلع إلى زيادة حركة الرحلات السياحية الدنماركية إلى أسوان كمركز لتلاقي الحضارات والثقافات، ويتمثل فيها سحر الشرق وكنوزه الحضارية خاصة أنه تمت على أرضها العديد من المشروعات التنموية التي دعمها الجانب الدنماركي، ومنها مشروع الصرف الصحي بقرية العطواني بإدفو، والمشاركة في تغطية المرحلة الأولى لمصرف السيل.

كما أوضح يسري أن المحافظة ستبذل قصارى جهدها لتوفير كل سبل الراحة والأمان بالتعاون مع شركائها بالقطاعات السياحية والأمنية حتى يتمكن أي سائح من الاستمتاع برحلته إلى أسوان وقضاء أوقات سعيدة على ضفاف النيل الخالد، وبين سحر الطبيعة، والآثار الشاهدة على التنوع الحضاري الفريد، والوجوه الإنسانية الطيبة.

ويذكر أنه في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية للترويج السياحي في مصر قامت السفارة المصرية لدي الدنمارك بالاشتراك في معرض Ferie & Fritid i Bella السياحي الذي عقد بالعاصمة كوبنهاجن خلال الفترة من 17 إلي 19 يناير 2014 في الجناح المخصص لتواجد السفارات والمعروف باسم Around the World.

قامت السفارة خلال فترة المشاركة في المعرض بتوزيع المطبوعات والكتيبات الدعائية السياحية لاسيما تلك الخاصة بمدن الأقصر، وأسوان، والغردقة، وشرم الشيخ، ومنطقة الصحراء الغربية بالإضافة إلي الخرائط التي توضح أهم معالم مصر كما قامت السفارة بالإجابة علي استفسارات الزائرين حول الأماكن التي يمكن زيارتها هناك.

شارك برأيك