عندما تأتيك دعوة من العلامة الأكثر شهرة في عالم الضيافة الفاخرة، فلا شك أنك لا تتوانا في اتخاذ قرار لقبول هذه الدعوة، لذا لم أتردد في قبول دعوة فندق سانت ريجيس أبوظبي لإعلامي الخليج الشهر الفائت، مثّلت فيها موسوعة المسافر مع 3 إعلاميين لمؤسسات إعلامية آخرى، وكان لي شرف الإقامة في سانت ريجيس أبوظبي.

تهتم “سانت ريجيس”، التي تجمع بين الأصالة والإحساس العصري، بتقديم خدمات وتجارب فندقية استثنائية في أكثر من 30 فندقاً ومنتجعاً فخماً حول العالم

وصلتُ متأخرًا عن الموعد المحدد قرابة الساعة، وجدت أكثر من شخص يحملون لا فتات طُبع عليها اسم وشعار سانت ريجيس، عرفتهم بنفسي وعلى الفور حمل السائق حقيبتي إلى سيارة الفندق، انطلقنا إلى هُناك، استغرق الوصول إلى الفندق ما يقارب الـ 45 دقيقة، إلتزم فيها السائق بقوانين المرور والسرعة المحددة، وعند الوصول كان في استقبالي الأستاذة ليلى ريحاوي “مدير العلاقات العامة” عرّفت بنفسها ورحبت بي، بادلتها التعريف والتحية.. ومن هنا بدأ ضيافة فندق سانت ريجيس العريقة.

يقع فندق سانت ريجيس أبوظبي في قلب العاصمة الإماراتية و له إطلالة رائعة على كورنيش المدينة، وهو يحمل العلامة الثانية في أبوظبي بعد سانت ريجيس السعديات والثالثة في منطقة الشرق الأوسط، وتم افتتاحه في 15 أغسطس 2013.

الجسر في المنتصف هو المجلس الخاص بجناح أبوظبي والذي يرتفع أكثر من 100م وبإطلالة بانورامية

مزج مصممو الفندق دار التصميم “هيرش بيندر أسويتش” ألوان الرمال وخصوصية الأسواق التقليدية و الأطباق التراثية الشرق أوسطية وأخرجوا تصاميم تبرز معالم الثقافة العربية ممزوجة بجماليات العصر الذهبي الذي يمتد من الصالة إلى المكتبة وغيرها من الأماكن العامة في فندق سانت ريجيس أبوظبي. وبهدف تحريك حواس الزائر من أول انطباع له عند زيارته للفندق قامت هيرش بالتعاون مع فنانين ومنسقين محليين من بينهم المصممة الإماراتية الشهيرة عزة القبيسي؛ لتوفير مزيج يتناغم بين أنماط التصاميم العالمية لهيرش مع الهوية العربية الأصيلة.

يتألف سانت ريجيس أبوظبي من 283 غرفة فسيحة منها 55 جناحا فخما تتسم جميعها بإطلالة بانورامية على الخليج العربي، وتتميز بتصاميم داخلية فريدة وأثاث كلاسيكي مصنوع من خشب الجوز الداكن المصقول، وجدران وحوائط مرصعة بأحجار الفسيفساء البيضاء المزخرفة، ولوحات فنية تزيين حوائط الغرف.

سنحت لي الفرصة بلقاء مدير فندق سانت ريجيس ابوظبي، وطرحت عليه سؤالا جعله يفكر كثيرا، “ما الذي يجعل اوليفر كي فخورا بسانت ريجيس” فكانت اجابته طويله ألخصها في “كون سانت ريجيس من أهم العلامات الفندقية الفاخرة حول العالم والتي تحضى باهتمام بالغ من قبل المسافرين من السياح و رجال الأعمال ومع أننا لم نعمل إلا من ثلاثة أشهر إلا أن الفندق استطاع الوصول للإشغال الكامل مرتين وهذا الأمر يعتبر إنجاز في سوق الفندقة”

 

ستقف كثيرا لتأمل منظر بهو الفندق وما يحتويه من رسومات ولوحات وتحف فنية

البهو: ما إن تدخل إلى بهو الفندق، تُستثار كل حواسك في اللحظة ذاتها لتلقط ما يدور حولها، فلا تعلم عينيك على ماذا تتوقف؟ قطع الأثاث الكلاسكي الفاخر، التحف الثمينة التي تشدك جاذبيتها الإقتراب منها وتحسسها، أرضيات الرخام الفاخر ام السقف العالي المزين بالأضواء الكريستالية، أو أشكال الورود الطبيعية و الموزعة بإتقان في كل أرجاء البهو برائحتها الزكية، وقبل أن يقرر دماغك ما الذي سيفعله مع كل هذه المعطيات يقترب منك رجل الضيافة بالزي والاتيكيت العربي ليناولك مشروبك الترحيبي من القهوة العربية الأصيلة.

الإستقبال: على غير العادة التقليدية التي تجعل استقبال الضيوف على كاونتر واحد يديره موظف أو أكثر؛ توجد صالة جانبية مخصصة لموظفي الإستقبال بها مكاتب موزعة بشكل منظم، و مقاعد مريحه لشخص وصل مرهقا بسبب سفر أو عمل، و خلال دقائق مع موظف الاستقبال مليئة بالإبتسامة و الأحاديث الودودة كانت غرفتي جاهزة لاستقبالي.

النادل الشخصي الخاص بي 🙂

النادل الشخصي: من خدمات فندق سانت ريجيس الفريدة أنه يخصص لكل نزيل نادل شخصي يقوم على احتياجاته خلال فترة إقامته، ويسرني أن أعرفكم على إتيري نادلي الشخصي 🙂 ، رافقتني إلى الدور 41 حيث تقع الغرفة 4105 مكان إقامتي، شرحت لي القليل عن الغرفة، إطلالتها، طريقة استخدام الإضاءة، والنظام التلفزيوني، السيفتي بوكس ونظام الإضاء، ثم ذكرت بأنها ستكون سعيدة لو اتصلت بها لطلب أي مساعدة احتاجها.

الغرفة: إطلالة بانورامية رائعة، سرير وثير، صوفا مريحة، مكتب للقراءة والأعمال، نظام إضاءة، قنوات تلفزيونية ونظام فوترة عن طريق التلفزيون، بانيو للاسترخاء، كل شيء يساعدك على الراحة ستجده في الغرفة، وحتى إن لم تجده! فـ إتيري جاهزة لتقديمه.

صادف أن قررت شرب كوب من القهوة داخل غرفتي فلم أجد صانع القهوة ولا أدواتها! مع أن هذا جزء لا يتجزأ من الغرفة، مباشرة اتصلت ب إتيري “نادلي الشخصي” وخلال دقائق كانت خيارات القهوة والشاي متوفرة أمامي، شعور جميل وخدمات رائعة 🙂

يحتضن فندق سانت ريجيس أبوظبي ثمانية مطاعم تقدم أشهر الأطباق العالمية، وسأحدثكم عن ما جربته شخصيا، مطعم رودز44 و فيلا توسكانا الإيطالي.

مطعم رودز44 : استكمالا لفخامة سانت ريجيس افتتح الطاهي العالمي الشيف غاري رودز44 أول مطاعمه في أبوظبي، ويقع رودز44 في الدور الأرضي ويقدم قائمة رائعة من الطعام الشرقي المعروف، ولكن بلمسات الشيف غاري، لن تستغرب أبدأ من قائمة الطعام في رودز44 ولا حتى من أسعارها المعتدلة، ولكن ستندهش لأنك ستتذوق التبولة والحمص والمتبل وغيرها؛ وكأنك تأكلها لأول مرة!، عمل الشيف غاري على قائمة طعام شرقية مع لمسات غربية تجعل من تجربة الأكل في رودز44 فريدة من نوعها ولن تتكرر في مكان آخر، ويمكن لك الاختيار ما بين الجلوس داخل الصالة أو في التراس الخارجي مما يعطي المكان قيمة مضافة آخرى.

فيلا توسكانا: الضيافة الإيطالية النخبوية الراقية، كل التفاصيل في هذا المطعم مدروسة بالطريقة الإيطالية، التصميم، الأطباق، النُدّل، الشيف، الإتيكيت في التقديم وحتى الحديث مع الضيوف يوّلد إليك شعور بأنك ضيفا لدى أحد النبلاء الإيطاليين في قلب الريف الإيطالي، يقدم فيلا توسكانا توليفه رائعة من أشهر أطباق المطبخ الإيطالي الأصيل والمعروفة في أقاليم توسكانا وأومبريا وإيميليا. كما أن الأطباق تتغير عدة مرات سنويا بما يتلاءم مع مواسم المكونات الطازجة لتصل إلى الضيوف في قمة نكهتها، حصلت على تجربة رائعة لمطعم فيلا توسكانا بعد أمسية موسيقية أوبرالية أجييتها مغنية السوبرانو الكورية الشهيرة هي جيونغ سون.

ريميد سبا: لاتكتمل إقامتك في سانت ريجيس دون تجربة إحدى خدمات “ريميد سبا” المركز الرائد عالميا في خدمات السبا والمساج، والذي يقدم خدماته داخل فنادق سانت ريجيس فقط، ويعد ريميد سبا في سانت ريجيس أبوظبي من أكبر المنتجعات الصحية في الإمارات العربية المتحدة وهو يمتد على مساحة 3,000 متر مربع ويوفر 25 خدمة مختلفة ومخصصة لعلاجات الوجه والتدليك والعناية بالجسم وغيرها من خدمات العناية الخاصة بالرجال والنساء, والتي يقدمها فريق من المختصين من الجنسين على درجة عالية من الكفاءة والاحتراف, ويعتبر “ريميد سبا” هو أول مركز صحي  في الإمارات العربية المتحدة يوفر علاجات Oxyceutical التي تستخدم الأكسجين الصافي في العلاج لتحقيق أفضل النتائج.

انتهت جولتنا داخل الفندق ولكن! 

بقي أن تعرفوا أن سانت ريجيس يشارك دائما في رعاية ودعم الانشطة الخيرية والرياضية و كان آخرها مناسبة “Pink Polo” لدعم مرضى سرطان الثدي، والتي أقيمت في نادي غنتوت بين مدينتي دبي وأبوظبي، وحظيت باهتمام كبير من قبل الجمهور و وسائل الإعلام، حصلتُ على دعوة لحضور المناسبة تحت ضيافة سانت ريجيس أتركها لكم في هذه الصور.

اسطول من أفخم السيارات لخدمة ضيوف سانت ريجيس

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات