Booking.com

أشارت أحدث دراسة لفيزا حول توجّهات السفر 2013 أن السياحة العالمية تشهد ازدهاراً مع عزم المسافرين على زيادة ميزانيات رحلتهم القادمة بمعدل 5 % في حين أبدى بعض السياح استعدادا لمضاعفة نفقاتهم مقارنة برحلاتهم السابقة.

فيزا: ارتفاع في ميزانيات السفر 5٪ ينعش السياحة العالمية

السياحة العالمية فى 2013 تشهد ازدهاراً كبيرا حسب دراسات فيزا

وأكدت الدراسة على أن الشعبية المتزايدة التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا كوجهة سياحية ناتجة بصورة جزئية عن الاقبال الداخلي في المنطقة نفسها، وأعرب المسافرون من الشرق الأوسط وأفريقيا عن نية قوية (76 %) للسفر مستقبلا خصوصا المقيمين في السعودية والكويت ودولة الإمارات، ومن المتوقع أن تتركّز الزيادة في السفر في نطاق المنطقة وآسيا، وأن المسافرين من الشرق الأوسط وأفريقيا ينفقون 218 دولارا أميركيا كمعدّل يومي خلال رحلاتهم، وهو أقل بنسبة بسيطة من متوسط الإنفاق العالمي البالغ 239 دولارا أميركيا.

ويشير مقياس فيزا لتوجّهات السفر أن الميزانية لم تعد ضمن الأسباب الثلاثة الابرز التي تدعو المسافرين لاختيار وجهتهم للعطلة القادمة حيث باتت عناصر الجذب، والمناظر الطبيعية، والغنى الثقافي وراء قرار السفر.

شملت الدراسة 12,631 مسافرا من 25 بلدا وبيّنت أن متوسط ميزانية السفر العالمية البالغ 2,390 دولارا أميركيا للرحلة الواحدة مؤهل للارتفاع إلى 2,501 دولار أميركي، واحتل السعوديون أعلى قائمة الإنفاق بحوالي 6,666 دولارا أميركيا للرحلة الواحدة، ويليهم الأستراليون بمعدّل 4,118 دولارا أميركيا، والصينيون بمعدل 3,824 دولارا أميركيا.

رسمت نتائج الدراسة الصورة الحالية للمسافر العالمي فتبيّن أنه يتمتع بخبرة واسعة في مجال السفر، وأن 79 % من المسافرين خلال العامين الماضيين قاموا برحلة أو رحلتين في العام الواحد، وأن حوالى 80 % يخططون لعطلاتهم قبل حوالي 10 أسابيع من موعد السفر.

شارك برأيك