Booking.com

كعادتها تبحث الصين دائما عن كل ما هو غريب ولافت للنظر، فهناك فوق بحيرة فى حديقة “يويوان تان” فى العاصمة الصينية بكين، يطفو مؤخرا مجسم ضخم على شكل “علجوم ذهبى” وهو حيوان منقرض يشبه الضفدع، ويقال انه يجلب الحظ الجيد والثروة حسب معتقدات الثقافة الصينية القديمة.

العلجوم في الصين

“العلجوم الذهبى” وهو حيوان منقرض يشبه الضفدع يبدو منفوخا وسط بحيرة في بكين

وقد تم تصميم هذا المجسم بحيث يكون قابلا للنفخ، ويأتى إليه الزوار على قوارب صغيرة، ليصبح هذا الـ “علجوم الذهبى” واحدا من وجهات الجذب السياحى المميزة فى العاصمة الصينية بيجين.

العلجوم الذهبي القائم وسط حديقة يويوان تان في الصين، يعلو على ارتفاع 22 مترا، وقد تم تدشينه بنفخه من السلطات الصينية.

ولكن الحكومة الصينية حظرت كل أشكال التعبير عن الشكل المنفوخ، بسبب السخرية التي تلقاها من قبل مستخدمي وسائل الاعلام الاجتماعية الصينية، الذين قارنوا شكل العلجوم بالرئيس السابق جيانغ تسه مين، الملقب ب “الضفدع”.

ومن جهتها قامت وكالة أنباء الصين الرسمية شينخوا بحذف تقرير نشرته منذ أيام عن “العلجوم الذهبي” وعن رمزية هذا النوع من الضفادع في المجتمع الصيني كنوع جالب لحسن الحظ والازدهار.

ورغم ذلك إلا أن الضفدع سيظل باقيا وسط بحيرة الحديقة ليتمكن الزوار من الوصول إليه بواسطة القوارب والتقاط الصور بالقرب منه.

وقد بدأ يلقى من الشهرة بين الصينيين نظرا لما يتداوله نشطاء التواصل الاجتماعي حاليا، وهو بلا شك سيصبح مركز جذب سياحي مهم قريبا.

شارك برأيك