Booking.com

تقع العاصمة التشيكية براغ في قلب أوروبا على ضفاف نهر فلتافا الرائع، وستغريك بتاريخها وهندستها المعمارية، حيث تقدم للزوار أنشطة فريدة لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر، لذلك فزيارتها مع عائلتك ستمنحك الفرصة للاستمتاع بتجربة لا تقارن، فإليك هذه النصائح قبل السفر إلى براغ مع الأطفال .

نصائح قبل السفر إلى براغ مع الأطفال

أفضل أماكن الإقامة في براغ

من الأفضل للسياح الذين لديهم أطفال عند زيارة براغ، اختيار المناطق المركزية كبراغ 1-2 أو منطقة براغ الهادئة 6، وتقع الأخيرة بعيدًا عن مناطق الجذب السياحي الرئيسية ولكنها قريبة من حديقة حيوان براغ.

وسائل الترفيه في براغ

هناك العديد من وسائل الترفيه للأطفال في براغ، بما في ذلك المتاحف والحدائق والمسارح، ومن الأفضل التخطيط المسبق بناءً على عمر الطفل وهواياته.

يمكن الجمع بين مشاهدة المعالم وزيارة المنتزه المائي أو القبة السماوية أو رحلة إلى المناطق المجاورة، وكل هذا يتوقف على أهدافك والأيام التي تخطط لقضاءها في براغ.

الطعام في براغ

تتميز الأطباق الوطنية لجمهورية التشيك بتنوع القائمة الرئيسية ووفرة الحلويات، كالحساء، والجبن، والجولاش. ومع ذلك، فإن الأطفال ليسوا من عشاق هذه الأطباق، لذلك ليست كل مطاعم براغ مناسبة للزيارة مع الأطفال.

التجول في براغ

تعتبر وسائل النقل في براغ من أفضل وسائل النقل في العالم؛ فتشمل وسائل النقل العام الترام والحافلات والمترو والعبارات والقطار الجبلي المائل، ويمكنك فعليا التنقل بتذكرة واحدة على جميع أنواع وسائل النقل العام في العاصمة، وكذلك إجراء الانتقالات طوال فترة صلاحيتها.

نظام النقل العام في براغ جيد جدًا وغير مكلف، فهو مجاني للأطفال حتى سن 6 سنوات، أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 15 عامًا يدفعون سعرًا مخفضًا.

بالنسبة للعائلات التي لديها أطفال صغار جدًا، قد يكون النقل في براغ صعبًا بعض الشيء ولكنه ليس مستحيلًا، فليست كل محطة مترو متاحة لعربات الأطفال، وفي جميع خرائط النقل، يتم تمييز محطات المترو التي تحتوي على مصاعد برمز كرسي متحرك.

لا تحاول زيارة الكثير في وقت واحد

مع وجود الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها عندما يتعلق الأمر باستكشاف براغ، قد يكون من الصعب تحديد الأولويات وتحديد ما يجب زيارته في كل يوم من أيام عطلتك، فإذا حاولت رؤية كل شيء، فمن المؤكد أنك ستصاب وأطفالك بخيبة أمل وستشعر بالاندفاع باستمرار.

بدلاً من ذلك، اختر التركيز على عدد قليل من المناطق، الأحياء في المدينة وخذ الوقت الكافي للتعرف عليها مع أطفالك.

ارتدِ أحذية مريحة

براغ هي مدينة يمكن المشي فيها كثيرا، وربما تكون واحدة من أسهل المدن في أوروبا لاستكشافها سيرًا على الأقدام. على هذا النحو، الأحذية المريحة أمر لا بد منه، فضلا عن ذلك، فإن عربات الأطفال لا تتماشى مع الممرات المرصوفة بالحصى.

كن حذرًا من النشالين

على الرغم من أن براغ بشكل عام مدينة آمنة للزيارة للسياح، إلا أن الجرائم الصغيرة مثل النشل منتشرة إلى حد كبير، لا سيما في المناطق السياحية في المدينة.

تشمل المناطق التي تحتاج فيها إلى مراقبة متعلقاتك عن كثب قلعة براغ ومنطقة المدينة القديمة في المدينة.

ما هو أفضل وقت لزيارة براغ مع الأطفال؟

إذا كنت تبحث عن تجربة أفضل ما في براغ من حيث عوامل الجذب والطقس، فمن الجدير بالذكر أن المدينة ساحرة للغاية لاستكشافها على مدار العام، فمن الأسطح المغطاة بالثلوج في أشهر الشتاء إلى التجول في المتنزهات المليئة بالنافورات في الصيف، هناك شيء جديد لاستكشافه مع كل موسم.

مع هذا، يمكن أن يكون الشتاء باردًا بشكل خاص، بينما غالبًا ما تكون درجات حرارة أشهر الصيف تتراوح بين 30 درجة، وستجد أن أفضل وقت لزيارة براغ هو بعد إجازة الشتاء وفي أواخر الربيع وفي أوائل الخريف.

شارك برأيك