Booking.com

تمنحك زيارة كل وجهة جديدة مزيد من الرغبة في الاكتشاف والتعرف على كل ما هو جديد حول العالم، لذا فمحب السفر لا يمل أبدا عن البحث والمغامرة والتخطيط، ومع بداية كل عام، يراوده دوما تساؤل عن أفضل البلدان للسياحة، وقد يحتار في الاختيار، فالعالم ملىء بالكنوز السياحية المبهرة، ولكن عام 2024 يحمل لك مجموعة مختارة من أفضل الوجهات التي تضمن لك رحلة ممتعة مع ذكريات رائعة، فلماذا لا تحزم أمتعتك وتنطلق إلى إحداها؟ إليك أجمل وجهات العالم للسفر في العام الجديد.

أجمل وجهات العالم للسفر في 2024

إيطاليا

بالإضافة إلى التاريخ والفن والهندسة المعمارية والثقافة والمأكولات الاستثنائية، هناك العديد من الأسباب لزيارة إيطاليا، والتي تزخر مدنها بالمعالم السياحية الشهيرة والأماكن التي تستحق الاستكشاف، فمن بحيرات البلاد المتلألئة في الشمال، ومتاهة القنوات في البندقية إلى الكولوسيوم، ونافورة تريفي، والمدرجات الإسبانية في روما، وبرج بيزا المائل، إلى جبل إتنا الرائع، تمتلك إيطاليا ما يناسب جميع أنواع المسافرين، ناهيك عن كونها وجهة أصيلة للذواقة من محبي الطعام.

سويسرا

مع روعة المناظر الطبيعية البكر والمدن الأنيقة والقلاع الرومانسية والمأكولات المحلية اللذيذة، لا عجب أن تصنف سويسرا ضمن أفضل وجهات السفر لعام 2024، حيث تقدم سويسرا ملاذًا هادئًا ومريحًا محاطًا بجمال طبيعي مذهل، كما تقدم فرص عدة للاستمتاع تبدأ من استكشاف هذا البلد الرائع من منظور فريد، بجولة على السكك الحديدية التاريخية، ورحلة إلى قلب جبال الألب على متن القطار البانورامي الكلاسيكي، مع قضاء أسعد الأوقات بين المدن الساحرة.

كندا

كندا من أجمل الوجهات التي لطالما تجدها على قائمة أمنيات كل مسافر، حيث المدن المبهجة والجمال الطبيعي المذهل والمعالم ذات الشهرة العالمية، فضلا عن  شلالات نياجرا وجبال روكي المثيرة وبحيرة لويز المذهلة، ومن مدينة تورنتو المترامية الأطراف المتعددة الثقافات والعاصمة الديناميكية أوتاوا إلى جمال فانكوفر المحيط بالمحيط والمدن الصاخبة في مونتريال وكيبيك، تعد كندا موطنًا لمجموعة رائعة من المدن النابضة بالحياة التي تنتظر من يستكشفها.

الأردن

يسعد الأردن زواره منذ قرون بكنوزه القديمة ومواقعه التاريخية والمناظر الطبيعية الصحراوية الملهمة، فلا تتردد عن اكتشاف هذا البلد الرائع، وانبهر بمواقع التراث العالمي واستمتع بالثقافة في المدن الساحرة، والتي يأتي في مقدمتها البتراء، إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.

وهناك توجه للاستمتاع بالمناظر الطبيعية المبهرة في وادي رم، ومن المؤكد أن الكثبان الرملية المذهلة والتكوينات الصخرية في هذه الصحراء السحرية ستترك لديك ذكريات لا تنسى في “وادي القمر”، وهو أحد أكثر الأماكن الاستثنائية والمفضلة لمراقبي النجوم من جميع أنحاء العالم، ومن النجوم إلى أدنى بقعة على وجه الأرض، ينتظرك البحر الميت بالكثير من الخصائص العلاجية وفرص الاسترخاء المثالية.

كرواتيا

تقدم كرواتيا مزيجًا رائعًا من المناظر الطبيعية الرائعة والمدن المليئة بالتاريخ، مع الجزر السحرية والشواطئ البكر إلى مدن العصور الوسطى والمدن الساحلية التاريخية، فلا تفوت الفرصة في عام 2024 واكتشف مدينة دوبروفنيك الملونة بأسوارها القديمة المذهلة وهندستها المعمارية الجميلة وإطلالاتها المذهلة على المياه الزرقاء المتلألئة، وقم بزيارة سبليت وهي ثاني أكبر مدينة في كرواتيا، وتضم مزيج رائع من الحياة الحديثة والقديمة، بينما في زادار يمكنك الاستمتاع بالمعالم الأثرية والاستمتاع بتاريخ يمتد لـ 3000 عام.

فيتنام

الهدوء والطبيعية والترحيب، أمور تجعل من فيتنام وجهة مثالية للزيارة في عام 2024، ولا عجب في ذلك، فهي واحدة من أكثر دول جنوب شرق آسيا حيوية، مع تاريخها المذهل الذي يبلغ 2000 عام ومجموعة واسعة من المعالم الرائعة، بما في ذلك خليج ها لونج المدرج في قائمة اليونسكو، والذي ستجعلك أعمدته الجيرية المثيرة التي ترتفع من المياه الساحرة في رحلة خيالية ساحرة.

وهناك يمكنك القيام بزيارة إلى مدينة هوي آن القديمة الواقعة على ضفاف النهر، واكتشاف الجسر الياباني المغطى والاستمتاع برحلة بحرية في نهر ثو بون، فضلا عن زيارة العاصمة هانوي مع العديد من المعالم الرائعة.

تنزانيا

تشتهر تنزانيا بكونها وجهة مثالية لمحبي الحياة البرية، وهي أيضًا واحدة من أجمل الأماكن في العالم، كما تعتبر مثالية لقضاء عطلة مليئة بالمغامرات، فهي لا تفتخر فقط بوجود العديد من المتنزهات الوطنية ولكن أيضًا أنشطة الغوص مع الدلافين، كما تعد الدولة الواقعة في شرق أفريقيا أيضًا موطنًا لأعلى قمة في أفريقيا، جبل كليمنجارو، وإذا لم تكن من متسلقي الجبال الخبراء، فلا تقلق، فإن تنزانيا لديها أيضًا جولات مشي مناسبة للمبتدئين توفر مناظر خلابة، فضلا عن ذلك، يمكنك أيضًا تجربة العجائب الطبيعية مثل بحيرة ناترون، والكثبان الرملية المتحركة.

أيرلندا

إذا لم يسبق لك زيارة هذه الأرض الجميلة ذات المراعي الخضراء المورقة، فهذا هو الوقت المناسب للذهاب، حيث يتمتع المكان بجمال طبيعي لا مثيل له، وطقس ممتع، ما يجعل أفضل طريقة لاستكشاف أيرلندا هي عبر الطريق وسط المساحات الخضراء، ومن المؤكد أن هدوء هذا المكان سيعيدك مرة أخرى على الأقل في مرات سفرك المقبلة، لمعاودة زيارة دير كيليمور، حديقة كونيمارا الوطنية، دبلن، سليف ليج، جلينيف هورس شو، شاطئ مولاجمور، قلعة أشفورد، الريف الأيرلندي.

المغرب

يعد المغرب أحد أكثر الأماكن جاذبية في إفريقيا، حيث يشتهر بصحرائه الجميلة وجباله العالية وأسواقه ومدنه القديمة، فمن قمم الأطلس الكبير إلى الكثبان الصحراوية، يمتلك المغرب كل ما يحتاجه المسافر لاكتشاف التاريخ والثقافة والجمال، كما تضيف رائحة التوابل الرائعة وبساطة السكان المحليين، مع سحر مراكش وفاس وأكادير، إلى المزيج المغربي الكثير من المميزات.

شارك برأيك