Booking.com

أكد مسئولو فنادق وشركات عاملة في مجال الضيافة بالإمارات أن فصل الصيف من أكثر الأوقات تنافسية بين الفنادق لتشجيع السياحة الداخلية والإقليمية، وتنشيط معدلات الإشغال.

فنادق-دبي

الفنادق تطرح عروض تخفيضيه خلال موسم الصيف بنسب تراوح بين 30 و60%

ولفتوا على هامش مشاركتهم في معرض «سوق السفر العربي» الملتقى 2014 إلى أن منشآتهم الفندقية ستطرح عروض القيمة المضافة لجذب العائلات والأفراد خلال فصل الصيف مثل الليلة المجانية، وجليسة الأطفال، والإنترنت ووجبة الإفطار المجانية، وبعض الأنشطة الترفيهية.

وأعلنت فنادق عن عروض تخفيضيه خلال موسم الصيف بنسب تراوح بين 30 و60% على أسعار الإقامة لافتة إلى أنها ستركز على جذب زوّار من أسواق غير تقليدية من الدول المجاورة لروسيا، وعدد من دول آسيا فضلاً عن توسيع العروض لتشمل الإقامة مع وجبتي السحور والإفطار خلال شهر رمضان المقبل، ومنح نسبة تخفيض أكبر للأفواج السياحية.

وتفصيلاً قال مدير إدارة التسويق في مجموعة «روتانا» أمين الدقاق إن: «المجموعة تسعى بشكل دائم إلى الاستفادة القصوى من فصل الصيف إذ تقدم عروض القيمة المضافة التي تجذب العائلات والأفراد من الداخل والخارج».

وأضاف أن: «المجموعة تقدم خصومات بنحو 20% على أسعار الغرف الفندقية، وجميع الفعاليات في فنادق المجموعة كما توفر وجبة الإفطار والإنترنت مجاناً لجميع الزوّار فضلاً عن الأنشطة التي توفرها للأطفال والعائلات».

وأوضح الدقاق أن: «تسويق وترويج العروض الصيفية سيبدأ داخل الإمارات، وعبر دول الخليج ثم أوروبا، وغيرها من الدول».

من جانبه أكد العضو المنتدب لشركة «داماك» العقارية، زياد الشعار، أن «داماك تضع الترويج السياحي، والجاذبية السياحية لدبي نصب عينيها إذ توفر عروضاً ترويجية تشمل العديد من الفئات خصوصاً السياحة العائلية».

وأضاف أن: «نشاط الحركة السياحية في دبي يفيد جميع الأطراف العاملة في القطاع والقطاعات المساندة، وعليه فإن على الجهات الخاصة بالضيافة والسياحة تقديم أفضل العروض والمنافسة لجذب أكبر قدر من السياحة الخارجية والداخلية».

وذكر الشعار أن: «داماك ميزون ذراع الشركة للشقق الفندقية الراقية متكاملة الخدمات تخطط لطرح مجموعة فريدة من العروض التي تناسب الفئات كافة لاسيما العائلات التي تمثل أكبر الشرائح في السياحة خلال فصل الصيف».

في السياق ذاته قال المدير العام الإقليمي لفنادق «جلوريا» فريدي فريد إن :«تشجيع السياحة خلال فترة الصيف من كل عام يكون إحدى أولويات المجموعة إذ يعد هذا الفصل من أكثر الأوقات تنافسية بين الفنادق لتشجيع السياحة الداخلية والإقليمية، وتنشيط معدلات الإشغال».

وأكد أن: «السياحة خلال فترة الصيف تتركز على العائلات ما يدفع إلى توفير عروض وخدمات ومنتجات عائلية خصوصاً في ظل أجواء رمضان والأعياد الأمر الذي من شأنه أن يرفع أعداد السياحة الداخلية».

ولفت فريد إلى أن: «المجموعة تقدم عروضاً حقيقية وجاذبة لكل الفئات إذ تمنح ليلة مجانية لكل ثلاث ليالٍ يقضيها الزائر فضلاً عن توفير جليسة أطفال لمدة ساعتين مجاناً، وبعض الأنشطة الترفيهية، والرياضية للأطفال».

بدوره قال مدير تطوير الأعمال في مجموعة فنادق «ولدورف إستوريا» هاني أحمد إن: «الفنادق التابعة للمجموعة في الدولة ستطلق عروضاً بدءاً من منتصف مايو الجاري وحتى نهاية سبتمبر 2014 تتضمن تخفيضات تبلغ نسبتها 33% من سعر الإقامة في فنادق ولدروف إستوريا وهيلتون»، متوقعاً أن تسهم العروض في تنشيط معدلات الإشغال بنسب كبيرة خلال موسم الصيف كونها تستهدف السياح من الإمارات ودول الخليج.

من جهته أفاد المدير العام لمجمع فندق «مريديان ومنتجع شاطئ العقة» في الفجيرة و«منتجع وسبا المها الصحراوي» في دبي باتريك أنطاكي بأنه سيتم خلال الأسبوع المقبل إطلاق عروض تخفيضيه بنسب تراوح بين 40 و50% على أسعار الإقامة خلال موسم الصيف، مبيناً أن تلك العروض تستمر حتى نهاية سبتمبر 2014 باستثناء موسم عيد الفطر.

وأضاف أن: «العروض تشتمل على إقامة فندقية بسعر 699 درهماً للغرفة شاملة الإفطار والعشاء إضافة إلى عرض آخر يتضمن منح ليلة مجانية مقابل كل ليلتين يحجزهما النزيل»، متوقعاً أن ترفع العروض من نسب الإشغال خلال موسم الصيف.

وأشار أنطاكي إلى أن الغرف الفندقية تشكل نسبة 60% من إجمالي إيرادات الفندق فيما تشكل المطاعم ومرافق الترفيه نسبة 30%، وخدمات الـ «سبا والرياضات البحرية» على نسبة 10%.

شارك برأيك