تركيا من البلاد السياحية التي ذاع صيتها بين الكثير من محبي السفر والترحال، لما تتمتع به من طبيعة خلابة وسبل ترفيهية رائعة، ولكن ربما يجد فيها المسافر بعض الاختلافات الثقافية والاجتماعية عن بيئته، ولذلك كان من الواجب عليه التعرف على طبيعة ذلك المكان الذي طالما جذب إليه القادمين من الشرق والغرب، وإليكم نصائح للمسافرين إلى تركيا.

تمتد مدة إقامة السائح في تركيا إلى ثلاثة أشهر

الدخول إلى تركيا:

يتطلب الدخول إلى تركيا الحصول على تأشيرة، ولابد أن تتأكد من أن جواز سفرك لديه صلاحية 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى البلاد حتى لا تواجه مشكلة في المطار، ولك أن تعلم أن إقامتك في تركيا كسائح تصل إلى 3 أشهر فقط وقيمة التأشيرة حاليا 60 دولار أمريكي تدفع عند الوصول للمطار لكل مواطني دول الخليج العربي.

[mks_pullquote align=”left” width=”600″ size=”15″ bg_color=”#dd3333″ txt_color=”#ffffff”]تنبيه: توفقت تركيا عن منح تأشيرة الدخول في المطار اعتبارا من ( مايو 2014 ) ويمكن استخراج تأشيرة تركيا السياحية من موقعهم الالكتروني بكل سهولة.[/mks_pullquote]

تعرف تركيا بارتفاع تعريفة سيارات الأجرة خاصة أمام المطارات

النقل من المطار:

عليك بترتيب عملية نقلك من المطار إلى وجهتك مع وكيل السفر الخاص بك قبل السفر الى تركيا، خاصة أن تعريفة سيارات الأجرة الموجودة أمام المطارات مرتفعة للغاية، وعليه فلابد أن تتعرف على وسائل النقل العام في المدن التركية المختلفة، وكيف تنتقل خلالها حتى لا تقع فريسة لسائقي التاكسي وتحايلهم للحصول على مزيداً من الأموال.

تختلف أماكن الإقامة في تركيا ما بين الفاخرة والشعبية

الإقامة:

إذا أردت أن تقيم في غرفة مكيفة بدورة مياه مجهزة تماماً، فعليك بالإقامة في فندق خمس نجوم، خاصة إذا كنت تبحث عن وجبات غذائية مميزة، وفي حال أقمت بفندق شعبي فستضطر يومياً للخروج إلى أقرب مطعم لتناول إفطارك المناسب.

عرض خاص من بوكينج للإقامة في تركيا

المفاصلة:

الفاصلة بالسعر أمر لابد منه في كثير من الأماكن بتركيا، والقاعدة العامة، هي إذا كان البائع يقبل بالمقايضة على منتجه فقم بذلك وتمسك بالسعر الذي تجده مناسباً، حتى إذا وصل الأمر بالتظاهر بالسير بعيدا ورفض المنتج، خاصة أن تلك الحيلة تجعل البائع يعطيك ما تريد بالسعر الذي حددته سلفاً، أما إذا رفض فعليك أما بالتخلي عن المنتج، أو دفع السعر المطلوب.

اللغة:

عليك بتعلم بضع الكلمات التركية قبل السفر، حتى يتم تعزيز تجربتك بشكل عام، ولك أن تعلم أن الشعب التركي ودود للغاية ويحاول جاهداً مساعدة السائحين والأجانب الوافدين إلى بلادهم، حتى أن الأمر قد يصل في بعض الأحيان إلى تقديم دعوة إلى منزل الأسرة لتناول الشاي أو القهوة التركية.

تحويل العملة:

بالتحديد يعتبر تحويل الدولار الأمريكي واليورو إلى الليرة التركية من الأمور السهلة في تركيا، حيث تقدم مكاتب الصرافة أفضل الأسعار، وتنتشر أيضا أجهزة الصرف الآلي في جميع أنحاء تركيا، ولكن لا تعتمد على بطاقة الصرف الآلي الخاصة بك كمصدر رئيسي للمال النقدي، فربما لا تتمكن من العثور على جهاز الصرف في المكان الذي تزوره، فاجعل دائما معك بعضاً من النقود بجانب بطاقة الصرف الآلي وبطاقات الائتمان.

لابد من مراعاة آداب اللباس عند زيارة المساجد التركية

آداب اللباس:

على الرغم من أن تركيا كبلد متوسطي تنصهر فيها ثقافات الشرق والغرب، ويشعر فيها المرء بأنه في أحد البلدان العالمية، فإن المجتمعات الريفية بتركيا لازالت تبقي على عاداتها وتقاليدها القديمة، ولذا فإذا اخترت السفر إلى تركيا يجب أن تكون على بينة من آداب اللباس المناسب.

وسائل الاتصال:

استخدام هاتفك النقال في تركيا سيكبدك تكاليف باهظة، فإذا كنت تخطط للقيام بالكثير من المكالمات المحلية داخل تركيا، فعليك بشراء بطاقة SIM المحلية وإدراجها في الهاتف الخاص بك وسيتم معاملتك في ذلك الوقت تبعا للمعدلات التركية سواء أجريت مكالمات محلية أو دولية، وفي حال كنت تخطط لإجراء مكالمات دولية كثيرة، فالطريقة الأكثر اقتصادا هي شراء بطاقة TT.

لازال الريف التركي يتمسك بعاداته وتقاليده

التصوير:

تصوير السيدات الأتراك وخاصة في المناطق الريفية يعتبر من الأمور المسيئة لهن، فإذا أشاروا إليك بالرفض عند توجيه الكاميرا تجاههن فلابد وأن تتوقف على الفور، أما إذا استجابوا لمطلبك ووعدتهن بإرسال نسخة من الصور، فعليك بالالتزام بالوعد.

الطقس:

إذا كنت تزور تركيا في فصل الصيف خاصة في يوليو وأغسطس، قد تحتاج إلى قبعة الشمس والكريم الخاص بك للحماية من حروق الأشعة الضارة، وإذا كانت زيارتك في فصل الشتاء خاصة في نوفمبر، ديسمبر، يناير، فبراير، مارس، فسوف تحتاج ملابس ثقيلة وبعض المظلات.

المياه:

على الرغم من أن مياه الصنبور صالحة للشرب في تركيا، إلا أنه من المستحسن شراء المياه المعدنية المعبأة في زجاجات للشرب، والتي يمكن العثور عليها في أي متجر تقريباً، هذا لأن الماء المكلور لأسباب الصرف الصحي في المدن التركية قد لا يعجبك رائحتها، وفي النهاية يمكنك تنظيف أسنانك بأمان باستخدام ماء الصنبور.

يجب الانتباه عند عبور الشوارع المفتوحة في تركيا

عبور السيارات:

لابد وأن تتأكد من وجود مسافة مناسبة بينك وبين السيارات القادمة عند عبورك للشوارع العامة في المدن الكبيرة، خاصة أن سائقي السيارات يقودون بسرعات كبيرة في الأماكن المفتوحة.

السلامة:

تركيا هي واحدة من أكثر الدول أمنا في العالم، ولكن هناك بعض الحالات النادرة من السرقة والجريمة والسطو التي تحدث في المدن الكبيرة، فإذا كنت ترغب في السير بجميع أنحاء المدينة ليلاً، فاترك الأشياء القيمة الخاصة بك، كالمال وجواز السفر في خزنة الفندق تجنباً لاي حوادث سرقة.

يمكن زيارة المواقع الأثرية التركية يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتي الخامسة مساءاً

زيارة المعالم السياحية:

إذا كنت تسافر بشكل مستقل، فلابد وأن تتحقق من مواعيد الزيارات الخاصة بالمتاحف، خاصة أنه يتم إغلاق معظم المتاحف لمرة واحدة على الأقل في الأسبوع، ولكن في العام يمكنك زيارة المواقع الأثرية يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتي الخامسة مساءاً.

انظر أيضا تقريرنا الخاص عن ( وسائل المواصلات في اسطنبول )

 هل لديك ما تود أن تقوله للمسافر إلى تركيا ؟ اكتبه في التعليقات. 

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات

  • السلام عليكم
    عليكم الحذر الشديد واشد درجاته في اسطنبول وشمال التركي
    التكاسي يستغلون العرب بالذات الخليجيين
    اسطنبول لاتستغرب حين تشاهد من يرفع عليك سلاح ويطالبك بالاموال
    احذر بشده من العرب هناك فهم اكثر ناس منهم الخطر

  • اود من كل قلبي ان اسافر الى تركيا انشاءالله حجي يوم واخلص دراستي وانتقل الى تركيا ادعولي

  • اعتقد بانك لا تعلمين اي شيء عن تركيا او عن الشعب التركي ! انا اعيش في تركيا من سنة ونصف والشعب التركي يكره العرب كره شديد !

    بالنسبة لمساعدة السائح بالعكس نصب واحتيال في الشارع وفي بعض المحلات يرفعون الاسعار !!!
    وستلاحظين ان في بعض المحلات البعيدة قليلا عن الاماكن الحيوية ! لا يحبون ان يرو العرب حتى !!!

    مقال فاشل بامتياز

    عليك بتعلم بضع الكلمات التركية قبل السفر، حتى يتم تعزيز تجربتك بشكل عام، ولك أن تعلم أن الشعب التركي ودود للغاية ويحاول جاهداً مساعدة السائحين والأجانب الوافدين إلى بلادهم، حتى أن الأمر قد يصل في بعض الأحيان إلى تقديم دعوة إلى منزل الأسرة لتناول الشاي أو القهوة التركية.

    • للاسف كلامك صحيح !! كثير يقربون لي ذهبوا لتركيا وانتقدوووها! عنصريين جددا يخدمون الأجنبي أفضل من العربي ونصب واحتيال

    • أنا أتفق معك في كلامك بالتحديد في اسطنبول وأغلب المشاكل تأتي من العرب .. أما القرى والمدن البعيدة فأهلها ودودين وتعاملهم راقي .

  • تركيا الحب ..
    صح انو فيها فئه تكره العرب ،، لكن كرههم عادي لا يودي وولا يجيب
    لكن الخوف من الأوربيين لا صرنا ببلادهم يكرهوننا عشاننا مسلمين
    وبنظرهم احنا إرهابيين ..!

  • أنا قطري , سافرت الى تركيا ثلاث مرات , طفت أكثر مناطق تركيا شمالا وجنوبا , الحق يقال بالنسبة لي , شعب محترم جدا , ودود , يحب يساعد شهم وكريم , الصراحة كبروا في عيني وااجد , أمان , الله يوفق حكومتهم و يبارك في الشعب التركي .

    • ابو ماجد انت متأكد انك سافرت على تركيا أم غير دولة !!! أنا الان في اسطنبول وتحديدا ساكن في شقة في جادة اسطنبول قرب بحر مرمرة من الجهة الأوربية قريب من مطار اتتورك ، وما شفت شعب استغلالي وفاسد وعنصري مثل الشعب التركي ، النساء شبه عاريات والخمور تباع في اسواق المواد الغذائية ، لما يشوفوك عربي أو اجنبي يحاولوا بشتى الطرق ابتزازك ولما تعارض الأجرة يقوموا بالتهاوش معك والصياح .. قلما تجد أشخاص طيبين منهم وندرة… الطبيعة جميلة والجو خلاب لكن الراحة لا تكتمل ..

  • تركيا بلد غالي الاسعار ومرتفع التكاليف في السكن والمواصلات وفي الوقود وفي المطاعم وفي الاسواق والبازارات . وهناك خيارات افضل منها واحسن حيث ان بعض بلدان اوروبا ارخص منها بكثير وافضل منها من حيث المشاهد العامه والمشاهد الطبيعيه

  • اتمنى ان تضعوا تقارير عن القرى التركية والارياف .. شكرا لكم على جهودكم المبذولة في تثقيفنا ..

  • سؤال

    ماهي افضل المدن في تركيا
    نواحي اولها الطبيعة

    ثانيا ما هي افضل الأوقات الى السفر في تركيا

    وشكراً

    • تركيا متنوعة سياحيا

      إذا أردت سياحة المدن والمتاحف والتاريخ :: اسطنبول

      إذا أردت الطبيعة : اوزنجول – وما حولها.

      إذا أردت الشواطئ: انطاليا -مرمريس – بودروم

      إذا أردت الثلوج : بورصة.

      ولن تجد مدينة تجتمع فيها كل ما تريد.

  • انا مسافره لتركيا بعد ايام وحابه اجلس فيها خمسة ايام هل افضل اروح عن طرق مكتب سياحي او اروح من غير

    مكتب وكم بتكلف علي الرحله تقريبا لشخصين.

    • ميزة تركيا انها مفتوحة الميزانية ، ممكن الواحد يصرف 50 ليرة يوميا وممكن يصرف 500 ليرة، وافضل تروحون لها بدون مكتب واعتمدوا على الفندق دائما اسألوهم وين افضل الاماكن وخلوهم يرشحون لك اماكن قريبة للفندق …الخ

  • السلام عليكم
    مثل اي بلد اخر الباعه يحاولوا يستغلوا السائح
    المشكله معانا بطريقة التواصل ام الاتراك فشعب ودود للي يتعامل معاهم برقي ويترك موضوع انه حاول ينصب علي اتهاوش معاه
    مااحد ملزم انه ياخذ شي مايبيه اذا شي ماعجبك روح ودور غيره

  • هل تحتاج حين سفرك الى تركيا الى تأشيرة دخول خاصة المصرى المقيم بالمملكة العربية السعودية

  • السلام عليكم عليك الحذر من الذين يستغلون الفرصة إلى اخذ مبلغ اكثر في كل شي
    فالاختيار الافضل ان تتفق مع شركة سياحة او دليل سياحي و تعمل بكج كامل بحيث توفير المال واستغلال كل دقيقة برحلتك غلى تركيا.

    • دولار او يورو , نصيحة… حول قبل السفر مبلغ للتأشيرة خصوصا, لان بعض اجهزة الصراف الآلي التي يوجد بها العملات الاجنبية لا تعمل, خصوصا في مطار صبيحا

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نصيحة لوجه الله تعالى
    إحذروا التعامل مع هذه الشركة في تركيا اسطنبول هذه شركة نصب واحتيال وخصوصا التركي يلي بيتكلم عربي مصطفى لص وغير نظيف اسم الشركة السفر الى تركيا احذروا شديد الحذر

  • شكرا على المعلومات???
    ولكن عندي سوال انا سعوديه كيف اعيش بتركيا للابد
    تكفون جاوبوني?

        • ابحث عن عمل في دول الخليج افضل لك, الاتراك يحاولون يجون الخليج لان الوضع المادي صعب والحياه غاليه جدا اغلى من اي دولة خليجية

          • السلام عليكم :
            انا من الجزائر مخترع وحامل أفكار وأريد أن أجربْ إختراعي في تركيا لأن الناس تقول أن تركيا تقدِس كثير المخترعين . ماهي الطرُق التي أبدأ بها وجهوني من فظلكم

  • السلام عليكم ورحمه الله
    لو سمحتو شباب بالله النصيحه هل الفيزا الالكترونيه افضل من انى اجيب التاشيرة من المكتب
    وهل لازم التذكرة الطيران ذهاب وعودة

    • كلها نفس بعض والافضل من المطار حتى لو كان هناك اي خطأ في الفيزا الالكترونية لا تجبر على العودة و التففيز مرة اخرى

  • من أجمل بلاد العالم ألهم أنعم عليهم بنعمة الإسلام وحب المسلمين ألهم إجمع شمل المسلمين من أقصى المغرب الى الشرق الأدنى

    • اَي اسلام تتكلم اخي .. صحيح يرفع الاذان للصلاة من الجوامع ولكن … الخمر يباع مع المواد الغذائية وهناك إقبال جيد عليه من العامة ويشل طبيعي كالشاي ، والنساء شبه عاريات ولملابسي فاضحة جدا ، والفساد لقاء المال طبيعي في اسطنبول وأنقرة واسمي سهير والبورصة وأنطاكيا وآزمير والكثير من المدن الاخرى والتقبيل والاحضان بين الكبلات من الشبان والشابات في الشارع العام امام الناس بدون اَي حياءاو خجل .. هذا من جانب ومن جانب اخر فالنساء جميلات مثيرات لديهن رغبة جنسية كبيرة هنا في تركيا والشباب عبيد المال لا شرف لهم (ديوثين) اجلكم الله ولديهم فنون في الاحتيال والابتزاز ، وعنصريون ويعكفون على حب العلماني اتتورك ولا يتكلمون غير لغتهم التركية ويكرهون التكلم بالعربية أو الأجنبية ووووووالخ … عن اسلام تتحدث اخي ، فكم مافينا من مساوىء نحن العرب ولكننا لم نصل درجة السوء لدى الأتراك …

  • من ثلاثة اسابيع رجعت من تركيا ، بلد جميل جداجدا وارتحنا فيه واستمتعنا بكل التفاصسل التركية
    انصح وبشدة زيارة تركيا والتمتع بكل الاماكن الجميلة فيها
    1- جزيرة الاميرات روعه والروحه لها من ميناء كبتاس فقط ب 7.5 ليره و الرجوع كذلك ب 7.5 ليرة.
    2- ذهبنا الى بورصة عن طريق شركة سياحية ممتازة شركة الأرز سعرهم جدا معقول كان ب 100 ليرة للشخص يوم كامل مع وجبة الغداء .
    3- سكنا في منطقة السلطان أحمد منطقة راقية جدا وجميلة.
    4- زرنا فيا لاند اللي اهيا مثل دزني لاند مصغرة مع المجمع التجاري التابع لها راقسي جدا.
    5-بالنسبة للشعب التعامل معاهم بحذر ومع كل العرب وانصح باستخدام الترام فقط في فصل الشتاء لان في الصيف ايكون مزدحم وفيه ريحه.

      • بالنسبة لمدينة ألعاب سعر التذكرة للدخول لها للفرد الواحد ١١٩ ليرة وهذا مكلف جدا ويشمل الأطفال من عمر ٤ سنة بالاضافة الى من يصاحب الأطفال من الوالدين عليه ان يدفع رغم إنهما يحضران فقط لمراقبة الأطفال عند اللعب وتشمل التذكرة الدخول واللعب في الألعاب .. لذا فان الكثير من العوائل العربية تعود ادراجها بعد ان تتفاجأ بذلك …

  • أريد أن أذهب سياحة لتركيا مدة 15 يوما لشخصين فكم لازم أخد معي بالدينار الجزائري

  • أنا من كندا وننوي زيارة اسطنبول لأسبوع من27 /07 الى3/08 ونريد شراء تذاكر الدخول المعالم التاريخية قبل الذهاب عبر الانترنت لتفادي الازدحام و لانتظار خاصة مع الأولاد فكيف يمكنني شراء التذاكر ? مع العلم اننا سنقيم في منطقة تكسيم وبماذا تنصحنا شكرًا

    • اهلا بك في موسوعة المسافر

      فكرة شراء تذاكر المعالم فكرة جميلة واعتقد انه لا توجد مواقع متخصصة للبيع في تواريخ قادمة لهذا النوع من التذذاكر،

      لكن دائما يمكنك استخدام خدمات الكونسيرج في الفندق الذي تريد ان تنزل فيه

  • انا حاجز لتركيا ف الصيف .. 3 ايام ف طرابزون و 6 ف اسطنبول ..
    حاب اعرف تكاليف التاكسي ف طرابزون و اوزونجول
    و تكاليف التاكسي في اسطنبول .. و اذا عندكم اي فكره عن اسعار تذاكر فيالاند و رحلة البوسفور و بورصه ..
    و كيف اسعار المطاعم و اهم شي سعر عبوات الماي ؟
    و اذا حد عنده علم كيف نقدر نوصل ل اماسرا

  • سأسافر مع عائلتي هل سأحصل على التأشيرات من المطار وماذا عن الخادمة فهي أندونيسية الجنسية

    • بعدما تحجز لك انت وعائلتك وتستخرج التاشيرات من الانترنت، خذ صور منها واذهب بها للسفارة التركية بالرياض ومن هناك تستخرج الفيزا

  • ممكن حد يفيدني ، انا استخرجت فيزا الكترونية لبنتي تحت سن ال 18
    هل يجب ختم الفيزا من القنصلية

  • انا سعودي وسافرت الي اسطنبول 12 مره تقريبا انه حقا بلد يستحق الزياره لجماله كل شي به جميل ..
    واي شخص يريد الاستفسار عن اسطنبول انا حاضر علي الاجابه واللي حاب يعرف عن المواصلات من المطارين في اسطنبول او المواصلات داخل المدينه او الاماكن السياحيه ..
    يراسلني علي الايميل ..
    znon2361@gmail.com

    اخوكم فيصل .

  • سلام عليكم إخواني بصراحة أبي منكم مساعدتي أنا مغربي الجنسية وكما تعرفون من المغرب نروح لتركيا بدون فيزا،وأنا حاليا عايش فالسعودية وأبي روح لتركيا بس ماني عارف كيف الطريقه هل يوجب علي تقديم فيزا ولا بروح بس بجوازي ورقة خروج وعودة من عند كفيلي جاوبوني بليز هاد رقمي 00966537335546

    • الكفيل يسوي لك خروج وعودة على النظام وما تحتاج اوراق

      التأشيرة إذا انت متأكد إنك تدخل بدون تأشيرة او تأشر من المطار اسأل سفارة تركيا في السعودية عن وضعك

  • السلام عليكم جميعا اخوتي الكرام

    ارجوا افادتي بخطوات ما علي ان افعله اختكم سودانيه احمل اقامه اماراتيه وحاليا بالخرطوم ارغب الشهر القادم السفر للعمل والاستقرار في تركيا ماهي افضل مدينه للعمل في تركيا بما تنصحوني ؟

  • السلام عليكم .. مع احترامي لصاحبزالمنشور أودّ اعلامكم ان الشعب التركي في عام 2017 اصبح اكثر جشعا واحتيالا على الأجانب واعتقد ان السبب يعود لفتح اردوغان الهجرة الى العالم عن طريق بلاده فأصبح المواطن التركي يعامل العرب خاصة بشيء من الاحتقار والشتم والسب على أتفه الأسباب وهذا ما لمسناه من الغالبية .. قلما تجد شخص تركي صادق ونظيف يمكن ان تأمن مكره وحيلته في محاولة ابتزازك وسرقتك .. شعب عجيب لم اجد له نظير في السوء لحد الان ..

    • كلامك غير صحيح بالكامل وفية حقد وتشويه لتركيا وشعبها

      حسب خبرتي بمدينة اسطنبول

      الاتراك من اكثر شعوب العالم المنفتحة على الاجنبي سواء عرب او غير العرب
      هم ودودين يحب المساعدة والاجابة على اي سؤال توجهه لهم
      عكس الشعوب الاخري التركي اول حاجة يعملها يعزمك على الشاي ويضحك في وجهك
      الاستغلال لدي الباعة المتجولين طبيعي , وتقدر تفاصل معاهم براحتك , وتقدر تشري او تترك
      التاكسي سعره غالي لكن مانك مجبور تركب تاكسي لان الميترو والترام يصل لاي مكان داخل المدينة

      النصب والاحتيال في الاماكن المشبوهة فقط وفي الازقة المظلمة في تفرعات الشوارع المعروفة وخاصة اسطنبول مثل شارع الاستقلال وازقة اكسراي وما شابهها

      ونحن الليبيين نقول ( وين تحط نفسك تلقاها )
      اعتقد المثل الشعبي واضح

      • السلام عليكم أنا من ليبيا بنسافر مع العائلة لتركيا لقضاء شهر رمضان إن شاءالله نبي شقق رخيصة للأيجار وكيف نركب الترام ارجو منكم الأفادة

  • السلام عليكم اخي العزيز
    انا من اليمن واريد، ادخل لتركيا لاول مرة ولا اعرف كم قيمة التاشيرة من اليمن الي تركيا وكم قيمة الفنادق الشعبية هناك
    وهل توجد اعمال مؤقتة للعرب هناك
    افيدنا لو سمحت وجزاك الله خير،،،

    • يا هلا اخي, قيمة التأشيرة 60 دولار وتقدر تاخذها من الموقع الالكتروني تجده داخل الموقع هنا
      الفنادق الشعبية سعرها بحدود 30 دولار في الليلة فنادق 3 نجوم
      بالنسبة للعمل يتواجد الكثير من الفرص في تركيا ويوجد الكثير من اليمنيين في تركيا من قامو بكسب الكثير من الاموال
      بس تركيا لازم تتعلم لغة وتكون زكي وتنتهز الفرص وتتوفق انشاء الله

      • السلام عليكم
        انا من اليمن ومقيم في السعودية واحب اسافر تركيا للعمل بالله دلوني عالطريقة وكم احتاج من الفلوس لحد الوصول والحصل على العمل تقريبا

  • لا انصح مواطنين دول الخليج السفر الى تركيا ،،استغلال واخلاق في الحضيض وانعدام الأمن ،،

  • سلام ورحمة الله وبركاته ممكن حضرتك تفيديني بالنسبة لظروف المعيشة في تركيا للسيدات .انا زوجة وعندي ولد وبنت وعيزة اسافر اعمل مشروع وانقل ولادي مدارس هناك .ممكن تفيديني بتجربتك وجزاكي الله كل خير علي المعروف اللي هتقدميه

  • السلام عليكم انا مغربي الجنسية ومقيم بايطاليا.هل يمكن لي الذهاب إلى تركيا للزيارة انا وعائلتي في العطلة الصيفية بجواز سفر مغربي. وما الإجراءات التي أقوم بها.