Booking.com

أعلنت شركة “بلو ستار لاين” لبناء السفن عن إطلاق نسخة طبق الأصل من السفينة الأكثر شهرة “تيتانيك”، وسوف تحمل نفس الأسم Titanic II ومن المتوقع أن تبحر عام 2018.

تيتانيك20

وسوف تبدو “تيتانيك2” مشابهة إلى حد مخيف من الباخرة سيئة الحظ التى غرقت فى المحيط الأطلسى قبل أكثر من 100 سنة.

تيتانيك28

سوف تحتوى السفينة على بركة سباحة صغيرة وحمامات تركية وصالة ألعاب رياضية، وسوف توفر وسائل راحة حديثة بما فى ذلك السقاة الآليين.

تيتانيك21

جاءت فكرة صناعة تيتانيك الثانية من بنات أفكار رجل الأعمال الأسترالى الثرى كلايف بالمر الذى يملك شركة بلو ستار لاين.

تيتانيك22

ومثل السفينة الأصلية ستكون تيتانيك الثانية “غير قابلة للغرق”، وسوف تضم مقصورات من الدرجات الأولى والثانية والثالثة وغرف الطعام وغرفة للتدخين والدرج الكبير، وسيتم إعادة مقهى باريزيان وغرفة ماركوني بنفس تصميمها فى تيتانيك الأصلية.

تيتانيك23

لا تظهر معالم التكنولوجيا الحديثة بشكل واضح على متن السفينة الجديدة فلا يوجد تلفزيون ومع ذلك فإن التصاميم تظهر وجود مهبط للطائرات على سطح السفينة من الخلف.

تيتانيك24

تدرس بلو ستار لاين توفير أزياء تعود إلى فترة تيتانيك الأولى.

تيتانيك25

توفر تيتانيك الثانية جميع متطلبات السلامة والتصميم الحديث بما فى ذلك التكنولوجيا الفائقة ومعدات ملاحية ونظام دفع يعمل بالديزل والكهرباء بدلا من المحركات البخارية، وسيكون لها قوارب نجاة كافية للجميع وأنظمة إخلاء حديثة.

تيتانيك26

تيتانيك الثانية سوف تكون أوسع من السفينة الأصلية بـ13 قدم وسوف تتكون من تسعة طوابق، وسيكون طولها 885 قدم والارتفاع 174 قدم والوزن 40000 طن.

تيتانيك27

تحتوى سفينة جديدة على 840 كابينة، وتبلغ طاقتها 2435 راكب و900 من أفراد الطاقم.

تيتانيك28

تراوحت تقديرات تكلفة البناء من 300 مليون جنية إسترلينى إلى 400 مليون جنية إسترلينى.

تيتانيك9

تظهر الصور كيف أن تيتانيك الثانية سوف تشبه تيتانيك الأصلية بكل تفاصيلها بشكل لا يصدق.

تيتانيك3-horz

تيتانيك18-horz

يذكر أن بالمر كشف عن المشروع لأول مرة عام 2012، وقال حينها للصحفيين ستبنى تيتانيك الثانية فى بناء السفن جينلينغ CSC فى الصين.

تيتانيك

تيتانيك2

وكان من المقرر إطلاقها عام 2016 ولكن فى سبتمبر الماضى قال متحدث باسم بالمر أن إطلاق سوف يتأخر حتى عام 2018.

تيتانيك5

تيتانيك6

تعرض المشروع للكثير من الانتقادات حيث أنه لا يراعى شعور أقارب الضحايا والناجين من مأساة غرق تيتانيك الأصلية فى أبريل عام 1912 التى هزت العالم.

تيتانيك7-horz

تيتانيك16-horz

وقد غرقت تيتانيك بعد ساعات من اصطدامها بجبل جليدى فى رحلتها الأولى من ساوثامبتون إلى نيويورك تاركه أكثر من 1500 قتيل من الركاب وأفراد الطاقم.

تيتانيك10-horz

تيتانيك14-horz

وكانت أكبر سفينة فى العالم ذلك الوقت وكان على متنها 2224 شخصا.

تيتانيك12

تيتانيك13

ولكن تيتانيك الثانية لن تأخذ نفس الطريق فى رحلتها الأولى، ولكن بدلا من عبور المحيط الأطلسى وسوف تبحر من جيانغسو بالصين إلى دبي.

شارك برأيك