Booking.com

عندما يكون لديك أطفال وتخطط للسفر خلال إجازة عيد الفطر، فقد يخطر ببالك العديد من التساؤلات، كيف سيكون طفلي على متن الطائرة؟هل سيحتوي الفندق على مرافق صديقة للأطفال؟هل سيكون الجو حارا جدا؟هل علي أن أقلق بشأن التطعيمات؟ كل هذه الأسئلة يمكن أن تجعلك تفكر حتى قبل أن تحجز تذاكر الطيران الخاصة بك، ومع ذلك، مع القليل من التخطيط وفترة جيدة من التحضير، ستكون في طريقك لقضاء إجازة آمنة وخالية من الإجهاد.

نصائح السلامة قبل السفر مع العائلة في عيد الفطر 2023

علم الأطفال كيفية العثور على بالغ آمن

عندما يضيع الأطفال أو ينفصلون عن الكبار، يمكن أن يخافوا، وغالبًا ما يخجلون، علمهم أن يبحثوا عن بالغين آمنين لطلب المساعدة، بما في ذلك آباء لديهم أطفال أو ضباط ورجال الشرطة.

وعندما تصل إلى مكان مزدحم، مثل مدينة ملاهي أو محطة قطار، يجب عليك اختيار مكتب معلومات أو تمثال أو متجر يمكن أن يكون بمثابة مكان اجتماع بارز، أو نقطة التقاء، وفي هذه الحالة سيعرفون أين يجدونك إذا ضاعوا.

ضع في اعتبارك الملابس البراقة

إذا كنت متجهاً إلى مكان مزدحم، سواء كان مطارًا أو ملعبًا رياضيًا، ففكر في ارتداء ملابس زاهية للعائلة يسهل رؤيتها وسط الزحام، وبالمثل، فإن ملابس السباحة الزاهية تجعل من السهل رؤية طفلك في منطقة مائية مزدحمة، لذا تجنب ملابس السباحة الزرقاء التي تمتزج مع الماء، فأنت تريد أن يكون طفلك مرئيًا قدر الإمكان.

زود طفلك بتفاصيل الاتصال في حالات الطوارئ

من النصائح الأمنية الممتازة التي يجب اتباعها أثناء التواجد في الخارج إعطاء أطفالك رباط ذراع أو جهاز كمبيوتر محمول مع مجموعة من التفاصيل المتعلقة بهم؛ بما في ذلك جهات الاتصال في حالات الطوارئ واسمهم وعمرهم ومعلومات الاتصال الخاصة بالإقامة، فضلا عن ذلك، إذا وضعت هذه التفاصيل داخل حقيبة مقاومة للماء، يمكن لطفلك حملها في جميع الأوقات دون أي متاعب.

سلامة المياه

الماء من أخطر العناصر في العديد من الرحلات العائلية، وكلما كان أطفالك أقوى كسباحين، أصبحوا أكثر أمانًا، وضع في اعتبارك الحصول على دروس السباحة للأطفال قبل مغادرة المنزل، وحاول أن تتفق مع أطفالك على قواعد واضحة حول حمامات السباحة والبحيرات والأنهار، قد تتضمن القواعد “ممنوع الجري، ولا تذهب إلى الماء أبدًا بدوننا”.

مجموعة الإسعافات الأولية

 تعتبر مجموعة الإسعافات الأولية ضرورية في أي رحلة، خاصة إذا كنت مسافرًا مع أطفال، تأكد من تضمين عناصر مثل اللاصقات والضمادات وكريم مطهر ومسكنات الألم وأي أدوية أخرى قد تحتاجها أنت أو عائلتك.

الحماية من أشعة الشمس

عند السفر مع الأطفال، من المهم أن تأخذ السلامة من أشعة الشمس على محمل الجد لمنع حروق الشمس وتلف الجلد على المدى الطويل، وضع في اعتبارك أن الرضع والأطفال الصغار لديهم بشرة حساسة يمكن أن تعاني بسهولة من أشعة الشمس، لذا تأكد من حمايتها جيدًا عندما تكون في الهواء الطلق.

الأمان في الفندق

قبل أن تستقر في الفندق، تأكد من إطلاعك على الغرفة بحثًا عن أي عناصر يحتمل أن تكون خطرة، حبال ملتفة، أثاث يمكن لطفلك التسلق والسقوط من عليه، الأدوات الكهربائية المكشوفة، لذا أحضر معك مجموعة أدوات السلامة في رحلاتك إلى الغرفة لحماية الأطفال، وحتى لو لم يعد طفلك رضيعًا، فقد يصبح فضوليًا.

موعد للطبيب قبل السفر

قبل الذهاب إلى الطريق لقضاء إجازة طويلة، تأكد من تحديد موعد فحص مسبق للرحلة مع طبيب الأطفال الخاص بطفلك، سيكون الطبيب قادرًا على التحقق من وجود أي أمراض تتطور.

وفي النهاية ضع في اعتبارك أنه من أهم الطرق للحفاظ على أمان عائلتك إجراء بحث قبل التوجه إلى وجهتك، ستجد في معظم المدن الكبيرة أحياء آمنة للغاية، وأحياء من الأفضل تجنبها، وعند زيارة المتنزهات الوطنية أو المناطق الخارجية الأخرى، ابحث عن الرحلات التي تناسب عمر أطفالك وقدرتهم.

شارك برأيك