Booking.com

تنعم مسقط بعدد لا يحصى من الشواطئ الخلابة مع المياه الفيروزية والجبال الشامخة، حيث يقصدها الزائرين للاستمتاع، أو تجربة مغامرات مثيرة، ما بين البيئة الهادئة والمناظر الخلابة المحيطة بهذه الشواطئ، والتي تعد ملاذًا هادئًا مثاليًا لمن يحبون الطبيعة والصفاء..تعرف على أجمل الشواطىء في مسقط.

أجمل الشواطىء في مسقط

شاطئ قنتب

في قائمة شواطئ مسقط المذهلة، يصنف شاطئ قنتب بإنه أحد أكثر الشواطئ هدوءًا في مسقط، حيث يتميز بالمناظر الرائعة للشواطئ الصخرية ورواسب الحجر الجيري.

الشاطئ محاط بالمباني المعمارية العمانية الجميلة والقوارب التي تظهر جمال الحرف اليدوية المحلية للبلاد، كما إنه أيضًا مكان رائع للاستمتاع بمناظر غروب الشمس الجميلة المطلة على التلال المحيطة بالشاطئ.

 يمكن للزائر الاستمتاع بجلسة شواء ساخنة على الشاطىء أو القيام برحلة إلى بعض أفضل جزر عمان التي يمكن الوصول إليها بسهولة من شاطئ قنتب.

 شاطئ البستان

Al Bustan Beach

يعد شاطئ البستان وهو جزءًا من فندق قصر البستان، من أفضل الشواطئ الخاصة في مسقط، حيث تحيط به الحدائق المورقة والجبال الشاهقة، ولا يمكن الوصول إلى الشاطئ إلا من خلال الحصول على “تصريح مرور نهاري” من الفندق .

وهناك يمكنك الاستمتاع بمغامرات مثل الغطس والإبحار والتجديف بالكاياك على هذا الشاطئ، حيث يتم توفير المعدات الخاصة به كجزء من هذا اليوم.

شاطئ بندر الجصة

Bandar Jissah Beach

يعد شاطئ بندر الجصة وهو جزء من فندق ومنتجع الجصة، من أجمل شواطىء مسقط، حيث يمكن الوصول إليه بسهولة من قبل السياح وغير المقيمين من خلال دفع رسوم إضافية.

يتميز شاطئ بندر الجصة بكونه محاط بالمساحات الخضراء المورقة والتكوينات الصخرية غير العادية، وأثناء انخفاض المد، يمكن للضيوف المشي على طول الشاطئ الصخري لمشاهدة التكوينات الصخرية الجميلة، ذلك فضلا عما يوفره الشاطىء من أنشطة ترفيهية ورياضية للاستجمام.

شاطئ يتي

يقع شاطئ يتي في ضواحي مدينة مسقط ويشتهر بأجوائه الهادئة ومناظره الطبيعية الخلابة، فإذا كنت ترغب في الاستمتاع بهدوء الطبيعة وترغب فقط في الاسترخاء، فهذا هو الشاطئ المثالي لك.

القيادة إلى الشاطئ من مسقط ذات مناظر خلابة بحد ذاتها وتوفر مناظر خلابة على طول الطريق. ، كما أن هذا الشاطئ العام في مسقط رائع للسباحة والتخييم والتنزه مع الأصدقاء أو العائلة..

شاطئ السيفة

إذا كنت قد حددت بالفعل مسار رحلتك لأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في عمان، فلا تنسَ إضافة شاطئ السيفة الذي يعد جوهرة طبيعية حقيقية في مسقط.

يطل الشاطئ على خليج عمان، ويوفر ملاذًا رائعًا في الطبيعة وهو مكان مفضل لقضاء عطلة نهاية الأسبوع للسكان المحليين حيث يبعد مسافة ساعة بالسيارة عن مدينة مسقط، ويوفر إطلالات خلابة على جبل السيفة والصخور الرائعة غير العادية التي تشكل المناظر الطبيعية للشاطئ.

شاطئ القرم

Qurum Beach

يعد شاطئ القرم من أفضل الشواطئ في مسقط حيث يقع على الساحل الشمالي ويبعد 20 دقيقة بالسيارة عن المطار الرئيسي في عمان، ولعل ما يجعل هذا الشاطئ مميزًا للغاية هو قربه من بعض أفضل الفنادق في مسقط والأماكن السياحية مثل دار الأوبرا الملكية والعديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة .  مع خط ساحلي مليء بأشجار النخيل.

يوفر شاطئ القرم مكانًا مثاليًا للاسترخاء في الظل، كما يمكن أيضًا الاستمتاع بعدد لا يحصى من أنشطة الرياضات المائية على هذا الشاطئ حيث تتوفر المعدات والمرافق الأخرى.

شارك برأيك