Booking.com

سجل مترو دبي بخطية الأحمر والأخضر رقما قياسياً عالمياً بدخوله موسوعة (جينيس) للأرقام القياسية، كأطول شبكة مترو بدون سائق في العالم، بطول 74 كيلومتر و694 متر، وصُنف من قبل الخط الأحمر لمترو دبي في سبتمبر 2011 في موسوعة (جينيس) للأرقام القياسية، كأطول خط مترو يعمل بدون سائق في العالم، بطول 52 كيلومتراً.

مترو دبي
دخل مترو دبي موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول مترو بدون سائق في العالم

وتسلم مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، شهادة موسوعة جينيس من السيد طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة (جينيس) للأرقام القياسية في الشرق الأوسط. وقال السيد طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة (جينيس) للأرقام القياسية في الشرق الأوسط: تم منح الشهادة لمترو دبي، بعد قيام فريق من الموسوعة، بجولة شاملة على خطي مترو دبي، وأخذ قياسات طول الخطان الأحمر والأخضر.

وأبدى عمر إعجابه الكبير بمشروع مترو دبي، وبجمال تصميم محطات مترو دبي، التي تتنوع في أشكالها بين الماء والهواء والنار والتراب إلى جانب التصميم التراثي، كما أبدى إعجابه بالنظام والانضباط لدى مستخدمي مترو دبي، والنمو السريع لعدد الركاب.

محطة "خالد بن الوليد" ـ مترو دبي
تصميم المياه في محطة “خالد بن الوليد” ضمن مترو دبي

وافتتح مترو دبي في التاسع من سبتمبر عام 2009، واكتمل إنشاء خطين ويبلغ إجمالي طول الخطين الأخضر والأحمر 74 كيلومتر و694 متراً، منها قرابة 52 كيلومتر للخط الأحمر، و22 كيلومتر و694 متر للخط الأخضر، فيما يبلع إجمالي عدد المحطات 47 محطة، منها 29 محطة في الخط الأحمر، و18 محطة في الخط الأخضر، ويلتقي الخطان الأحمر والأخضر في مرتين، الأولي في “محطة الاتحاد” التي تعد أكبر محطة مترو في العالم تحت الأرض، بمساحة 25 ألف متر مربع، والثانية في محطة “خالد بن الوليد”، الأمر الذي يتيح لمستخدمي مترو دبي الانتقال بين الخطين عبر هاتين المحطتين. ويُمكن التعرف على المزيد حول مترو دبي والرحلات من دليل مترو دبي.

شارك برأيك