Booking.com

في نهاية رحلتك إلى أي بلد في العالم من الطبيعي أن تكون انطباع عنها سواء كان ذلك بالسلب أو بالإيجاب، وقد يتكون هذا الانطباع من عدة عوامل من الممكن أن تكون واجهتك خلال مدة إقامتك، ولعل في مقدمتها طبيعة معاملة السكان المحليين لك، خاصة أن هذا الأمر ربما يشعر الكثيرين بمدى الترحيب بهم بالبلد الجديد.

المنتدى الاقتصادي العالمي: أفضل وأسوأ دول العالم تعاملا مع السائحين

احتلت أيسلندا ونيوزيلندا قائمة دول العالم من حيث الترحيب بالزوار

وقد جاء تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي لهذا العام ليصنف أفضل وأسوأ البلدان فيما يتعلق بالترحيب بالسائحين والزوار، ضمن فئة “موقف السكان تجاه الزوار الأجانب”.

واحتلت أيسلندا ونيوزيلندا قائمة دول العالم من حيث الترحيب بالزوار، فيما جاءت بوليفيا وفنزويلا في قائمة أكثر دول العالم التي لا ترحب بزوارها.

أكثر دول العالم ترحيبا بالسائحين:

1. أيسلندا

2. نيوزيلندا

3. المغرب

4. مقدونيا، جمهورية مقدونيا

5. النمسا

6. السنغال

7. البرتغال

8. البوسنة والهرسك

9. أيرلندا

10. بوركينا فاسو

أكثر دول العالم الغير ودية:

1. بوليفيا

2. فنزويلا

3. الاتحاد الروسي

4. الكويت

5. لاتفيا

6. ايران

7. باكستان

8. جمهورية سلوفاكيا

9. بلغاريا

10. منغوليا

وقد تقلدت أوربا مراكز متقدمة في مؤشر التنافسية الشامل للسياحة والسفر الصادر عن المنتدى لهذا العام، إذ جاءت سويسرا وألمانيا والنمسا الثلاثة الأولى، وقد ترأست سويسرا هذا الترتيب منذ بدأ العمل بهذا المؤشر منذ خمس سنوات، يليهم في قائمة الدول العشرة الأكثر تنافسية إسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا وكندا والسويد وسنغافورة.

وأكد التقرير على ضرورة التطوير المستمر في قطاع السياحة والسفر لدوره في خلق فرص العمل في ظل اقتصاد عالمي راكد نسبيا.

التقرير يستخدم بيانات جمعها من مسح المنتدى الاقتصادي العالمي والوكالات الوطنية والدولية ومنظمات مثل منظمة الطيران المدني الدولي، IATA، منظمة السياحة العالمية، البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، واليونسكو.

شارك برأيك