Booking.com

يعد فصل الشتاء في لوكسمبورغ وقتًا مثاليًا لزيارة هذا البلد الصغير التاريخي المعروف بقلاعه العديدة ومعالمه المتنوعة مع تجاربه الرائعة، والمشهور أيضا ببنية تحتية ممتازة للتنقل وسط أجواء الثلوج الشتوية المنعشة، ناهيك عما تتمتع به لوكسمبورج في هذا الوقت من العام من العروض والحفلات الموسيقية والمعارض الرائعة، ما يجعل الأجواء أشبه بالقصص الخيالية في معظم المدن الكبرى في جميع أنحاء البلاد.

أسباب تدفعك للاستمتاع بفصل الشتاء في لوكسمبورغ

الطقس خلال فصل الشتاء في لوكسمبورغ

يمتد الشتاء في لوكسمبورغ من ديسمبر إلى مارس، وأبرد الشهور وأكثرها تساقطًا للثلوج هي ديسمبر ويناير، ويبلغ متوسط ​​درجات الحرارة خلال هذه الفترة من العام بين -1 درجة و8 درجات مئوية.

الأجواء الشتوية المميزة

تعد الأحياء القديمة والتحصينات في مدينة لوكسمبورغ الموجودة في جنوب البلاد، من المعالم البارزة في العاصمة، وقد تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1994، وفي حين أن المشي عبر هذا المركز التاريخي يعد أمرًا رائعًا في أي وقت من السنة، لكنه يبدو أكثر روعة بشكل خاص عندما تكسو المباني طبقة رقيقة من الزائر الأبيض.

سوق رأس السنة بمدينة لوكسمبورغ

تفتتح مدينة لوكسمبورغ بدءًا من نهاية شهر نوفمبر من كل عام سوق رأس السنة السنوي، والذي يقام في أماكن مختلفة في جميع أنحاء وسط المدينة، مع وجود مناطق جذب مختلفة في كل موقع، ويضم هذا السوق عادةً عشرات المحلات التجارية التي تبيع كل شيء بدءًا من الزينة عيد وغيرها من مستلزمات العطلات وحتى السترات والقبعات، ما يجعله المكان المثالي للعثور على هدايا رائعة للأصدقاء والعائلة أو شراء بعض الهدايا التذكارية الفريدة.

عندما يتعلق الأمر بأكشاك الطعام، سيكون أمامك الكثير من الخيارات حتى تتمكن من تذوق جميع أنواع الوجبات الخفيفة المختلفة، كما يمكنك أيضًا العثور على متاجر الحرفيين المحلية المقامة في السوق والتي تبيع الجبن المحلي والفطائر، من بين الكثير من الأشياء الأخرى.

إلى جانب جميع أماكن التسوق، هناك جولات ترفيهية وألعاب للأطفال، إلى جانب ذلك، يمكنك أيضا مشاهدة الفرق الموسيقية المحلية وهي تؤدي عروضها في بعض الأمسيات. 

حشود أقل

أحد أفضل الأشياء المتعلقة بزيارة لوكسمبورغ في فصل الشتاء هو أنه لن يكون هناك أي حشود تقريبًا في مناطق الجذب الرئيسية مثل قصر الدوق الكبير أو كاتدرائية نوتردام.

واعتمادًا على يوم الأسبوع والوقت الذي تزوره من اليوم، قد تجد نفسك وحيدًا في العديد من أكبر مناطق الجذب في البلاد، وإذا كنت تريد التقاط صور فوتغرافية فريدة، فاستيقظ مبكرًا لتكون أول من يصل.

 القلاع

وفقًا لمعظم التقديرات، تضم لوكسمبورغ ما يزيد عن 100 قلعة، وهذا أمر مثير للإعجاب بالنسبة لبلد صغير، لذا يمكن لزوار مدينة لوكسمبورغ الاستمتاع بالعديد من القلاع المفتوحة للجمهور، بما في ذلك فياندن، وهي واحدة من أكثر القلاع زيارةً وغالبًا ما تُعتبر واحدة من أكثر القلاع إثارة للإعجاب في أوروبا، ذلك فضلا عن قلعة بوفورت، بورشيد، لاروشيت أو كليرفو .

نصائح عند زيارة لوكسمبورغ في الشتاء

  •  يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في فصل الشتاء في لوكسمبورغ -1 درجة و8 درجات مئوية، لذلك عليك ارتداء ملابس ثقيلة، وأحضر معك سترة دافئة وقبعة وقفازات وأحذية مقاومة للماء.
  • قم بالحجز الفندقي مبكرًا للحصول على أفضل العروض، فعلى الرغم من أن فصل الشتاء في لوكسمبورغ أقل تكلفة من أشهر الصيف المزدحمة، ولكن من الأفضل لك أن تخطط مسبقًا للحصول على أفضل العروض.
  • قم بالوصول إلى مناطق الجذب الأكثر شعبية في الصباح الباكر أو في وقت لاحق بعد الظهر، ستكون مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية أقل ازدحامًا في هذه الأوقات.
  • إذا كنت ستقضي بضعة أيام على الأقل في مشاهدة المعالم السياحية وزيارة المتاحف، ففكر في الحصول على بطاقة لوكسمبورغ للحصول على خصومات والدخول المجاني إلى معظم أفضل مناطق الجذب في جميع أنحاء البلاد.

شارك برأيك