Booking.com

تبدأ اليوم “هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة” جولة ترويجية في أربع مدن هندية، وتركز الجولة على تأكيد مكانة إمارة أبو ظبي كوجهة سياحية فاخرة ذات قيمة اقتصادية مناسبة، وخارطة واسعة من المنتجات والمعالم والتجارب الترفيهية من خلال اللقاء بوكلاء السفر والجولات الخارجية ووسائل الإعلام الهندية.

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

انطلاق جولة ترويجية في أربع مدن هندية تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة لتأكيد مكانة الإمارة كوجهة سياحية

وتبدأ الجولة اليوم في نيودلهي، وتنتقل في اليوم التالي إلى مومباي ثم أحمد أباد يوم 11 ديسمبر على أن تختتم يوم 12 ديسمبر في بانغالور.

وأشار مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة إلى روافد النمو الواعدة في السوق الهندي الذي يتصدر قائمة الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبو ظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية موضحاً أن طموحات الوجهة السياحية تكتسب دفعة إضافية مع الاتساع المتواصل في شبكة رحلات “الاتحاد للطيران” وشريكتها الإستراتيجية “جيت ايرويز” بين المدن الهندية الرئيسية والعاصمة الإماراتية.

وينضم للجولة شركة “لاما للسياحة والعطلات” التي افتتحت العام الماضي مكتباً لعملياتها في أبوظبي، وتوفر باقات وبرامج عطلات شاملة في الإمارة، وسجلّت الشركة ارتفاعاً بنحو ثلاثة أضعاف في حجم مبيعات برامجها لزيارة الإمارة منذ افتتاح مكتبها بالعاصمة الإماراتية.

وقال كولوانت سينغ العضو المنتدب للشركة إن “لاما” تتطلع إلى تحقيق نمو يتراوح بين 50-60% سنوياً في العاميّن الثاني والثالث لإطلاق عملياتنا الميدانية في أبو ظبي ثم ما بين 25 و 30% في السنوات التالية.

وأوضح أن سوق السياحة الخارجية الهندي دخل مرحلة النضج، وأن هناك عدداً متزايداً من هواة السفر والعطلات الخارجية، والمسافرين المهتمين بالفخامة والرفاهية، ونجوم صناعة السينما، ورجال الأعمال، وأصحاب المشاريع الذين يمكننا استقطابهم إلى أبو ظبي كما يتزايد الطلب على فنادق الخمس نجوم والمنتجعات الشاطئية مقارنة بالمنشآت من فئة النجمتين والثلاث نجوم قبل خمس سنوات.

ويضم وفد أبو ظبي في الجولة الترويجية بالهند للمرة الأولى “فنادق الديار” التابعة لـ”شركة أبو ظبي الوطنية للفنادق”، والتي ينمو حجم أعمالها من السوق الهندي بنسبة تتراوح بين 25-30٪ سنوياً.

وستركز مجموعة فنادق ومنتجعات دانات التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق خلال الجولة الترويجية على خطط تحديث فندق ساندز أبو ظبي، وإضافة سبا جديد لمرافقه كما تسلط المجموعة الضوء على “دانات ريزيدنس للشقق الفندقية” المقرر افتتاحه في الربع الأول من العام المقبل بالتزامن مع اكتمال أعمال تجديد مطعميّن في “منتجع دانات العين.

توفر مدينة الألعاب المائية “ياس ووتروورلد أبو ظبي” برامج مصممة خصيصاً للسوق الهندي بما في ذلك قوائم طعام هندية إلى جانب الاستعانة بأطقم عمل تتحدث اللغات الهندية.

ويرى فندق “الريتز كارلتون – أبوظبي” أن المناسبات العائلية والأعراس تشكل محوراً هاماً في السوق الهندي، وقال مدير عام الفندق بوب لوزانز أن الفندق حصل مؤخراً على عقود لفعاليات اجتماعات وحوافز ومؤتمرات من السوق الهندي في الربع الأخير من 2013 ومطلع العام المقبل مشيراً إلى أن وفود فعاليات الأعمال الهندية تتراوح بين 800 و 1100 نزيل، وتفضل الحصول على برامج أنشطة وجولات متنوعة على مدى عدة أيام لافتاً إلى حصول الفندق على عقد لحفلات أعراس تستمر لعدة أيام تشهد ألعاباً نارية وحفلات عشاء في قاعة روما التي تشغل 1.550 متراً إلى جانب حفلات استقبال مفتوحة في حديقة الزيتون، وإجراء مراسم الزواج على الشاطئ.

وتتسع خارطة الخدمات التي تستهدف السوق الهندي في إمارة أبو ظبي بصفة مستمرة، ومنها الافتتاح المرتقب لمطعم الماستر شيف الهندي سانجيف كابور في برجي “نيشن تاوز” بالعاصمة الإماراتية خلال العام المقبل.

يذكر أن المنشآت الفندقية في أبو ظبي قد استقبلت 121,763 نزيلاً هندياً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بزيادة 24% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وأمضى النزلاء الهنود 490,175 ليلة فندقية بنسبة نمو 30%، فيما ارتفع متوسط فترة الإقامة بنسبة 5% ليتجاوز حاجز 4 ليال.

شارك برأيك