Booking.com

يوفر تساقط الثلوج في المملكة العربية السعودية العديد من فرص الاستمتاع، بداية من ركوب الجمال العربية واستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة للبلاد المغطاة بالثلوج البيضاء، وحتى قضاء الوقت ما بين رياضة السير لمسافات طويلة أو التزلج على الجليد خلال فصل الشتاء، حيث تقدم مناطق تساقط الثلوج في المملكة العربية السعودية  تجربة ساحرة لا تنسى للزوار.

أين تستمتع بتساقط الثلوج في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية هي موطن لبعض من أفضل المناطق، حيث يمكن للمسافرين تجربة السياحة الشتوية في أفضل حالاتها، وعلى الرغم من أن الثلج يعتبر نادرًا في المملكة، إلا أن بعض المدن تصبح عادةً أرض العجائب في الشتاء.

 أبها

تقع أبها في جبال عسير الجميلة على الجانب الجنوبي الغربي من البلاد، وهي عاصمة منطقة عسير، كما أنه موطن لقلاع التلال والمعالم السياحية الشهيرة، مثل مسجد أبها الكبير وفندق قصر أبها وبحيرة السد، وعادة ما تكون محط أنظار الزائرين خلال فصل الشتاء، للاستمتاع بمشاهدها الخلابة.

ويعد الشتاء فصل جميل في أبها، حيث تستضيف المدينة مهرجانات ومعارض وعروض وفعاليات رياضية وعروض موسيقية متنوعة، فضلا عن بعض الأنشطة المثيرة على الجليد للأطفال والكبار على حدٍ سواء.

تبوك

تقع مدينة تبوك الساحرة في الجزء الشمالي الغربي من المملكة، مما يجعلها أقرب نسبيًا إلى الحدود بين الأردن والمملكة العربية السعودية، وهي وجهة شتوية يجب زيارتها، حيث تضم العديد من المواقع الأثرية والحصون والقصور.

وخلال شهر ديسمبر من كل عام، تتساقط الثلوج بشكل معتدل في تبوك بسبب قربها من قمم جبل اللوز، لذا يتدفق السياح إلى المدينة لتجربة هذه القمم المغطاة بالثلوج التي تقدم مشهدًا رائعًا.

وتعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة والتزلج من الأنشطة الشعبية لمن يبحثون عن المغامرة في تبوك خلال فصل الشتاء، الى جانب ذلك، فإن مهرجان طنطورة الدولي هو عامل جذب كبير، ويتم الاحتفال به من ديسمبر إلى فبراير في العلا بالقرب من تبوك، ويتميز بعروض ضوئية للطائرات بدون طيار وفعاليات موسيقية وركوب منطاد الهواء الساخن.

طريف

تقع مدينة طريف في محافظة الحدود الشمالية بالقرب من الأردن، ومن المعروف أن طريف سجلت بعضًا من أدنى درجات الحرارة في المنطقة العربية، لذا يأتي العديد من المسافرين إلى المدينة خلال فصل الشتاء للاستمتاع بالجمال المنتشر في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك زيارة مختلف القرى التراثية التاريخية والقلاع والأراضي الجليدية.

عرعر

تقع عاصمة منطقة الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية، منطقة عرعر، بالقرب من حدود العراق، و تشتهر المدينة بأراضي المراعي الخصبة، وهي واحدة من أفضل مناطق المملكة العربية السعودية للاستمتاع بتساقط الثلوج.

على الرغم من أن درجة الحرارة بالكاد تنخفض إلى ما دون الصفر، إلا أنه يمكن رؤية غطاء ثلجي رقيق على الرمال خلال فصل الشتاء.

رفحاء

رفحاء هي مكان سياحي رائع آخر في المملكة العربية السعودية للاستمتاع بتساقط الثلوج، حيث تتحول إلى مكان ساحر خلال فصول الشتاء، وتشهد تساقطًا كثيفًا وعميقًا للثلوج في شهر ديسمبر.

وتنظم الهيئة السعودية للسياحة عدة مهرجانات شتوية لتعزيز السياحة في مدينة رفحاء، أيضًا، يوجد في المدينة العديد من الحقول المفتوحة للاستمتاع بتساقط الثلوج العميق مع الأنشطة المرحة مثل قتال كرة الثلج.

شقراء

تقع شقراء في الجانب الشمالي الغربي من مدينة الرياض، وعادة ما تجتذب الزوار، للاستمتاع بتساقط الثلوج في محيط المدينة، مع مزيج ساحر من العمارة والمباني القديمة والجديدة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد بالمدينة وجهات سياحية خفية، بما في ذلك قرية تراثية يمكن للسائحين استكشافها خلال فصل الشتاء الجذاب.

على الرغم من إنها ليست مركزًا لأنشطة المغامرة، ولكن من المؤكد أن مجرد نزهة على طرق المدينة المغطاة بالثلوج البيضاء ستضيف البهجة إلى رحلتك، كما تستضيف المدينة أيضًا مهرجانات محلية ممتعة، ويعد مهرجان شقراء للتمور هو أحد هذه المهرجانات.

شارك برأيك