Booking.com

من الطبيعي أن تأمن على حقائب سفرك بمجرد وضع قفل عليها، فلعلك تعتقد أن هذا الأمر هو أفضل نظام للحماية من السرقة والعبث، إلا أن هذا الأمر لم يعد ذات جدوى.

. سرقة حقائب المسافرين فى المطارات باستخدام أقلام

السرقة أصبحت الهاجس الأكبر لدى المسافرين

فقد كشف الرحالة الأمريكى “بوسنيانبل” عبر فيديو تم نشره على اليوتيوب أن سرقة حقائبك أمر متاح وبمنتهى السهولة حتى وأن أغلقتها بأقفالا عدة، حيث يوضح الفيديو ما يمكن حدوثه لحقائب المسافرين فى المطارات بعد ما تعرض زميله لسرقة أمتعته عند سفره من أفريقيا إلى الولايات المتحدة.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشره الخبير سهولة فتح الحقائب المقفلة دون الحاجة إلى معالجة القفل في ثواني معدودة، وذلك باستخدام قلم يتم إدخاله بين أسنان السحاب المعدني للحقيبة ” السوستة” لإبعاد طرفيه عن بعضهما، ومن ثم يعاد إغلاقها وكأن شيئاً لم يحدث، بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ولعل ما يثير القلق هو أن الأداة المستخدمة في السرقة هي القلم الذي لا يعد حمله جريمة بل ويعتبر من الأدوات الطبيعية للاستخدام اليومي.

ويؤكد صناع الأمتعة حول العالم بحسب” السي إن إن” أنهم يحاولون استخدام التكنولوجيا الفائقة لمنع السرقة ، إلا أنهم إلى الآن لم يتوصلوا إلى وسيلة أكيدة تحمي الحقائب من العبث.

وبعد أن أوضح الخبير سهولة فتح هذا النوع من الحقائب قدم بعض الحلول العملية لمنع سرقة الأمتعة من الحقائب، وأولها تجنب استخدام الحقائب ذات السحاب، وبدلاً من ذلك اختيار الأنواع المكونة من قطعتين تنطبق إحداهما على الأخرى.

شارك برأيك