Booking.com

يعرف الـ “إسكويسياسات” الاسبانية بظاهرة التراشق بالطماطم الأكثر صخباً في اسبانيا والتي تعد أكبر تظاهرة نزال بالطعام في العالم. ويكون مهرجان لا توماتينا في آخر أربعاء من شهر أغسطس من كل عام.

"اسبانيا و مهرجان الطماطم"

يعرف الـ “إسكويسياسات” الاسبانية بالمهرجان الأكثر صخباً في اسبانيا

هناك العديد من القصص عن أصول هذا المهرجان الذي سيٌقام هذا العام في 29 أغسطس هذا العام في بلدة بونيال Bunol التي تبعد حوالي 35 كلم الى الغرب من مدينة فالنسيا.

أكثر هذه القصص الشعبية تداولاً هي تلك التي تقول انه بدأ في منتصف عام 1940 عندما حصلت مشاجرة بين مجموعة من الشبان المحليين وبدؤوا يتقاذفون كل ما يمكن لأيديهم الوصول إليه من الطماطم. ولسبب ما فقد أصبح ذلك الحدث يتكرر في كل عام لاحقاً ضمن مظاهر احتفالية أخذت تكبر وتنمو حتى تم اعتماد هذه التظاهرة كمهرجان سنوي بشكل رسمي في العام 1957.

مهرجان التراشق بالطماطم تعرض صور من المهرجان حالات من الجنون الذي يمارسه آلاف المحتفلين الذين تغطيهم أكوام حمراء هائلة من عجينة الطماطم المسحوقة، إذ تغني الحشود ويرقصون أثناء رش المياه عليهم من خراطيم ضخمه يحاول من خلالها المشاركين شق طريقهم إلى المركز.

طالع ايضا: أعنف مهرجانات العالم لعام 2014

مهرجان التراشق بالطماطم

كما هو متوقع فإن رمي الطماطم على حشد من الناس يهيئ فرصاً كبيرة للإصابة لذلك فهناك بعض القواعد التي ينبغي مراعاتها، أولاً يجب تجنب رمي الطماطم بكل قوةٍ على الوجه. فرمي قطعة الفاكهة بسرعة عالية عادةً ما يكون غير ممتعاً أبداً. ثانياً يجب ارتداء نظارات واقية لمنع إصابات العين. ثالثاً لا تنزع أو تمزق ملابس أي شخص وهو معروفٌ بأنه غالباً ما يحدث وأخيرا عندما تطلق حلقات النار للمرة الثانية يجب أن يتوقف الرمي.

مهرجان التراشق بالطماطم

من اللطيف الاعتقاد بأن رماة الطماطم الأصليين لم يكونوا ليتصورا أبدا أن مشاجرتهم الصغيرة ستتحول إلى معركة سنوية ضخمة بالطعام. على مر السنين تطور هذا المهرجان وتحول إلى تظاهرة يُشاهد فيها حوالي 40,000 شخص ينزلون في بلدة بونيال الصغيرة والتي لا يتجاوز عدد سكانها 10,000 نسمة لذلك وللمشاركة في هذا الحدث فالأفضل البقاء في مدينة فالنسيا التي تبعد عنها مسافة 30 دقيقة بالسيارة.

مهرجان التراشق بالطماطم لا توماتينا

إذا كنت من هواة المشاركة في هذه المغامرات الرائعة فلا تفوت على نفسك فرصة الإنتقال إلى فالنسي بإسبانيا، وبالتحديد إلى بونيول 38 كلم عن فالنسيا. (إذا كنت تنوي التعرف على المدينة أكثر، إقرأ ايضا: الخليط الأسباني في فالنسيا)

شارك برأيك