Booking.com

بعض الناس شغوفين بالطيران وعالمه وأخباره حلقوا أم كانوا على الأرض، ولمحبي الطيران والتجديد يقدم فندق ياباني فرصة لضيوفه للاسترخاء والجلوس على مقعد يطابق مقاعد الدرجة الأولى في الطائرات في الغرفة، وبذلك يتيح فخامة الدرجة الأولى لكن على الأرض ودون تحمل تكلفة السفر.

يوجد فندق “هانيدا إكسل” Haneda Excel Hotel Tokyo في العاصمة اليابانية طوكيو بالقرب من الصالة الثانية في مطار طوكيو هانيدا الدولي، ويُطل على مدرج المطار لذلك تبدو الفكرة ملائمه تماماً لموقعه.

مقعد طيران من الدرجة الأولى في غرفة فندق ياباني

مقعد طيران من الدرجة الأولى في غرفة الفندق

يقدم الفندق في مجموعة من الأجنحة اطلق عليها اسم “Flyer Rooms” مقعدين من مقاعد الدرجة الأولى تطابق المستخدمة من قِبل الناقلات الجوية في الرحلات الدولية الطويلة، كما لو كان الضيفين قد حجزا مقعدين على متن رحلة جوية. ويواجه المقعدين نافذة الغرفة ليطل الضيوف على مدرج الطائرات وسط إقلاعها وهبوطها طوال اليوم. وفي تأكيد من الفندق على أجواء الطيران يمكن للضيوف طلب وجبة طعام من الفندق في غرفهم على غرار وجبات الطائرات.

وتحظى هذه الغرف، المزدوجة وبمساحة أربعين متر مربع، بإقبال كبير من النزلاء. وكان فندق “هانيدا إكسل” قد اطلق هذه الغرف في أغسطس من عام 2007 بناءً على اقتراح من أحد موظفيه.

ويبعد مطار هانيدا 14 كيلومتر إلى الجنوب من محطة قطارات طوكيو، وهو أحد المطارات الرئيسية التي تخدم العاصمة بالإضافة لمطار ناريتا الدولي، ويجعلان معاً من طوكيو ثالث أكثر مدن العالم ازدحاماً في حركة الطيران. ويعُد هانيدا مركز معظم الرحلات الداخلية في حين تتجه أغلب الرحلات الدولية إلى ناريتا، وخلال عام 2010 استخدمه ما يزيد عن 64 مليون مسافر.

شارك برأيك