Booking.com

زيرمات هي قرية سياحية صغيرة في جنوب سويسرا على الحدود مع إيطاليا يبلغ عدد سكانها حوالي 5،800 نسمة ، ولكنها ليست كباقي القري العالمية الأخرى، حيث تمتاز بكونها من أنقى وأهدأ القرى على وجه الأرض، ولاتتعجب من ذلك فهي القرية التي لا يسمح فيها للسيارات بالمرور، ويعد القطار الكهربائي وركوب الخيل هي وسائل المواصلات الرسمية بها ولذا فمن يحالفه الحظ بزيارة زيرمات سيكون على موعد مع الطبيعة وصفاء النفس، وليس هذا فحسب بل مع الترفيه والمرح.

Switzerland Zermatt Village view 2

تتميز زيرمات بموقعها ضمن جبال الألب وتحيط بها الجبال الرائعة

زيرمات

تتميز زيرمات بموقعها ضمن جبال الألب وتحيط بها الجبال الرائعة مثل مونتي روزا و ماترهورن ولذا فأن السياح من زائريها سيقضون معظم وقتهم في الجلوس أمام شرفات الفندق والاستماع إلى مختلف الطيور المغردة وهم يرون اندثار أضواء الشمس بين ضروب الجبال.

ولموقع زيرمات المتميز فهي مشهورة بكونها إحدى منتجعات التزلج على المنحدرات الجليدية ويزورها عدد كبير من السياح في فصل الشتاء لممارسة هذه الرياضة، كما يقصدها الكثيرين خلال فصلي الربيع والصيف من محبي رياضة المشي لما تتمتع فيه من مناظر خلابة. ( إقرأ : منتجع زيرمات بيك )

زيرمات

ويعد الصباح في زيرمات ذو طابع خاص بعيدا عن التلوث البيئي

ويعد الصباح في زيرمات ذو طابع خاص بعيدا عن التلوث البيئي أو حتى الضوضائي، فهناك يعتمد السائح في تنقلاته على العربة التي تجرها الخيول حيث تعمل هذه العربة كسيارة الأجرة المحلية وسيجدها الزائر متواجدة أمام الفندق الذي يقيم فيه وكأنها في انتظاره خصيصاً، وعلى الرغم من ذلك فإن معظم السياح يفضلون أيضا المشي أو ركوب الدراجات حول زيرمات للتعرف على المناطق المحيطة والاستمتاع بالهواء الطلق.

282-Zermatt-Main-Railway-Station

تشتد عقوبة السيارات التي تعمل بالوقود في زيرمات وقد تصل إلى حد السجن

وتشتد عقوبة قيادة السيارة “التي تعمل بالوقود” في زيرمات بشكل كبير، حتى أنها قد تصل للسجن في بعض الأحيان، فكن حذرا واعلم أن هناك قطار كهربائي مخصص للمسافرين إلى القرية، وتعد قرية تاش الصغيرة هي أخر نقطة يمكن التحرك فيها بسيارتك قبل الوصول الى زيرمات.

تهطل الثلوج بكثافة في فصل الشتاء، و يتوفر مناطق للتزلج على الجليد بطول 300 كيلومتر من مسارات التزلج المنتشرة في ثلاث مناطق للتزلج المتنوعة: سونيغا – روثوم، ستوكهوم غوميرغرات وسوارزي- ماترهورن الجليدية التي تُعدّ بمثابة جنة الأنهار الجليدية حيث يكون المتزلجون قادرون على صقل مهاراتهم في “حديقة الجاذبية” حيث المرح في الحديقة الأولمبية التي يتدرب فيها الرياضيون.

ويعد قمة جبل ماتروهون هي نقطة الجذب الرئيسية في زيرمات ويمكنك المشي إلى قمته في ساعتين فقط. وهناك سوف تحتاج إلى حبل ودليل محلي عند الزيارة. بينما يمكن للمتسلقين أكثر خبرة تسلق ماترهورن بسهولة وربما قضاء ليلة في الأعلى. وهناك العديد من شركات السفر المتخصصة في جبال الألب التي سوف تساعدك على تنظيم رحلات السفاري وتسلق الجبال.

zermatt-mountain_2387001b

بالقرب من جبل ماتروهان لا يفوتك استقلال التيليفريك الذي يطلق عليه السويسريون اسم “غوندولا”

وبالقرب من جبل ماتروهون لا يفوتك استقلال التيليفريك الذي يطلق عليه السويسريون اسم “غوندولا” لتصل الى اعلى قمة يصل اليها التيليفريك في العالم على علو 3883 مترا، وبعدها ستجد نفسك تصافح السماء في أحضان الجبال.

zermatt--switzerland_423

زيرمات هو أيضا مكانا رائعا لركوب الدراجات الجبلية

زيرمات هو أيضا مكانا رائعا لركوب الدراجات الجبلية، وهناك العديد من المحلات التجارية حيث يمكنك استئجار إحداها فهناك الدراجات بأسعار في متناول الجميع بما في ذلك الخوذة.

zermatt-village-top

هناك عدد كبير من الشقق الفندقية في زيرمات

في الواقع، هناك عدد كبير من الشقق الفندقية في زيرمات ولكنها مكلفة إلى حد ما. ويعد آخر بديل للإقامة بالنسبة للمسافرين من محدودي الميزانية والذين لا يستطيعون تحمل تكلفة الإقامة هو المبيت في المخيم، وإذا كنت تخطط للمشاركة في المشي لمسافات طويلة واسعة، يمكن ان يكون خيارك هو الأكواخ الجبلية. ( أهم الاماكن السياحية في زيرمات )

شارك برأيك