Booking.com

مارماريس هي واحدة من أجمل المدن التركية الواقعة على طول البحر الأبيض المتوسط ​​ في محافظة موغلا، عرفت بجمالها ومناظرها الطبيعبة الخلابة، يقصدها السائحون من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بالساحل الجميل، والشعب الودود، والأطعمة الطازجة الجيدة، فضلا عن الطقس الجيد وسبل الترفيه المتعددة.. فلماذا لا تخطط للسفر إليها هذا العام؟

مارماريس

ما بين الشواطئ المزدحمة، والكثير من المطاعم ومواقع التسوق والحياة الليلية الرائعة، لدى مارماريس الكثير لتقدمه إلى ضيوفها وزائريها، ولعلك إذا قمت بالزيارة إلى هناك ستشهد على ذلك وستكون من بين محبيها الذين يختارونها دون غيرها للسفر عاما بعد عام.

شاطئ اتشملر

وعادة ما يكون شاطئ اتشملر، أو الشاطىء الذهبي هو الوجهة الأولى التي يقصدها السائحون في مارماريس باعتباره واحدا من أجمل الشواطىء في تركيا عامة وتلك المدينة الرائعة خاصة، حيث يمكنك الاستمتاع بالصفاء والنقاء والاسترخاء في آن واحد.

ولا عجب أن يشعر الزائر إلى مارماريس بالترحيب والحفاوة والتقدير من قبل السكان المحليين، إذ يؤكد من سبقوك إلى هذه المدينة أن أحد أهم الأسباب التي تدفعهم لتكرار السفر إليها هم سكانها الذين يبدون كل الود والمساعدة للغرباء.

قلعة مارماريس

كما سيفاجأ الزائرون إلى مارمارايس للمرة الأولى بكونها واحدة من أفضل مواطن الجذب السياحي في العالم، بما في ذلك القلعة الشهيرة التي بناها العثمانيون عام 1522م ، وكذلك البرك الطبيعية الجميلة القريبة من باموكالي، ولعلها أيضا وجهة رائعة ومثالية لمحبي الشواطىء والرياضات المائية كالغوص والغطس وحمامات الشمس.

مارماريس

وتعرف مارماريس أيضا بكونها تضم أجمل المشاهد الطبيعية في تركيا، وذلك مع كونها تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ولذا فواحدة من أهم الأشياء الي يجب أن تقوم بها كلما قمت بزيارة تلك البقعة الطبيعية من العالم هو أن تقوم برحلة بحرية تقوم خلالها بالتقاط أروع الصور التذكارية للمشاهد الطبيعية والحياة البحرية، كما ينصحك الخبراء باستئجار يخت أو باخرة للوصول إلى منطقة داليان ذات المناظر الخلابة ، وكذا للوصول إلى شاطىء السلاحف.

مارماريس

ويضاف إلى جمال هذه الوجهة السياحية الرائعة، كونها من الوجهات الملائمة لمحدودي الميزانية، إذ تشتهر بكونها رخيصة بالمقارنة مع الكثير من الوجهات الأوربية الأخرى، ولذا لن يقف المال عائقا أمامك عزيزي المسافر للانطلاق إلى هناك.

مأكولات مارماريس

وكما يعرف المطبخ التركي بأنه لا يقاوم، فسوف يبهرك أيضا تذوق المأكولات الطازجة كالأسماك والكباب بالكثير من المطاعم التي تقدم المأكولات الشهية  في مارمارايس وبأسعار رخيصة.

التسوق في مارماريس

بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من فرص التسوق في مارماريس، ما يجعلها وجهة مثالية لمحبي التسوق، فهناك الكثبر من المتاجر ومراكز التسوق، وفي مقدمتها  بازار “مرمريس”حيث يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الهدايا والمنتجات بما في ذلك المجوهرات والحقائب والساعات الرائعة.

سفاري مارماريس

وتعد مارماريس أيضا مكان جميل للقيام بتجربة جيب سفاري، وهي الأفضل لاستكشاف الجبال، وطبيعة حياة القرويين، حيث يقوم بها الزائرين للتمتع بالمغامرة والمناظر البديعة بين الطرق الوعرة وغابات الصنوبر.

وفي نهاية تلك الرحلة الرائعة لابد لك عزيزي المسافر أن تتوجه إلى الحمام التركي الشهير بالمدينة، لتستمتع بالتدليك والاسترخاء بأفضل أنواع الصابون والزيوت العطرية التي تمنحك فرصة لا تكرار لتعيش ساعة كأحد الملوك العثمانيين.

شارك برأيك

التعليق