Booking.com

كشفت شركة أميركان إكسبريس الشرق الأوسط في تقرير لها حول أهمية بطاقات الدفع أثناء السفر صدر أمس عن ستة أخطاء رئيسة يرتكبها حملة البطاقات المسافرون عادة, وأكثر الأخطاء شيوعاً هى عدم تأكد حملة البطاقات من تواريخ انتهاء صلاحية البطاقة قبل السفر.

أميركان إكسبريس

أميركان إكسبريس توفر مزايا حجز تذاكر الطيران عن طريق الإنترنت

وهذه الأخطاء عدم معرفة أرقام الهواتف الدولية المجانية في الدول التي سيتم زيارتها بحيث يمكنهم الاتصال بها حال تعرضهم لفقدان أو سرقة البطاقة, وكذا عدم إعلام الشركة المصدرة للبطاقات بمسار رحلة السفر قبل الانطلاق ما يؤدي إلى تلافي احتمالية إيقاف البطاقات بفعل المعاملات المثيرة للشك في الخارج فضلاً عن عدم معرفة أرقام التعريف الشخصي الخاصة بالبطاقة للقيام بسحب النقود باستخدام البطاقة, وعدم ترك البطاقات في مكان آمن في الفندق أو مقر الإقامة في وجهه السفر.

ونصحت الشركة الراغبين في السفر أثناء التخطيط لرحلتهم بالتحقق من أن البطاقة التي في حوزتهم تتيح لهم الاستفادة من الحسومات والميزات لدى الشركاء في قطاعي السفر والاستجمام, وكذا التحقق من مدى شمولية ميزات السفر التي توفرها البطاقة مثل التأمين على الأمتعة, والتأكد من مدى شموليتها وتوافقها مع احتياجات المتعامل, وذلك لضمان الاستفادة من التسهيلات كل التي تتيح إجازة مميزة.

وأشارت إلى أهمية إبلاغ المتعامل الشركة المصدرة للبطاقات بمسار الرحلة قبل الانطلاق من أجل تلافي مواجهة أي مشكلات أثناء استخدام البطاقة في الخارج مؤكدة ضرورة وضع لائحة بأرقام الهواتف الدولية المجانية في الدول التي سيتم زيارتها بحيث يمكن لحامل البطاقة الاتصال بها حال تعرضه لفقدان أو سرقة البطاقة إذ إن أرقام الاتصال المجانية الصالحة للاستخدام في بلد الإقامة قد لا تكون قابلة للاستخدام في الدولة التي سيتم قضاء الإجازة فيها.

ونوهت إلى أن الاستفادة من خدمة حجز تذاكر الطيران عن طريق الإنترنت توفر مزايا عدة لاسيما في ظل تقديم معظم شركات الطيران خدمة حجز تذاكر الطيران عن طريق الإنترنت, وأهمها الاستفادة من تأمين السفر المجاني والخدمات التي يتم الحصول عليها عند استخدام البطاق ناصحة بالتأكد من مدى موثوقية وأمن الموقع الإلكتروني عند استخدام البطاقة.

وأكدت أنه عند القيام بالشراء في الخارج يجب التحقق من الفاتورة ومن صحة المبلغ الذي يترتب على حامل البطاقة سداده مع أهمية استعادة البطاقة من المحاسب والاحتفاظ بإيصالات الشراء كإثبات على عملية الشراء وللتحقق من الحساب عند العودة من السفر.

واختتم تقرير أميركان إكسبريس بالتأكيد أن المزايا المتعددة التي توفرها بطاقات الدفع جعلتها رفيقاً دائماً وضرورة للجميـع أثناء السفـر إلا أن بعض المتعاملين قد لا يكونون على دراية بكيفية الاستفادة المثلى من بطاقات التي في حوزتهم لذا يمكن حل هذه المشكلة من خـلال التخطيط المسبق وجمـع المعلومات قبل السفر.

المصدر

شارك برأيك

التعليق

  • المشكلة لازالت بعض المحلات الأوروبية وشركات تأجير السيارات غير معترفه ببطاقة أميركان إكسبرس ويلزمون الزبون بـ(فيزا أو ماستركارد)