Booking.com

يعتبر عام 2013 عاما رائعا للرياضة مع الكثير من الأحداث الهامة الرئيسية لكرة القدم، الركبي، كرة المضرب وبطولات الغولف كما يقدم هذا العام فرصة رائعة للمتابعة الحية على الواقع في جميع أنحاء العالم، فإذا كنت من محبي الرياضة، فعليك الاختيار ما بين هذه الدول التي ستشهد أهم الأحداث الرياضية لهذا العام لزيارتها.

أفضل الوجهات الرياضية لعام 2013

تعقد في سيدني في يناير من كل عام بطولة سيدني للتنس

سيدني، أستراليا

سيدني هي واحدة من الأماكن الرائعة عالميا لقضاء العطلات الرياضية خاصة بعد دورة الألعاب الأولمبية الناجحة التي عقدت على أراضيها في عام 2000. وتقدم سيدني مجموعة واسعة من الرياضات المائية والأنشطة في الهواء الطلق مثل التزلج، والغوص، والتجديف، وركوب الأمواج، المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل، كما تقدم بعض الرياضات المائية على طول الساحل مثل التزلج على الماء.

تعقد في سيدني في يناير من كل عام بطولة سيدني للتنس والتي تحظى بنسب متابعة عالية على مستوى العالم.

برشلونة، إسبانيا

وضعت مدينة برشلونة نفسها بقوة على الساحة الرياضية بعد استضافتها لدورة الألعاب الأولمبية عام 1992، وفي الواقع، فإن المدينة الإسبانية قد شهدت على مدى تلك السنوات إقبال كبير من قبل المسافرين، وهو ما يرجع إلى كونها وجهة رائعة لمحبي الهواء الطلق، وسحر الطبيعة أثناء المشاركة في العديد من الأنشطة البدنية.

برشلونة من المدن متنوعة الطقس على مدار العام، فضلا عن كونها مركز للأنشطة الرياضية حيث تستحوذ على العديد من المسابقات، كركوب الدراجات، التزلج على الجليد.

 تم اختيارها لاستضافة بطولة العالم للسباحة والرياضات المائية لعام 2013، والتي ستمتد لمدة أسبوعين.

فانكوفر، كندا

تعد فانكوفر موطن للعديد من الأنشطة الترويجية الرياضية منذ أن استضافت دورة الألعاب الاولمبية الشتوية في عام 2012، ويمكن للمسافر إليها التمتع بالأنشطة في الهواء الطلق مثل التزلج والمشي لمسافات طويلة خلال فصل الشتاء أو التجديف خلال الأشهر الأكثر دفئا، كما يمكنك أيضا الانضمام إلى السكان المحليين المتحمسين على الشواطئ، أو مشاهدة لعبة الهوكي الشهيرة هناك.

ستشهد فانكوفر عقد بطولة الهوكي السنوية لهذا العام في مختلف الساحات في الفترة من 17 إلى 20 مايو 2013.

أفضل الوجهات الرياضية لعام 2013

تستعد ريو دي جانيرو أيضا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016

ريو دي جانيرو، البرازيل

تعتبر ريو دي جانيرو من أجمل المدن في الهواء الطلق، حيث توفر جميع أنواع الأنشطة والرياضة التي يمكن أن تتخيلها، من ركوب الخيل، والتجديف إلى ركوب الدراجات الجبلية، والإبحار وتسلق الجبال، وممارسة رياضة المشي، الغوص، وركوب الأمواج، وقد ساهمت أكثر الرياضات شعبية لدى السياح في البرازيل كالإبحار، ركوب الأمواج اعتمادا على الرياح والطقس في ترسيخ مكانتها كوجهة رياضية أساسية في العالم.

تستضيف البرازيل في الفترة من 15 إلى 30 يونيو 2013 كأس القارات تمهيدا لكأس العالم FIFA في عام 2014، كما تستعد ريو دي جانيرو أيضا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016.

 نيوزيلندا

بداية من تسلق الجبال، إلى المزيد من الأنشطة التقليدية والتزلج عبر المناظر الطبيعية الخلابة، تتيح نيوزيلندا كافة الخيارات الرياضية للسائحين في الهواء الطلق، كسباق السيارات والفروسية وسباق الخيل، والتجديف، وركوب الدراجات، والغوص، والسباحة، والتنس، والغولف، والرجبي.

تستضيف نيوزيلندا بطولة الكرة اللينة العالمية في أوكلاند مارس 2013.

أفضل الوجهات الرياضية لعام 2013

تستضيف المغرب كأس العالم للأندية على أراضيها هذا العام

 المغرب

عادة ما تواكب المغرب الاهتمام المتزايد لمسافري العطلات الرياضية، إذ توفر فرص لرحلات رائعة خاصة لرياضة التنس والغولف، كما توفر منتجعات للتزلج على الجليد، ومناطق ممتازة لمحبي الصيد، ولك أن تعلم أن كرة القدم الرياضة الوطنية هي الهاجس الأول للشعب المغربي، ويمكن للسياح الانضمام لبعض المباريات الشعبية التي تقام على الشواطئ أو مجرد التمتع بمشاهدة مباريات الكأس المحلية أو الدوري العام، وإذا أردت الاستمتاع بالرياضات المائية الرائعة فالمغرب تدعوك لممارسة التجديف والغوص والتجديف النهري، والسباحة، وركوب الأمواج، وركوب اليخوت، والإبحار.

سوف تستضيف المغرب كأس العالم للأندية على أراضيها في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر 2013.

ماليزيا

ماليزيا هي واحدة من المواقع الرئيسية لمشجعي الألعاب الرياضية، فقد كانت المضيف للعديد من الأحداث الرياضية الدولية مثل الفورمولا 1، والجولف، وسباقات القوارب، وركوب الدراجات، والدراجات النارية. ويمكن للمسافرين الصعود على ارتفاع يصل إلى جبل بقمة كينابالو إذا رغبوا في المغامرة، كما يمكنهم أيضا المشاركة في الرياضات الشعبية الأخرى بما في ذلك كرة القدم والاسكواش وتنس الريشة، والهوكي، وتعد ماليزيا مكانا شعبيا لممارسة الرياضات المائية، والإبحار، والغوص.

تستضيف ماليزيا بطولة منطقة آسيان لكرة القدم، بمنطقة بينانغ في الفترة من 23 إلى 25 اغسطس 2013.

 

أفضل الوجهات الرياضية لعام 2013

تستضيف كوريا الجنوبية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الخاصة في اوائل عام 2013

كوريا الجنوبية

تعتبر كوريا الجنوبية الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية في أسيا، إذ تتميز بالمناخ الحار، والساحل واسع النطاق، والعديد من المتنزهات الوطنية، وتقدم كوريا الجنوبية فنون الدفاع عن النفس مثل الجودو والتايكوندو والعديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية مثل البيسبول وكرة القدم، فضلا عن كونها تمتلك ملاعب للغولف من الطراز العالمي وبأسعار معقولة.

يتوقع أن تصبح كوريا الجنوبية رائدة على مستوى العالم في مجال السياحة الرياضية، خاصة بعد استضافتها لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية الخاصة في اوائل عام 2013.

وتقام المرحلة النهائية من بطولة شرق آسيا لكرة القدم، في كوريا الجنوبية في الفترة من 20 ألى 28 يوليو 2013.

أفضل الوجهات الرياضية لعام 2013

قطر تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022

قطر

تعتبر قطر واحدة من البلدان التي ترعى الألعاب الرياضية بشكل كبير، حيث تتيح مجموعة واسعة من الخيارات لأولئك الذين يرغبون إما بالاكتفاء بالمشاهدة أو المشاركة في الأنشطة الرياضية، وتعتبر لعية الكريكيت هي الرياضة الأكثر شعبية للمشاهدين، وتحظى الرياضات المائية في قطر بشعبية كبيرة نظرا لاتساع الساحل وارتفاع درجة الحرارة ولذا يعتبر الإبحار، ركوب الزوارق، والغطس، خيارات شعبية للكثير من الزوار الذين يرغبون في المشاركة في مثل هذه الأنشطة الرياضية، وإن كنت من زائري قطر فلا يفوتك لعب التنس في الدوحة وزيارة مجمع خليفة الدولي للاسكواش.

 قطر تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022.

جامايكا

جامايكا هي الوجهة الرياضية الرائدة في منطقة البحر الكاريبي، إذ تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية بما في ذلك المشي لمسافات طويلة، الغطس، والصيد بالمراكب الشراعية، وممارسة الغولف، وركوب الخيل، والتجديف، وركوب الدراجات الجبلية، والتنس، وركوب القوارب النهرية والتجديف.

ستستضيف جامايكا كأس ميامي لكرة القدم 2013، على شاطئ الغروب بخليج مونتيجو في الفترة من 15 إلى 19 مايو 2013.

أفضل الوجهات الرياضية لعام 2013

تستضيف لندن هذا الصيف سباق الجائزة الكبرى البريطاني لألعاب القوى في الحديقة الأولمبية

 لندن، المملكة المتحدة

الاستضافة الناجحة لدورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012 فتح الباب أمام الكثير من عشاق الرياضة لزيارة هذه المدينة الجميلة، التي ستجد بها جميع أنواع الرياضة من الرماية، والرياضات المائية، والمصارعة، البولينغ، فنون الدفاع عن النفس وسباق الخيل، والسنوكر، وركوب الدراجات، وستجد كرة القدم، والكريكيت والركبي والغولف منتشرة في كل مكان.

تستضيف لندن هذا الصيف سباق الجائزة الكبرى البريطاني لألعاب القوى في الحديقة الأولمبية في 27 يوليو 2013.

سوتشي في روسيا

واحدة من الوجهات الرياضية الأكثر سخونة في الوقت الحالي، حيث أنها ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية وكذلك دورة الألعاب الشتوية الأولمبية للمعاقين في فبرارير 2014، والتي من المتوقع أن تشهد العديد من الرياضات المختلفة بما في ذلك التزلج على الجليد، الزحافات الثلجية، هوكي الجليد، التزلج على جبال الألب.

أفضل الوجهات الرياضية لعام 2013

يعتبر طريق الحرير العظيم في أسيا الوسطى أفضل طريقة لاستكشاف كازاخستان، وقيرغيزستان وغيرها

طريق الحرير وآسيا الوسطى

يعتبر طريق الحرير العظيم في أسيا الوسطى أفضل طريقة لاستكشاف كازاخستان، وقيرغيزستان، وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان على ظهور الخيل ومشيا على الأقدام، كما كان يفعل البدو والمسافرين في القرون الغابرة.

شارك برأيك