Booking.com

فيتنام هي دولة في جنوب شرق آسيا تتمتع بمناظر طبيعية جميلة وموارد سياحية غنية، لذا فتحظى بشعبية بين سائحي العالم ممن يقصدونها للاستمتاع بجبالها التي لا نهاية لها وبحارها الشاسعة وفرصها الترفيهية المتنوعة، فإذا كنت ترغب في القيام برحلة إلى فيتنام في الصيف، فتعرف معنا على أفضل الأماكن المثالية لك.

اكتشف أفضل الأماكن عند زيارة فيتنام في الصيف

الطقس والمناخ في فيتنام في الصيف

في الصيف يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في جميع أنحاء البلاد 25 درجة مئوية (23 درجة مئوية في هانوي، وهوي 25 درجة مئوية، ومدينة هوشي منه 26 درجة مئوية).

تتميز فيتنام بمناخ موسمي استوائي محدد رطب، حيث يكون الصيف حارًا وممطرًا (يسمى موسم الأمطار) بينما يكون الشتاء باردًا، وينخفض ​​مستوى هطول الأمطار (المعروف بموسم الجفاف).

فيتنام شديدة الحرارة في الصيف، ويمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية، ويمكن أن تظهر الأمطار فجأة في فترة ما بعد الظهر، وتستمر حوالي ساعة إلى ساعتين.

يختلف شكل الرياح في الشمال والجنوب، وفي كل مرة تهب فيها الرياح، تظل هانوي دافئة طوال اليوم، بينما يكون الجنوب باردًا وممتعًا.

خليج ها لونج

إذا كنت تخطط لزيارة فيتنام والبقاء في شمال البلاد لبضعة أيام، فلا يجب أن تفوتك زيارة خليج ها لونج، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ووجهة سفر شهيرة في الصيف، ما عليك سوى الاسترخاء في رحلة بحرية، أو زيارة الكهوف الرائعة المدرجة في خط سير الرحلة البحرية أو السباحة في المياه الرائعة لخليج هالونج، وسيصبح صيفك لا يُنسى.

نها ترانج

تشتهر مدينة نها ترانج بالشواطئ الشاسعة ومواقع الغوص الرائعة ومجموعات الجزر غير البعيدة عن السواحل، وهي تجسيد لمغامرات الصيف، لاسيما أن بعض الجزر عبارة عن محميات طبيعية رائعة تجذب السائحين باختلاف أنواعهم، كما أن المدينة نفسها بها مجموعة من المطاعم الرائعة، مع فرص عدة للترفيه.

سابا

سابا هي دائمًا وجهة مثالية للسياح في أي وقت من العام، مع الطقس المثالي مع مناخ معتدل وشبه استوائي، وهناك يمكن للسياح الاستمتاع بالهواء النقي والتجول حول الحقول المتدرجة والمشاركة في المعارض المحلية الملونة وتجربة مأكولات الشواء للسكان المحليين.

دالات

تسمى مدينة دالات مدينة الزهور، مدينة الضباب وباريس فيتنام، وتتميز بالمناخ المعتدل على مدار السنة مع روعة الجبال والمرتفعات، وعند الزيارة ستندهش من روعة الهندسة المعمارية الأوروبية وعدد كبير من المواقع السياحية الجذابة.

مع مزيج من مشاهدة المعالم السياحية والكثير من الأنشطة في الهواء الطلق، يعد التجديف من أفضل الطرق لاستكشاف جمال دا لات، حيث تمنحك الجولة فرصًا لاكتشاف المناظر الطبيعية الساحرة مع الشلالات والتلال وغابات الصنوبر وغيرها من عوامل الجذب.

تام داو

يقع منتجع تام داو على ارتفاع 900 متر، ويتميز بمناخ بارد مع 4 مواسم في يوم واحد، وعند الزيارة، يمكن للسياح الاختيار من بين أشكال مختلفة من الترفيه مثل الاسترخاء في المنتجع أو التسلق أو استكشاف مناطق الجذب الشهيرة في الشمال مثل معبد تاي ثين ومنتزه تام داو الوطني.

جزيرة فو كووك

تعد جزيرة فو كووك واحدة من أجمل المدن الساحلية في فيتنام، وتم تحديدها كمركز للسياحة البيئية لمحبي استكشاف الطبيعة، كما أنها حلم مطلق للباحثين عن المغامرة مع فدادين شاسعة من الأدغال الاستوائية والشواطئ الرملية البيضاء، كما تضم أيضا العديد من المواقع الرائعة لمشاهدة شروق الشمس وغروب الشمس المذهل.

شارك برأيك