Booking.com

تعد مقدونيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في منطقة البلقان، حيث تقدم لزائريها كل ما يتمنونه في زيارة واحدة وذلك ما بين المدن القديمة والجبال الجميلة والغابات الخضراء، والبراكين الخامدة والبحيرات والمناظر الطبيعية الخلابة، فإن كنت تتساءل عن أجمل المدن في مقدونيا للزيارة، اختر من هذه القائمة ما يناسبك.

أوهريد

أوهريد واحدة من المواقع السياحية الجميلة وتصنف ضمن أجمل المدن في مقدونيا للزيارة، فضلا عن كونها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو بسبب نظامها الإيكولوجي المتنوع وجمالها الخلاب، فبداية من بحيرة أوهريد الرائعة إلى البلدة التاريخية ذات الإطلالة الجميلة على المياه الفيروزية وحتى الهندسة المعمارية المذهلة والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، ستجد الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة بالمدينة. وهنا يمكن للزوار قضاء أيامهم في استكشاف المسارح والمباني القديمة، ويمكن أن تمر أمسياتهم بالاستمتاع ما بين المطاعم والمقاهي التقليدية والدولية.

بيروفو

هذه البلدة الرائعة ذات المناظر الخلابة هي منطقة غابات مثالية لمحبي التنزه بين الطبيعة، فإلى جانب مساحاتها الخضراء ومياهها الهادئة، فإن وسط المدينة هو محور ساحر مع عدد من المطاعم المتميزة والفنادق الفاخرة للزوار الباحثين عن عطلة الاسترخاء، وعلى الرغم من صغر حجمها، تضم بيروفو العديد من عوامل الجذب وعدد من المتاحف المثيرة للاهتمام. ولك أن تعلم أن بيروفو أجمل المدن في مقدونيا للزيارة وأفضلها انتاجا للجبن الأبيض المعروف على نطاق واسع إلى جانب شهرتها بزيت الصنوبر الذي يعد من ضمن الأجود في العالم.

سكوبي

سكوبي هي عاصمة مقدونيا المزدهرة، وتفتخر بتاريخ طويل يظهر في الهندسة المعمارية المتنوعة التي تعود إلى عصور مختلفة، ناهيك عما تتمتع به من فنون وتماثيل تاريخية تشعرك عند السير بشوارعها المختلفة وكأنك تجتاز متحفا للنحت. ويوصيك الخبراء عند زيارة سكوبي تفقد بازار المدينة القديم، والذي يقع على الضفة الشرقية لنهر فاردار، والذي يعد اليوم معلما سياحيا ووجهة مثالية للتعرف عن قرب على طبيعة المدينة مع شراء الكثير من الهدايا التذكارية.

ستروغا

مع إطلالة خلابة على بحيرة أوهريد، ستروغا تتمتع بأجواء رائعة تمكنك من الاستمتاع بالنسيم العليل وأجمل المشاهد والمناظر الطبيعية الخلابة بين المقاهي والمطاعم المطلة على البحيرة، علاوة على فرصة زيارة الكثير من المعالم التاريخية الفريدة، فيقال أن زيارة لستروغا تمنحك الراحة دون صخب وضجيج.

كراتوفو

كراتوفو هي مدينة صغيرة تحيط بها الجبال، وتشتهر بالمباني الجميلة والمنازل ذات الاسطح الحمراء والممرات المتعرجة، فشوارعها الريفية وعمارتها التاريخية تشعرك بسحر الريف، ولايقف الأمر على هذا فحسب، بل أن المدينة هي موطن لعدد من الجسور الحجرية القديمة التي تحيط بها المناظر الطبيعية الرائعة، ما يجعل من كراتوفو موقعا مثاليا للمصورين الباحثين عن التقاط صور لا تنسى من الجمال في أحد أجمل المدن في مقدونيا.

الساحة الرئيسية هي واحدة من أكثر المناطق الساحرة للزائرين، حيث تتيح رؤية بانورامية للمباني الجذابة في المدينة، بما في ذلك ستة أبراج تاريخية تعود إلى العصور الوسطى بنيت لحماية سكان المدينة من الغزاة.

فيليس

تتحلى مدينة فيليس بالهندسة المعمارية المميزة والبنية التحتية الرائعة، ولعل البلدة القديمة في المدينة مغرية بشكل خاص، مع تلالها الحادة، وشوارعها المتعرجة وبيوتها الخشبية التي تقدم صورة أصيلة للحياة المقدونية، وفي هذه المدينة ستستمتع بعدد من السبل الترفيهية والثقافية المثيرة للإعجاب.

مافروفو

مافروفو هي المنطقة التي تضم بحيرة مافروفو الجميلة وكذلك بارك مافروفو الوطني وهي أكبر حديقة وطنية في مقدونيا، حيث يمكنك الاستمتاع بعدد من الشلالات والجداول، مع أعلى قمة في البلاد بجبل كوراب، ولذا تعد ما فروفو واحدة من بين أجمل المدن في مقدونيا للمتسلقين والمتنزهين ومحبي منتجعات التزلج الشتوية.

ويمكن للسائحين عند زيارة المدينة الجلوس في واحدة من المطاعم المحلية التي تطل على غابات الصنوبر وتناول كوبا من القهوة اللذيذة، علاوة على زيارة بعض المعالم التاريخية الساحرة قبل الخروج في يوم من المغامرة في الهواء الطلق.

تيتوفو

أجمل المدن في مقدونيا

تقع تيتوفو وهي واحدة من المدن الكبرى في مقدونيا على سفح سلسلة جبال شار التي تمتد من الشمال الغربي من مقدونيا إلى ألبانيا، وهنا يمكن للزوار السير بين شوارع المدينة الساحرة أو القيام بنزهة على طول ضفاف نهر بينا، و التأمل في الجسور الحجرية الأصلية التي بناها القبائل الإيليرية مع خلفية رائعة لمجموعة من الجبال والتلال الوعرة. ولأن تيتوفو موطن لثقافة متنوعة وفريدة من نوعها ستجد سكانها يتحدثون العديد من اللغات على نطاق واسع، منها الانكليزية والألمانية والفرنسية.

بيتولا

بيتولا هي واحدة من أقدم المدن في جمهورية مقدونيا وهي ثاني أكبر المدن في البلاد، تمنحك الفرصة عند زيارتها الاستمتاع بالكثير من المعالم السياحية التاريخية التي يعود أكثرها إلى الحكم العثماني للمدينة، ولعل استكشاف بيتولا سيرا على الأقدام هو أسهل طريقة للتعرف عن قرب على المساجد والأسواق والمطاعم الرائعة، وكذا مواطن الجذب السياحي، ويمكنك في بيتولا قضاء ليلة إضافية أو اثنين إذا كنت ترغب في زيارة حديقة المدينة الوطنية والتي تعد من أكثر المواقع شعبية بين الزائرين.

شارك برأيك