Booking.com

تعد العاصمة الفرنسية باريس وجهة مشوقة ومحببة للكثير من المسافرين، باعتبارها أحد أجمل المدن الأوروبية وأكثرها زيارة، بفضل ما تتمتع به من معالم رائعة وفرص ترفيهية متنوعة، فإذا كانت تلك رحلتك الأولى إلى مدينة الحب أو ترغب في تكرار الزيارة، إليك بعض الأمور التي لا ينصحك الخبراء القيام بها، لتحظى برحلة مذهلة.

لا تفعل هذه الأمور عند السفر إلى باريس

زيارة برج إيفل فقط

يعد برج إيفل المعلم الأكثر شهرة والرمز الدولي لباريس وفرنسا عمومًا، ولكن هناك ما هو أكثر من برج إيفل في باريس، وعلى الرغم من ضرورة القيام بزيارته للاستمتاع بأفضل المناظر الخلابة لباريس، ولكن يوصيك الخبراء بألا تغادر المدينة دون زيارة الكثير من الأماكن السياحية الأخرى؛ بما في ذلك متحف اللوفر وهو أشهر متحف فني في العالم، فضلا عن قوس النصر، كاتدرائية نوتردام، متحف أورساي، وغيرها الكثير.

تناول الطعام بالمطاعم السياحية

أحد الأخطاء التي يجب تجنبها في باريس هو تناول الطعام في المطاعم القريبة من الأماكن الشهيرة لأنها عادة ما تكون أغلى بكثير من أي مطاعم أخرى في المدينة.لذا حاول البحث عن المواقع البعيدة قليلاً عن المواقع الشهيرة، حيث ستحصل على قيمة أفضل مقابل أموالك.

استئجار سيارة أو استخدام سيارات الأجرة في باريس

إذا كنت تتساءل عما لا يجب عليك فعله في باريس، فإن استئجار سيارة أو استخدام سيارة أجرة هو أحد هذه الأشياء، وذلك لأن حركة المرور في باريس جنونية، ناهيك عن صعوبة القيادة في بعض مناطق المدينة إذا اخترت استئجار سيارتك الخاصة.

أيضًا، يمكن أن تكون أسعار سيارات الأجرة الخاصة مرتفعة بعض الشيء ومن السهل أن يتم خداعك من خلال فرض رسوم غير عادلة، ولهذا السبب ، إذا أمكن، يفضل الابتعاد عن سيارات الأجرة أثناء التواجد في باريس.

واعلم أن المواصلات العامة في باريس واسعة جدًا ومريحة كما أنها رخيصة، إذ يمكنك اختيار استخدام القطارات أو مترو الأنفاق أو الترام أو الحافلات، خاصة أن جميعها تتصل بسهولة بجميع مناطق الجذب الشهيرة التي ترغب في زيارتها.

فضلا عن ذلك فإن القطارات ومترو الأنفاق مثالية أيضًا للتغلب على حركة المرور المزدحمة في المدينة، مما يساعد على توفير الوقت.

عدم تعلم بعض الكلمات الفرنسية

قد لا تجد متحدثين باللغة الإنجليزية في كل مكان تذهب إليه في باريس، لذا من المهم أن تتعلم بعض الكلمات الفرنسية، والتي يمكن أن تساعدك على المضي قدمًا في مغامراتك.

ليس من الضروري أن تتحدث الفرنسية بطلاقة ولكن من الأفضل علم بعض الكلمات التي تساعدك على قول شيء ما أو قراءة أو فهم الكتابات الأساسية، حتى تكون رحلتك أكثر سلاسة.

إضاعة الوقت في طوابير طويلة

من الأشياء الأخرى التي لا يجب القيام بها في باريس هي إضاعة الوقت في طوابير طويلة خاصة إذا كان لديك بضعة أيام فقط في مدينة الحب.

يجب أن تعلم أن معظم مناطق الجذب في باريس تستقبل آلاف الأشخاص كل يوم ومن الممكن قضاء أكثر من 3 ساعات في طوابير لمجرد شراء تذكرة دخول، وهو أمر سيعوق استمتاعك، خاصة أن الرهان الأساسي يتمثل في الاستفادة من وقتك على أفضل وجه ممكن.

وبدلاً من ذلك، يمكنك الحصول على بطاقة مدينة باريس، والتي تمنحك دخولًا سريعًا إلى معظم مناطق الجذب السياحي الرئيسية.

شراء مياه الشرب في المطاعم أو في أي مكان في باريس

مياه الصنبور في باريس آمنة تمامًا للشرب، لذا سيكون من الخطأ أن تنفق أموالك على شراء المياه المعبأة، لذا أثناء تواجدك في المطاعم، اطلب من النادل الخاص بك بأدب أن يقدم لك ماء الصنبور مجانًا.

وفي الواقع، لا يقتصر هذا الأمر على المطاعم فقط، فحتى عند التنقل في جميع أنحاء المدينة، لا تحتاج أيضًا إلى شراء المياه المعبأة عندما تشعر بالعطش.

التخطيط للكثير من الأنشطة في رحلة واحدة إلى باريس

ليس من المستغرب أنك تريد أن ترى كل شيء في باريس في زيارة واحدة فقط ولكن هذا صعب، إذ أن هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في باريس والعديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها، ومن المستحيل تمامًا القيام بكل ذلك خاصة إذا كان لديك بضعة أيام فقط .

لذا فإن التخطيط للقيام بالكثير من الأنشطة في رحلة واحدة لن يجعلك تستمتع بجمال باريس إلى أقصى حد، لأنك ستندفع عبر الأماكن بدلاً من تجربتها.

شارك برأيك