Booking.com

هولندا بلد جميل مليء بالمنازل الرائعة التي يعود تاريخها إلى قرون مضت، ونظام مترابط من القنوات، والأراضي الزراعية الواسعة، وحتى بعض الشواطئ الجميلة، مع الكثير من البلدات الصغيرة التي يمكنك استكشافها، ومع صغر حجمها يعني أنه من السهل زيارتها في وقت قصير، فإن كنت تفكر في الزيارة، وترغب في البحث عن السبل الاقتصادية لتوفير المال في هولندا، فإليك هذه الخطوات.

طرق لتوفير المال عند السياحة في هولندا

احجز مقدما

 نظرًا لكون أمستردام واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في أوروبا، فلا شك أن هناك عددًا كبيرًا من أماكن الإقامة للاختيار من بينها، ومع ذلك، للعثور على أفضل العروض، يجب عليك حجز فندقك قبل شهرين إذا كان لديك الخيار.

 البقاء خارج أمستردام

على الرغم من أن أمستردام معروفة بأنها المكان المناسب للتواجد في هولندا، إلا أن هناك في الواقع الكثير من الوجهات التي يمكنك اكتشافها؛ من ماستريخت في جنوب هولندا إلى روتردام ودوردريخت وكيندرديك في غرب هولندا.

في حين أنه يمكن زيارة جميع هذه المدن كجزء من رحلة يومية من أمستردام، إلا أنه يمكنك أيضًا توفير المال أثناء الإقامة فعليًا في هذه المدن لبضعة أيام، حيث أنك تدفع بالفعل مقابل النقل، كما يمكن أن تقلل من تكلفتك لأن الإقامة في المدن الأقل جذبًا للسياح غالبًا ما تكون ميسورة التكلفة.

استمتع بالسير على الأقدام

بدلاً من قضاء وقتك في الداخل، يمكنك الاستمتاع بنزهة اقتصادية مع الوجبات الخفيفة من السوبر ماركت، وطالما أن الطقس جيد، فهذا ليس الخيار الأكثر ملائمة للميزانية لمشاهدة المعالم السياحية فحسب، بل هو أيضًا وسيلة رائعة لاستكشاف المدن.

خلال جولتك سيرا، استمتع بالهندسة المعمارية، واستمتع بالمنظر أثناء الجلوس على طول قناة في أمستردام أو أوترخت، واجعل كاميرتك جاهزة لالتقاط تلك اللقطات الجميلة.

اختر الأنشطة المجانية

هناك الكثير من الأنشطة المجانية التي يمكنك القيام بها داخل وخارج المدن في هولندا؛ لذا، قم بإنشاء خطط توازن بين المعالم السياحية المجانية وغير المجانية للالتزام بميزانيتك، حيث يمكنك أن تنضم إلى جولة مشي مجانية لمعرفة المزيد عن المدينة أو أو التنزه في السوق المحلي أوالاستمتاع بفن الشارع المحلي، فالخيارات لا حصر لها.

ركوب الدراجة في كل مكان

ركوب الدراجات هو أرخص وسيلة نقل، فلا تكلفك الكثير من المال، فيمكنك استئجار دراجة مقابل بضعة يورو فقط في اليوم، وفي حين أن معظم المدن الهولندية يسهل المشي فيها، فإن ركوب الدراجات هو ما يفعله السكان المحليون.

وتعد هولندا الدولة الأكثر ملائمة للدراجات في العالم، لذا لا تفوت فرصة الاستكشاف على عجلتين، علما بأن متوسط ​​الأسعار حوالي 10-15 يورو في اليوم ويمكن أن يصل إلى 5 يورو.

للسفر بين المدن في البلاد، اختر إما القطارات أو الحافلات، فهولندا صغيرة جدًا وتقع جميع الوجهات السياحية الرئيسية في البلاد على بعد ساعتين ونصف بالقطار من أمستردام.

 الحافلات أرخص كثيرًا ولكنها ليست بنفس سرعة القطارات، إذ تبلغ تكلفة قطار أمستردام إلى روتردام حوالي 30 دولارًا (يستغرق 40 دقيقة) بينما تكلفك حافلة FlixBus لنفس الرحلة 7 دولارات.

احجز خارج وسط المدن للحصول على أماكن إقامة أرخص

سيكون السكن هو الشيء الأكبر الذي سيؤثر على ميزانيتك في هولندا، لذلك سوف تحتاج إلى الاختيار بحكمة، فعندما تبتعد عن الجزء المركزي من المدينة، ستجد أن الفنادق وبيوت الشباب مناسبة تمامًا للميزانية، كما أنها عادة ما تكون الأحدث، وأكبر قليلاً، وبالطبع أرخص.

على سبيل المثال، يمكن أن تتقاضى بيوت الشباب في وسط المدينة ما يصل إلى 33 إلى 44 دولارًا أمريكيًا مقابل غرفة النوم، بينما خارج المركز، يمكنك تقريبًا العثور على غرفة خاصة مقابل هذا المبلغ.

شارك برأيك