Booking.com

سواء كنت من هواة التزلج على الجليد أو تريد المرح في الثلج، فاجعل وجهتك القادمة هي مدينة بانسكو البلغارية، إذ تعدك بروعة الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الخارجية والمباني التاريخية، والأجواء الممتعة، والمناظر الرائعة لسلسلة جبال بيرين في كل زاوية، فلا عجب أن تعد هذه المدينة الجبلية البلغارية والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من العاصمة صوفيا، الوجهة الأولى لمحبي الثلوج من زائري بلغاريا في أشهر الشتاء.

أفضل الأنشطة الشتوية عند زيارة مدينة بانسكو.. عاصمة التزلج في بلغاريا

الوصول إلى بانسكو

من السهل الوصول إلى بانسكو من مطار صوفيا أو من وسط المدينة، ما عليك سوى ركوب الحافلة من محطة الحافلات المركزية في صوفيا؛ والتي تغادر كل ساعة أو ساعتين، وتستغرق رحلتها إلى هناك ساعتين و30 دقيقة، بتكلفة حوالي 8 يورو.

لا يوجد قطار مباشر إلى بانسكو، لذا فإن الحافلة هي الخيار الأفضل إذا لم يكن لديك سيارة خاصة بك.

الطقس في المدينة

نظرًا لأن بانسكو تقع في جبال بيرين في بلغاريا، فإن الطقس يميل إلى البرودة الشديدة طوال شهر ديسمبر ويناير وفبراير.

تتراوح درجة الحرارة في المتوسط ​​بين 5 و10 درجات مئوية، ولكن في تلك الأشهر يمكن أن تنخفض إلى -5 درجات مئوية، على الرغم من أنها عادة ما تكون حوالي 0 درجة مئوية.

هناك أيضًا الكثير من الثلوج في الشتاء، معظمها خلال هذه الأشهر الثلاثة، ولكن ليس من غير المألوف رؤيتها في نوفمبر أو مارس.

الرياضات الشتوية

في حين أن هناك الكثير من الأنشطة الرياضية غير الثلجية التي يمكنك القيام بها في بانسكو في فصل الشتاء، فإن النشاط الأكثر شعبية هو التزلج على الجليد، إذ أن بانسكو هو منتجع التزلج البلغاري الأكبر والأكثر شعبية، ولديها منحدرات تزلج مذهلة للجميع، من المبتدئين إلى المحترفين.

هناك دائمًا الكثير من الثلوج الطبيعية، ولكن لا تقلق إذا كنت هناك في عام دافئ، فآلات الثلج الاصطناعية تضمن بقاء المنحدرات مفتوحة.

زيارة المدينة القديمة

بانسكو ليست مجرد مدينة للتزلج فحسب، بل تتمتع أيضا بالتاريخ الغني والهندسة المعمارية الساحرة، لذا فلا تفوت زيارة مدينة بانسكو القديمة، والتي تعود إلى القرنين التاسع والعاشر، على الرغم من تشييد مبانيها حتى القرن الثامن عشر.

وهناك يمكنك الاستمتاع بشوارع القرون الوسطى المرصوفة بالحصى والمباني الحجرية التقليدية التي تستحق المشاهدة، مع زيارة العديد من المتاحف المتنوعة.

الاستمتاع بالينابيع الساخنة

سواء كنت ترغب في زيارة بانسكو لقضاء عطلة في منتجع صحي أو تبحث عن مكان ممتع بعد قضاء يوم في التزلج، توجه إلى بعض الينابيع الساخنة في المدينة.

توجد ينابيع ساخنة داخلية وخارجية في بانسكو؛ ما يعني أنه بإمكانك الجلوس بالخارج ومشاهدة الثلج بينما تشعر بالدفء والمتعة تمامًا.

التزلج على الجليد

إذا كنت ترغب في تجربة المزيد من الأنشطة الشتوية، فتوجه إلى حلبة بانسكو للتزلج على الجليد، فهي واحدة من أكبر حلبات التزلج في بلغاريا، وهي مفتوحة كل شتاء منذ عام 2010.

وهي حلبة مفتوحة معظم اليوم، حتى بعد غروب الشمس بفترة طويلة، حتى تتمكن من الاستمتاع بالنجوم المتلألئة وأنت تتجول حول حلبة التزلج.

زيارة شارع بيرين

شارع بيرين هو الشارع الرئيسي في بانسكو، ومليء بالعديد من المقاهي والمطاعم ومحلات بيع التذكارات، كما أنه موطن لعدد كبير من خدمات تأجير معدات التزلج، لذلك سيكون بإمكانك التسوق مع تناول الطعام التقليدي، وقضاء وقت ممتع وسط الأجواء المحلية المميزة للمدينة.

شارك برأيك