Booking.com

تعد ترينيداد واحدة من أجمل المدن الساحرة في كوبا فضلاً عن كونها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتحتفظ المدينة بأجواء القرن الـ18 حيث الشوارع المتعرجة المرصوفة بالحصى والساحات العامة والكنوز المعمارية التي تم الحفاظ عليها بشكل جيد من القصور الاستعمارية الملونة إلى الكنائس التاريخية، ترينيداد أيضا قاعدة للرحلات اليومية إلى الجبال والبحر.

أبرز مناطق الجذب في ترينيداد

1- ساحة مايور

ترينيداد - ساحة مايور

تقع ساحة مايور الجذابة في المركز التاريخي لترينيداد، وهي أفضل مكان لبدء جولة لمشاهدة المعالم السياحية في المدينة بسببها قربها من معظم مناطق الجذب السياحي بما في ذلك المتحف التاريخي المحلي وكنيسة الرعية التي يرجع تاريخها إلى عام 1892 والمتحف الرومانسي ومتحف أركيتكتورا وقصر كانتيرو للسكك الحديدية الذي بني عام 1830 وبرج الجرس الجذاب الشهير لدير سان فرانسيسكو القديم.

2- متحف التاريخي المحلي

ترينيداد - متحف التاريخي المحلي

يقع هذا المتحف الفريد في “قصر كانتيرو” الذي بني في أوائل القرن الـ19 على النمط الكلاسيكي مع أرضيات من الرخام الإيطالي وغرف واسعة، ويعرض المتحف تاريخ ترينيداد والمناطق المحيطة بها من خلال الوثائق والخرائط، فضلاً عن المعارض الخاصة بتجارة الرقيق وحروب الاستقلال، ويحتوي المبنى على برج يوفر للزوار رؤية بانورامية على المدينة والبحر الكاريبي.

3- كنيسة الرعية

ترينيداد - كنيسة الرعية

تعد كنيسة الرعية أكبر كنيسة في كوبا وتقع على الطرف العلوي من ساحة مايور، وتتميز بواجهتها الكلاسيكية البسيطة والسقوف المقببة وسلسلة من المذابح المثيرة للإعجاب، وهي موطن “سينور دي لا فيرا كروز” وهو تمثال خشبي يعود إلى القرن الـ18 تم بنائه في إسبانيا وخلال نقله إلى كنيسة فيرا كروز في المكسيك ولكن تسبب سوء الأحوال الجوية في رسو السفينة في كاسيلدا القريبة من ترينيداد وقرر القبطان ترك التمثال خلفه عندما أبحر.

4- شاطئ أنكون

ترينيداد - شاطئ أنكون

شاطئ أنكون هو واحداً من أجمل الشواطئ على الساحل الجنوبي لكوبا، ويقع في شبه جزيرة أنكون على بعد حوالي 12 كيلومترا جنوب ترينيداد، ويمتد بطول 4 كيلومتراً من الرمال البيضاء والمياة الفيروزية الواضحة، ويضم مجموعة واسعة من أماكن الإقامة التي تتراوح ما بين المنتجعات الشاطئية وبيوت الضيافة، ومن الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها في هذا الشاطئ ركوب الدراجات والصيد.

5- قصر برونيت

ترينيداد - قصر برونيت

بني قصر برونيه في أوائل القرن الـ19 وكان هذا القصر الاستعماري الجذاب منزلاً لعائلة برونيت خلال الفترة من 1830 إلى 1860، وفي الوقت الحالي يحتضن “متحف رومانتيكو” الذي يسلط الضوء على تجارة السكر في ترينيداد كما يعرض تاريخ العائلات الغنية في المدينة وبشكل خاص ممتلكات عائلة برونيت بما في ذلك قطع البورسلين والأعمال الفنية والأثاث العتيق.

6- متحف العمارة الاستعمارية

ترينيداد - متحف العمارة الاستعمارية

يقع متحف العمارة الاستعمارية داخل “قصر سانشيز إزناغا” الذي يتكون من مبنيين أزرقين يعودان إلى القرن الـ18، ويعرض المتحف العمارة الاستعمارية المعقدة في ترينيداد، كما يقدم جولات سيراً على الأقدام مع مرشدين عبر الشوارع التاريخية في المدينة لتقديم نظرة شاملة على هذه الكنوز المعمارية.

7- كنيسة ودير سان فرانسيسكو

ترينيداد - كنيسة ودير سان فرانسيسكو

تعتبر كنيسة ودير سان فرانسيسكو واحدة من معالم الجذب الرئيسية في ترينيداد، وقد تم بناء هذا الدير في عام 1813 من قبل الفرنسيسكان ثم تحول إلى كنيسة أبرشية في منتصف القرن الـ19، وأصبح فيما بعد سجناً قبل أن ينهار الكثير من الهيكل في العشرينيات ولم يتبق سوى المباني الخارجية وبرج الجرس، وفي الوقت الحالي يحتضن هذا المبنى “المتحف الوطني للنضال ضد اللصوص” المكرس للتاريخ الثوري الكوبي، ويقدم برج الجرس إطلالة رائعة على المدينة.

8- معرض الفنون

ترينيداد - معرض الفنون

يقع معرض الفنون في “منزل ألديمان أورتيز” وهو قصر استعماري بني عام 1809 من قبل أورتيز دي زونيغا تاجر الرقيق ورئيس بلدية ترينيداد، ويعرض المتحف أعمال فنية معاصرة يسيطر عليها الفن الكوبي كما يحتوي على مدرسة الفن.

شارك برأيك